العناية بالبشرة

خطوات علاج البشرة المختلطة بتقنية “Multi Masking”

خطوات علاج البشرة المختلطة بتقنية “Multi Masking” البشرة المختلطة هي مناطق جافة ومناطق دهنية على الوجه، وبالتالي فإن هذا يتطلب منك التعامل مع كل جزء من الوجه بطريقة مختلفة سواء من خلال استخدام الكريمات أو الخلطات الطبيعية “مالتي ماسكنج Multi Masking” من أجل استعادة التوازن. على البشرة وإعطائها نضارة وجمالاً وعلاج مشاكلها المتعددة.

هل بشرتك مختلطة؟

من خلال اختبار بسيط، يمكنك معرفة ما إذا كان لديك بشرة مختلطة. بعد أن تستيقظ من النوم، ضعي منديلًا على وجهك، إذا خرجت الزيوت من المنطقة المركزية على شكل حرف T فقط، أي مناطق الجبهة والأنف والذقن، فهذا يعني أن لديك بشرة مختلطة.

Multi Masking للبشرة المختلطة

بعد معرفة نوع بشرتك المختلطة، اعلمي أن هذا الجلد يحتاج إلى عناية مزدوجة، أي ترطيب المناطق الجافة بخلطات تعالج الجفاف، وخلائط أخرى تعالج الإفرازات الدهنية وتمنع ظهور المسام الواسعة في الجلد في منطقة T منطقة وجهك، أي جبهتك، وأنفك، ومنطقة فمك، وأحيانًا في منطقة T. الخدين.

من تجربتي الشخصية، يمكنك استخدام خليط الفراولة مع العسل على المنطقة الدهنية من الجلد. اهرسي حبتين من الفراولة مع نصف ملعقة من العسل ووزعيه على منطقة T من وجهك. بعد 15 دقيقة، أزيلي المزيج بالماء الفاتر، ثم الماء البارد لغلق المسام. هذه الوصفة تنظف الوجه من الأوساخ والدهون الزائدة وتعيد التوازن للبشرة.

خليط الزبادي للمنطقة الجافة

في نفس الوقت، ضعي قناع الزبادي على المنطقة الجافة من الجلد، حيث يعمل الزبادي على ترطيب البشرة وتنعيمها ومنعها من الجفاف. اتركي القناع لمدة 15 دقيقة أيضًا، واتبعي نفس الخطوات السابقة بغسل البشرة.

شاهد أيضاً:   6 خطوات بسيطة لحماية بشرتك من آثار التلوث الجوي

قناع لمنطقة الذقن وحول الفم

قد تعاني النساء ذوات البشرة المختلطة من ظهور البقع الداكنة والرؤوس السوداء حول الفم وتحت الشفاه، لذا فإن أفضل الخلطات لهذا الجزء تعتمد على مواد غنية بفيتامين سي لتقشير البشرة وتفتيح لونها. استخدمي الخلطات الغنية بهذا الفيتامين، مثل قناع عصير الطماطم.

علاج منطقة العين

لا تكتمل نضارة البشرة المختلطة في تقنية Multi Masking إلا من خلال العناية بالمنطقة المحيطة بالعينين وعلاج الجفون المتورمة والهالات السوداء. استخدم رشات البطاطس أو كمادات الشاي البارد لعلاج هاتين المشكلتين.