العناية بالجسم

خلطات التجميل بالاعشاب الطبيعية

خلطات التجميل بالاعشاب الطبيعية التي تفضلها المرأة ، والمكونة من أعشاب ومواد نقية من الطبيعة ونتائج مضمونة في إعطاء البشرة النضارة والصفاء والجاذبية وتفتيح لون الوجه والتخلص من البقع الداكنة وآثار البثور والبثور ، التي أكدها خبراء الطب البديل. والتي تشمل العديد من خلطات التجميل بالاعشاب الطبيعية ومنها خلطات التجميل بالاعشاب الطبيعية التالية التي تفضلها المرأة.

خلطات التجميل بالاعشاب الطبيعية

مزيج الترمس

يعتبر الترمس من الأعشاب المفيدة جدا للجسم وخاصة للبشرة ، حيث يحتوي على مواد فعالة في تفتيح لون البشرة ، وهو من أفضل الخلطات التجميلية بالأعشاب الطبيعية التي تمكننا من الحصول على الاستفادة القصوى من الترمس. يمكن تحضيره بخلط ملعقة من الترمس المطحون مع ملعقة أرز مطحون وملعقة بيكربونات ، وعمل عجينة منه بالماء الساخن وتطبيقه على الجلد لمدة 15 دقيقة ، ثم غسل الوجه بماء فاتر .

ردة حبوب القمح

الردة هي الغطاء الخارجي لحبوب القمح التي يتم استخلاصها عند طحنها. أوضح خبراء الأعشاب أن عشبة القمح لها فاعلية كبيرة في تفتيح لون البشرة بشكل آمن وسريع بسبب احتوائها على مواد التبييض. يمكن عمل خليط من عشبة القمح واللبن وعصير الليمون ووضعه على البشرة لمدة 30 دقيقة ثم غسل الوجه ، ويعتبر هذا الماسك قناع كامل وشامل ، حيث أن الردة تفتيح لون البشرة ويعالج الزبادي آثار البثور والبقع الداكنة ، ويمنح الليمون البشرة ملمسًا رطبًا وناعمًا كالحرير.

مزيج الشوفان

يستخدم خليط الشوفان كمنظف جيد للبشرة ، حيث يتخلص من كل ما يتعلق به من الأتربة وما إلى ذلك. لدقيق الشوفان تأثير مميز في شد بشرة الوجه المترهلة وإزالة التجاعيد. لذلك ، يتم استخدامه في الخلطات التجميلية بالأعشاب الطبيعية. يمكن تحضير خليط دقيق الشوفان بإضافة ملعقتين كبيرتين من نبات الشوفان. إلى 150 مل من الماء ، يُغلى على نار خفيفة لمدة 5 دقائق ، يُصفى السائل واستخدامه كقناع على الوجه والرقبة ، وتركه ليجف ثم غسله بماء فاتر.

شاهد أيضاً:   نعومة يديك وبياضهما ستحققينها بعد أن تطبقي لهما هذا الماسك الطبيعي المثالي

خليط البابونج مع الشمر

يتكون هذا المزيج من ملعقتين كبيرتين من منقوع بذور الشمر ، وملعقتين كبيرتين من منقوع زهرة البابونج ، وملعقة كبيرة من مسحوق جذر عرق السوس ، وملعقة كبيرة من عسل النحل ، وملعقتين كبيرتين من دقيق الشوفان لتكثيف القوام. تخلط المكونات ، ويترك هذا القناع لمدة 20 دقيقة على الوجه قبل غسله بماء فاتر. ثم البرد ويعتبر من أبرز الخلطات التجميلية العشبية الطبيعية.