العناية بالبشرة

خلطات العسل للوجه لتنعمي ببشرة مشرقة

خلطات العسل للوجه لتنعمي ببشرة مشرقة: لست بحاجة إلى شراء مستحضرات التجميل الجاهزة بعد الآن ، فإليك خلطات العسل التي تعتبر من أفضل الطرق للعناية ببشرتك. بغض النظر عن نوع بشرتك سواء كانت دهنية أو جافة أو مختلطة ، ستجد مزيجًا يحتوي على العسل الذي سيحل مشاكل بشرتك وستلاحظ نتائج مذهلة بعد استخدام خلطات العسل للوجه لتنعمي ببشرة مشرقة. مع بضع دقائق ومكونات بسيطة متوفرة في المنزل ، يمكنك عمل هذه الخلطات.

خلطات العسل للوجه لتنعمي ببشرة مشرقة

معالجة آثار الحبوب

للتخلص من آثار البثور على الوجه ، اخلطي نصف كوب من الماء الفاتر مع ربع ملعقة صغيرة من الملح واستخدمي كرة قطنية لتدليك المزيج في البثور. اعصر الفاصوليا لبضع دقائق ، ثم ضع العسل عليها واتركها لمدة عشر دقائق ، ثم اغسل وجهك جيدًا واتركها حتى تجف.

مرطب للبشرة الجافة

امزجي ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع ملعقة كبيرة من العسل حتى تحصلي على مزيج كريمي. ثم ضعي المزيج على وجهك واتركيه لمدة عشر دقائق. ثم اغسلي وجهك وجففيه تمامًا. يمكنك أيضًا استخدام قناع العسل في أماكن أخرى لديك فيها بشرة جافة. من فوائد قناع العسل أنه يحافظ على ترطيب البشرة ويحارب الشيخوخة وعلامات الشيخوخة المبكرة.

قناع العسل لتفتيح البشرة

اخلطي ملعقة صغيرة من الحليب المجفف وملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من عصير الليمون ونصف ملعقة صغيرة من زيت اللوز. اخلطي هذه المكونات جيدًا ودلكي بشرتك بها. اغسلي وجهك بعد ترك القناع لمدة 15 دقيقة. من خصائص الحليب وعصير الليمون أنهما يبيضان البشرة.

تنعيم بشرتك بقناع العسل

يمكنك إضافة بعض ماء الورد إلى العسل وتدليك بشرتك به لمدة خمس عشرة دقيقة لتلاحظ مدى نعومته بعد شطف وجهك بالماء الفاتر.

شاهد أيضاً:   الحل الطبيعي المثالي لإزالة التجاعيد من أعماق البشرة والقضاء عليها

بالإضافة إلى هذا القناع ، يمكنك أيضًا هرس قطعة من الأفوكادو الناضجة وإضافة ملعقة كبيرة من الزبادي ونصف ملعقة صغيرة من العسل إليها. تخلط المكونات جيداً حتى تتجانس ، ثم توضع على الوجه لمدة عشر دقائق. ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر.

خلطات العسل للوجه لتنعمي ببشرة مشرقة