العناية بالبشرة

خلطات تجميل بالاعشاب الطبيعية

خلطات تجميل بالاعشاب الطبيعية: تميل بعض النساء نحو خلطات الجمال الطبيعية العشبية ، خاصة عندما يتعلق الأمر بالجلد. بشرة الوجه مهمة جدا لأنها مرآة للمرأة تعكس شخصيتها وطريقة حياتها. لهذا السبب ، تحاول المرأة دائمًا العناية ببشرتها من أجل الاستمتاع بمظهر منعش وجذاب.

خلطات تجميل بالاعشاب الطبيعية

أعشاب لتبييض البشرة

انقعي مائة جرام من عشبة إكليل الجبل في كوب ونصف من الماء واغلي المحلول. بعد الغليان ، أضيفي نفس الكمية من الزعتر الأخضر إلى الماء واتركيها على النار لمدة خمس دقائق تقريبًا.

بعد هذا الوقت ، يصفى النقع ويضاف إليه ملعقة صغيرة من زيت الزيتون ، ثم تدليك الوجه بالقناع ويترك لمدة 45 دقيقة قبل غسله بالماء البارد.

كرر هذا الخليط ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على نتيجة واضحة.

إزالة الكلف بلطف

اخلطي ملعقتين كبيرتين من زيت السمسم مع ملعقتين من زيت القمح ، بالإضافة إلى ملعقتين نشا وبياض بيضتين. نخلط المزيج جيداً ونضعه على البشرة ونتركه لمدة نصف ساعة.

استخدم هذا القناع ثلاث مرات في الأسبوع الأول واستخدمه مرتين في الأسبوع الثاني. في الأسبوع الثالث ، استخدمه مرة واحدة فقط. كرر الخليط حتى تتخلص من الكلف.

غسول للبشرة الدهنية

اغلي جذور البقدونس في هذه الكمية من الماء لمدة ربع ساعة. يمكنك استخدام هذا الحمام كغسول للبشرة الدهنية. يفضل استخدامه ثلاث مرات في اليوم لتطهير البشرة من الشوائب.

خلطات تجميل بالاعشاب الطبيعية

شاهد أيضاً:   ماسك الطماطم والعسل لتبييض ونضارة البشرة المختلطة