العناية بالجسم

خلطات تخلصك من اسوداد المرفقين والركبتين

تتسبب عوامل كثيرة بإفراز جلد الركبتين والمرفقين للملانين التي تتسبب باسودادهما، ورغم أنها لا تشير إلى أي أمراض صحية، إلا أنّنا نرغب بتبييضها في حال حدوث ذلك، لأنها ؤثر على جمالنا، وفي ما يلي أبرز خلطات تخلصك من اسوداد المرفقين والركبتين:

خلطات تخلصك من اسوداد المرفقين والركبتين

الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الاخضر على الـ EGCG التي تمنع تراكم الميلانين فضعي ظرفًا من الشاي الأخضر في كوب من المياه الساخنة، وبعد أن تبرد، غمّسي قطنة فيها واعصريها ودلّكي بها الكوعين والمرفقين، مرّتين في اليوم.

الكركم

يحتوي الكركم على الكركومين المسؤول عن تبييض البشرة، ولذا، هو فعّال بتفتيح الركبتين والكوعين، وتستفيدين من خصائصه عبر مزج نصف ملعقة منه مع ملعقة من العسل، وتطبيق المزيج على المناطق المصابة وإزالته بالمياه الباردة بعد 15 دقيقة. كرّري ذلك 3 مرات في الأسبوع.

الخيار

يرطّب الخيار البشرة ويزيل الخلايا الميتة منها ويبيّضها، فدلّكي شرائح الخيار الباردة على ركبتيك ومرفقيك لمدّة 15 دقيقة، واتركيها لمدة 5 دقائق، ثمّ أزيليها بالمياه الباردة. طبّقي ذلك يوميًا.

 

الألوفيرا والحليب

تساعد الألوفيرا على توحيد لون البشرة، وبخلط كمية متساوية منها مع الحليب، وتدليك المرفقين والكوعين بها قبل النوم وتركها حتّى اليوم التالي من أبرز الطرق لتبييضها. اغسليها بالمياه في الصباح التالي وكرري الوصفة كل يومين. هي تعد من أبرز خلطات طبيعية تعالج شوائب البشرة.

الليمون وصودا الخبز

الليمون هو مكوّن رائع لتبييض البشرة لاحتوائه على مضادات الاكسدة والفيتامين “سي”، وبدورها تساعد صودا الخبز على تفتيح المناطق الداكنة. أخلطي عصير ليمونة واحدة مع ملعقة من صودا الخبز، ودلّكي المرفقين والكوعين بالمزيج لمدّة دقيقة، ثم اتركيه لـ 15 دقيقة، وأزيليه بالمياه الفاترة. كرري الوصفة كل يومين.

شاهد أيضاً:   بعض النصائح قبل إزالة الشعر الزائد
خلطات تخلصك من اسوداد المرفقين والركبتين, خلطات تخلصك من اسوداد المرفقين والركبتين, خلطات تخلصك من اسوداد المرفقين والركبتين, 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى