العناية بالوجه

خلطات تشقير الشعر الزائد في الوجه

خلطات تشقير الشعر الزائد في الوجه: يتم استخدام الخلطات الخاصة بتبييض الشعر الزائد في الوجه من قبل العديد من الفتيات اللواتي يفضلن عدم إزالة الشعر الزائد في أماكن الوجه وخاصة فوق منطقة الشفاه خوفًا من مضاعفة حجم الشعر وزيادة كثافته بعد عملية الإزالة بأي يعني سواء بالشفرة أو من خلال حلاوة السكر ، فيلجأون إلى خدعة التبييض وتفتيح الشعر فتظهر الشعيرات مخفية ومتناسقة مع لون البشرة.

خلطات تشقير الشعر الزائد في الوجه

وفي مقالنا اليوم عبر موقعي سوف نجيب عن سؤال ما هي أفضل خلطات تشقير الشعر الزائد في الوجه؟

قناع العسل بالليمون

يعتبر مزيج الليمون والعسل من أفضل المواد الطبيعية التي تعمل على تفتيح لون شعر الوجه الزائد وخاصة فوق منطقة الشفاه. اخلطي القليل من عصير الليمون مع ملعقة من عسل النحل ووزعي الخليط على المنطقة المطلوبة من وجهك واتركيها لمدة 20 دقيقة ، ثم اغسلي وجهك بالماء البارد. كرري الوصفة مرتين في الأسبوع.

خلطة البابونج مع الزبادي

يعمل البابونج على تفتيح لون الشعر خاصة مع إضافة الزبادي إليه. طحن أوراق البابونج إلى مسحوق. اخلطي ملعقة منه مع ملعقة من الزبادي ووزعي الخليط على مناطق الشعر الزائدة التي تريدين تشقيرها لمدة 20 دقيقة ، ثم قومي بإزالة الوصفة بالماء. كرر ذلك مرتين في الأسبوع واحصل على نتيجة ملموسة.

خليط الحليب والبابايا

هذه الوصفة سريعة الاستخدام وتعمل بشكل رائع. اهرسي قطعة من فاكهة البابايا (أو استخدمي المسحوق منها الذي يباع في السوبر ماركت) واخلطيها مع القليل من الحليب البارد وملعقة صغيرة من الزنجبيل. ضعي المعجون على وجهك في طبقة سميكة لمدة 10 دقائق ، ثم اغسلي بشرتك بالماء البارد. كرري الوصفة 3 مرات في الأسبوع ، وستلاحظين أن لون الشعر الزائد أصبح أفتح بكثير من ذي قبل.

شاهد أيضاً:   ماسك للوجه بالزبادي والشوفان لإشراقة بشرتك

خليط الكركم لتبييض الشعر الزائد

كثيرا ما يستخدم الكركم الأصفر ، أو كما يطلق عليه بعض “العقدة الصفراء” ، في تبييض شعر الوجه الزائد. اخلطي ملعقة من الكركم مع بضع قطرات من عصير الليمون وربع ملعقة من العسل. وزعي المزيج على أماكن الشعر الزائد لمدة عشر دقائق ، ثم اشطفيه بالماء. كرري الوصفة 3 مرات في الأسبوع حتى تحصلي على النتائج المرجوة.

خلطات تشقير الشعر الزائد في الوجه