العناية بالبشرة

خلطات تفتيح البشرة سهلة التحضير منزلية الصنع

خلطات تفتيح البشرة سهلة التحضير منزلية الصنع ، مع نهاية الإجازة الصيفية تبحث معظم النساء عن أفضل الطرق لتبييض البشرة وتفتيح لون الوجه والرقبة ، وذلك لكون البشرة تعاني في كثير من الأحيان من تصبغ الجلد نتيجة لأسباب عديدة ، أبرزها التعرض للشمس ، أو استخدام زيوت البحر وكريمات “البرونزاج” وفي هذا المقال سوف نستعرض معكم عبر موقعي خلطات تفتيح البشرة سهلة التحضير منزلية الصنع.

خلطات تفتيح البشرة سهلة التحضير منزلية الصنع

من أجل تزويد بشرتك بالعناصر الغذائية اللازمة لاستعادة إشراقها ، يمكنك استخدام بعض الوصفات الطبيعية البسيطة مع المكونات الموجودة في كل منزل لتبييض البشرة الدهنية والجافة في أسرع وقت ممكن.

قشر البرتقال

يمكن استخدام قشر البرتقال المجفف لتفتيح البشرة وتقليل التصبغ الناتج عن أشعة الشمس. لتحضير القناع يكفي خلط كمية من مسحوق قشر البرتقال المجفف مع ماء الورد ، لتصبح متجانسة وتوضع على الوجه ، وتترك لمدة ربع ساعة على البشرة ، ثم تغسل بماء فاتر.

البرتقال والكركم

وهي من الخلطات المنزلية السهلة وغير المكلفة لتفتيح البشرة ، بحيث يتم خلط كمية كافية من عصير البرتقال بملعقة من الكركم ، ثم يوزع الخليط المتجانس على الوجه ويترك لمدة ساعة ، ثم تغسل بالماء الفاتر.

الطماطم والليمون

تقلل هذه الوصفة من الدهون الزائدة في البشرة وتفتيحها وتمنحها نضارة وإشراقًا. اخلطي ملعقة كبيرة من عصير الطماطم مع بضع قطرات من عصير الليمون ، ووزعي الكمية على الجلد ، واتركي القناع لمدة 20 دقيقة ، ثم اغسلي وجهك بالماء البارد.

شاهد أيضاً:   العلاج المثالي للبشرة الحساسة
زر الذهاب إلى الأعلى