العناية بالوجه

خلطات تقضي على حب الشباب في أسبوع

خلطات تقضي على حب الشباب في أسبوع يتطلب تطبيق طريقتين، أحدهما داخلية من خلال تناول الأطعمة التي لا تفاقم الالتهابات، والثانية خارجية تعالج بالفعل حب الشباب الذي ظهر على سطح الجلد.
العلاجات المنزلية لحب الشباب هي طريقة فعالة للغاية كما أنها آمنة ولا تسبب أي ضرر للبشرة، لكن قد تستغرق بعض الوقت كما أنها لا تعمل وحدها بينما يجب الحد من الممارسات التي تسبب حب الشباب من الأساس وفي مقالنا اليوم عبر موقعي سوف نعرض خلطات تقضي على حب الشباب في أسبوع.

خلطات تقضي على حب الشباب في أسبوع

1- زيت شجرة الشاي

يعتبر زيت شجرة الشاي من أفضل العلاجات المنزلية لعلاج ندبات حب الشباب. تم استخدامه منذ قرون لعلاج مشاكل الجلد المختلفة والحصول على بشرة نقية. وذلك لأن زيت شجرة الشاي له خصائص مطهرة ومضادة للجراثيم تمنع نمو الفطريات والبكتيريا. أفضل جزء في استخدام زيت شجرة الشاي هو أنه يمكن أن يصل إلى المسام من الداخل ويساعد على تنظيف الجلد. يمكن أن يساعد هذا الزيت العطري في فتح الغدد الدهنية عن طريق اختراق الجلد وفتح المسام .

طريقة الاستخدام: من الأفضل استخدام زيت شجرة الشاي كعلاج موضعي لحب الشباب. امزجي 4-8 قطرات من زيت شجرة الشاي  مع حوالي ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند أو زيت الجوجوبا. باستخدام كرة قطنية ، ربتي برفق بهذا الزيت على المناطق التي بها مشاكل. تذكري دائمًا مزج الزيوت الأساسية مع الزيوت الحاملة لأن الزيوت الأساسية وحدها يمكن أن تكون قاسية جدًا على البشرة.

 

2- الشاي الأخضر

التركيز العالي لمضادات الأكسدة في الشاي الأخضر يجعله أحد أفضل العلاجات المنزلية لحب الشباب . تساعد مضادات الأكسدة في حماية الجلد والجسم من الأضرار التي تسببها الجذور الحرة.  يعتبر الشاي الأخضر مصدرًا غنيًا لمادة البوليفينول التي تسمى بمضادات الاكسدة ، لذلك ه فعال في الحد من التهاب الجلد واحمراره.
. عند تناوله ، يعتبر الشاي الأخضر طريقة رائعة لعلاج  الخلل الهرموني الذي غالبًا ما يسبب حب الشباب. بالإضافة إلى ذلك ، فإن مضادات الأكسدة الموجودة في الشاي الأخضر فعالة في التئام الندبات التي يتركها حب الشباب.

شاهد أيضاً:   فوائد الجلسرين وماء الورد لتجميل الوجه

طريقة الاستخدام: يمكنك ببساطة شرب كوب أو كوبين في اليوم ، ويفضل بعد الوجبات. يمكنك أيضًا تحضير بعض الشاي الأخضر والانتظار حتى يبرد تمامًا. صبي الشاي في زجاجة رذاذ ورشيه على وجهكِ بعد التنظيف ثم اتركيه يجف تمامًا.

3- الصبار

الخصائص المضادة للالتهابات الموجودة في الصبار تمنع ظهور حب الشباب والالتهاب المصاحب له،  جل الصبار النقي يضم حوالي 75 مكونًا نشطًا تشمل الأحماض الأمينية وحمض الساليسيليك واللجنين والفيتامينات والمعادن والصابونين والإنزيمات. كل هذه العناصر فعالة للغاية في مكافحة حب الشباب. يعزز الصبار أيضًا انتاج الكولاجين كما يساعد في التئام الجروح والندوب بسرعة ، لذلك يعد خيارًا رائعًا لندبات حب الشباب.

طريقة الاستخدام: من الأفضل دائمًا استخدام جل الصبار النقي والطازج لأنه آمن وفعال للغاية. لاستخدام الصبار لعلاج حب الشباب ، اخلطي ملعقتين كبيرتين من جل الصبار النقي مع 4 ملاعق كبيرة من العسل  ونصف ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة واخلطيهم جيدًا. وزعي الماسك على المنطقة المصابة واتركيه لمدة 15 دقيقة. اشطفي وجهكِ واتركيه حتى يجف.

أفضل خلطة لتبيض الوجه وإزالة البقع السوداء, طرق تفتيح البشرة وازالة البقع بهذه الخلطات

خلطات تقضي على حب الشباب في أسبوع, خلطات تقضي على حب الشباب في أسبوع
زر الذهاب إلى الأعلى