العناية بالبشرةالعناية بالوجه

خلطات زيوت طبيعية لترطيب الشفاه في الشتاء

جمعنا إليكِ اليوم خلطات زيوت طبيعية لترطيب الشفاه في الشتاء لحمايتها من الجفاف والتشققات. منذ القدم، قد أثبتت الزيوت الطبيعية قدراتها الفائقة لعلاج الجفاف الشديد للبشرة أو الشفاه حيث تحتوي على نسبة من المركبات الفعّالة التي تتغلغل بعمق داخل خلايا البشرة لتمنحها الترطيب العميق. يمكنكِ استخدامها كذلك لتحضير مقشرات طبيعية لشفاهك للتخلص من الجلد الميت والحفاظ على نعومتها الدائمة.

ملحوظة: قبل استخدام أي من تلك الزيوت، ننصحكِ باختبارها على مساحة صغيرة من الجلد لتجنب أي أثار عكسية أو حساسية الجلد.

زيت جوز الهند

زيت جوز الهند سلاحك الأول خلال الشتاء. تتعدد استخداماته نظراً لخواصه الفعّالة في مقاومة الجفاف والتشققات.
خلطات زيوت طبيعية لترطيب الشفاه في الشتاء

لضمان الحصول على التغذية الأساسية والترطيب العميق، استخدمي زيت جوز الهند على شفاهك بشكل يومي. فقط ضعي قطرة واحدة على شفتيكِ واتركيها حتى تمتص كافة العناصر المرطبة. للحصول على أقصى استفادة، استخدميه عدة مرات يومياً وخاصةً قبل النوم لتنعمي بشفاه وردية ناعمة.

زيت الزيتون

عندما يتعلق الأمر بعلاج تشققات الشفاه، فإن زيت الزيتون هو الحل المثالي للتخلص من تلك المشكلة بشكل نهائي.
خلطات زيوت طبيعية لترطيب الشفاه في الشتاء
يستخدم زيت الزيتون بشكل يومي على شفتيك للحفاظ على الترطيب الدائم. يمكنكِ كذلك استخدامه لتحضير مقشر طبيعي فعّال مع السكر الأبيض أو الشوفان لفرك الشفاه للتخلص من الجلد الميت وتجديد حيوية الشفاه.

زيت النعناع

زيت النعناع هو زيت سحري للعناية بمشكلات البشرة وجفافها خلال الشتاء. فيُمتص بسهولة داخل شفاهك ليعمل على تنقيتها من الشوائب التي تتسبب في حدوث الجفاف.
خلطات زيوت طبيعية لترطيب الشفاه في الشتاء
اخلطي ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند مع بضع قطرات من زيت النعناع واستخدميها لتدليك شفتيكِ عدة مرات خلال اليوم للحصول على أقصى استفادة. كما يمكنكِ الحصول على شفاه ممتلئة وجذابة كالنجمات باستخدام زيت النعناع، فيعمل على زيادة تدفق الدم تجاه الشفاه لتبدو بمظهر ممتلئ كبديل صحي لحقن الفيلرز أو البوتوكس.

شاهد أيضاً:   معجون أسنان طبيعي ضد الم الاسنان

زيت الجوجوبا

يعمل هذا الزيت لتقشير الجلد وترطيب الشفاه. يرجع ذلك لاحتواء زيت الجوجوبا على مضادات الأكسدة التي ترطب شفتيكِ وتحتفظ برطوبتها الداخلية.
خلطات زيوت طبيعية لترطيب الشفاه في الشتاء

اخلطي بضع قطرات من زيت الجوجوبا مع ملعقة صغيرة من السكر الأبيض واستخدميها لفرك شفتيكِ لمدة خمس دقائق قبل أن تشطفيها جيداً بالماء الفاتر.

زيت اللوز

زيت اللوز من الزيوت المغذية والتي تساعد على تهدئة جفاف وتشققات الشفاه.
خلطات زيوت طبيعية لترطيب الشفاه في الشتاء

بعيداً عن خواصه الفعّالة لترطيب الشفاه، يساعد زيت اللوز كذلك على منع تراكم طبقات الجلد الميت والتي تتسبب في ظهور تقشرات الجلد. للحصول على أفضل النتائج، استخدمي قطرة واحدة من زيت اللوز الحلو على شفتيكِ قبل الذهاب للنوم بشكل يومي، خاصةً خلال فصل الشتاء والطقس البارد.