العناية بالوجه

خلطات طبيعية لترطيب وشد مسامات البشرة

خلطات طبيعية لترطيب وشد مسامات البشرة والتي تتطلب منك دقائق قليلة فقط لتحضيرها في المنزل من أجل الحصول على قوام ناعم للبشرة دون ظهور مسام واسعة مثيرة للاشمئزاز ، ولعلاج جفافها في نفس الوقت والخشونة ، حيث تتميز الخلطات الطبيعية بغناها بالفيتامينات والمعادن التي تعمل على إصلاح عيوب البشرة بشكل فعال.

خلطات طبيعية لترطيب وشد مسامات البشرة

في هذا المقال عبر موقعي سنوضح بالتفصيل أهم الخلطات الطبيعية لترطيب وشد مسامات البشرة:

خليط من الفواكه الغنية بفيتامين سي.

إذا كنت تعاني من تضخم المسام مع جفاف الجلد ، يمكنك بسهولة حل مشكلتك باستخدام مزيج من الفواكه الغنية بفيتامين سي ، فأنت بحاجة إلى ربع موزة ، واثنين من الفراولة ، وقطعة بطيخ أو أناناس ، وملعقة صغيرة من العسل. . اخلطي جميع المكونات في الخلاط أو اهرسيها بشوكة حتى تحصلي على عجينة لزجة. انشر المزيج على بشرتك لمدة 20 دقيقة ، ثم اشطف وجهك بالماء البارد. أو يمكنك استخدام شرائح الفاكهة مباشرة على بشرتك.

خلطة الزبادي والطحينة

يتميز الزبادي بقدرته على ترطيب البشرة وإغلاق مسامها في نفس الوقت ، بينما تعمل الطحينة الغنية بزيت السمسم على ترطيب البشرة بعمق وإعطائها نضارة. اخلطي ملعقة من الزبادي مع ملعقة من الطحينة جيدًا. انشر المزيج على وجهك واتركه لمدة 15 دقيقة ، ثم اشطفه بالماء الفاتر ، ثم بالماء البارد. كرر الوصفة 3 مرات في الأسبوع وشاهد النتيجة الرائعة بنفسك.

قناع الأفوكادو والليمون

أصبح من المعروف أن الليمون يعمل على إغلاق وشد مسام الجلد ، بينما الأفوكادو من أكثر الفواكه ترطيبًا للبشرة. لذا ، اهرسي نصف ثمرة أفوكادو وأضيفي ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون إليها. اخلطي المكونات معًا جيدًا ، ثم ضعي القناع على بشرتك لمدة 20 دقيقة ، ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر.

شاهد أيضاً:   تصغير الانف طبيعياً دون اللجوء إلى عمليات تجميل