العناية بالبشرة

خلطات طبيعية لتفتيح البشرة بالحليب

خلطات طبيعية لتفتيح البشرة بالحليب: لا تحتاجين إلى منتجات جاهزة ومكلفة لتفتيح لون البشرة ، لكن خلطات طبيعية لتفتيح البشرة بالحليب كافية. للحليب فوائد عديدة للبشرة ، فبالإضافة إلى تبييض البشرة ، فهو يزيل الكثير من مشاكل البشرة مثل البقع والتجاعيد. لهذا السبب ننصحك دائمًا بالاعتماد على المكونات الطبيعية ، لأنها إذا لم تساعدك ، فلن تؤذيك.

خلطات طبيعية لتفتيح البشرة بالحليب

قناع الحليب

بلل قطتك بالحليب ورشه على وجهها قبل الذهاب إلى الفراش. اتركي الحليب المتبقي على وجهك حتى صباح اليوم التالي ، ثم اغسليه بالماء الدافئ. يحتوي الحليب على حمض اللاكتيك الذي يبيض البشرة.

الحليب والعسل لتفتيح البشرة

أضيفي ملعقتين صغيرتين من العسل إلى ملعقتين صغيرتين من الحليب الخالي من الدسم إذا كانت بشرتك دهنية وكريم كامل الدسم إذا كانت بشرتك جافة ، واخلطي المزيج جيدًا حتى يصبح متجانسًا. ضعي القناع على وجهك لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء. بينما يعمل الحليب على تبييض البشرة ، يعمل العسل على ترطيبها.

ماسك الحليب والعسل والليمون لتفتيح البشرة

استخدم 1 ملعقة صغيرة من الحليب المجفف أو السائل واخلطه مع 1 ملعقة صغيرة من العسل و 1 ملعقة صغيرة من الليمون. اخلطي القناع جيدًا حتى تحصلي على تناسق ثابت. بعد تنظيف الوجه ، دلكيه بقناع واتركيه لمدة 15-20 دقيقة. لنتيجة واضحة ، استخدم هذا المسك يوميًا ، لكن احذر من الليمون إذا كانت بشرتك حساسة. من الأفضل اختبار كل قناع على منطقة صغيرة أولاً.

اخلطي الحليب وماء الورد لتبييض البشرة

اخلطي جيدًا ملعقة كبيرة من الحليب السائل ، وملعقة كبيرة من الحليب المجفف وملعقتين كبيرتين من ماء الورد. ضعي الخليط بشكل دائري على الجلد بقطعة قطن واتركي الخليط لمدة عشر دقائق. ثم اغسل وجهك بالماء البارد وقم بتدليكه بقطعة صغيرة من الثلج للتأكد من إغلاق المسام المفتوحة.

شاهد أيضاً:   البودرة العجيبة التي تمنحك بشرة صافية وناعمة خالية من البقع والشوائب