العناية بالوجه

خلطات طبيعية للتخلص من الرؤوس السوداء

خلطات طبيعية للتخلص من الرؤوس السوداء والتي تعتبر من أكثر المشاكل المزعجة التي تصيب البشرة خاصة في فترة الشباب والمراهقة ويزداد مظهرها خاصة في منطقة الأنف والوجنتين والتي تحتاج بشكل مكثف العناية والتنظيف الدائم للبشرة ، وهناك عدة خلطات طبيعية للتخلص من الرؤوس السوداء والتي أثبتت فعاليتها في تنظيف البشرة من المظهر المزعج للرؤوس السوداء.

خلطات طبيعية للتخلص من الرؤوس السوداء

سيكون استخدام الماسكات والخلطات الطبيعية للتخلص من الرؤوس السوداء أكثر فاعلية إذا تم ترطيب الوجه قبل استخدامه باستخدام حمام بخار منزلي لفتح المسام والاستفادة القصوى من الخلطات الطبيعية لتخليص البشرة من الرؤوس السوداء ، وبعد ذلك يمكنك اختيار أي من الخلطات الطبيعية بعد ذلك.

خليط الطماطم وزيت الزيتون

يتم تحضير هذا المزيج الفعال للتخلص من الرؤوس السوداء ، وذلك باختيار حبتين كبيرتين من ثمار الطماطم الناضجة بالكامل وإزالة القشرة الرقيقة منها وهرسها بشوكة ، ثم إضافة ملعقة زيت زيتون وخلط المزيج جيداً ، ضع طبقة منه على بشرة الوجه ماعدا المنطقة حول العينين ، واترك الخليط لمدة 15 إلى 20 دقيقة ، ثم اغسل الوجه بماء فاتر.

خليط من العسل الأبيض والقرفة

يساعد العسل الأبيض على ترطيب البشرة وتغذيتها وتجديد شبابها ، بينما تساعد القرفة في تقشيرها وشدها. يتم تحضير هذا الخليط عن طريق خلط 3 ملاعق من العسل الأبيض مع ملعقة من القرفة وخلطها جيدًا حتى يتم الحصول على قوام لزج ومتماسك. يوضع هذا القناع على الوجه ويفرك الجلد بأطراف الأصابع بلطف وبحركة دائرية ، مع التركيز على الأماكن التي تنتشر فيها الرؤوس السوداء ، ويترك هذا الخليط على البشرة لأطول فترة ممكنة ، ثم يغسل الوجه باستخدام الماء الدافئ ، ثم الماء البارد لغلق المسام.

شاهد أيضاً:   طريقة تبييض الأسنان بالفحم

اخلطي السكر وماء جوز الهند

يساعد السكر على تقشير البشرة وتنظيفها من الرؤوس السوداء ، بينما يعمل ماء جوز الهند على تلطيف وترطيب البشرة ، ويتم تحضير هذا الخليط عن طريق خلط ملعقة كبيرة من السكر مع كوب من ماء جوز الهند ، حتى يتم الحصول على طبقة لزجة ، وهذا الخليط يكون يستخدم على الوجه كسائل منظف وخاصة في الأماكن التي توجد بها الرؤوس السوداء ، ثم يترك على الوجه لمدة 10 دقائق قبل غسل الوجه بماء فاتر.

امزج معجون الأسنان بالزيوت

يقوم معجون الأسنان بتجهيز الخلطات الطبيعية للتخلص من الرؤوس السوداء ، وذلك بوضع كمية من زيت اللوز أو زيت الزيتون على قطعة صغيرة من القماش النظيف ، ثم وضع كمية قليلة من معجون الأسنان فوق الزيت ونشر المعجون على القماش ، ثم يتم تدليك الأماكن التي تنتشر فيها الرؤوس ، اتركه على الجلد لمدة 5 دقائق ، ثم اغسل الوجه بالماء الساخن ، وجففه جيدًا بمنشفة قطنية نظيفة.

خلطات طبيعية للتخلص من الرؤوس السوداء, خلطات طبيعية للتخلص من الرؤوس السوداء