العناية بالوجه

خلطات لتبييض الوجه بالاعشاب

خلطات لتبييض الوجه بالاعشاب والتخلص من مشكلة اسوداد البشرة وظهور الكلف والبقع الداكنة عليها والتي تلجأ اليها الكثير من النساء من خلال تحضير خلطات طبيعية منزلية الصنع يمكن صنعها بطريقة سهلة وسريعة طرق تبييض وجهك بشكل فعال بعيدًا عن مستحضرات التجميل والكريمات التي تحتوي على مواد كيميائية مختلفة.

خلطات تبييض الوجه بالاعشاب

مزيج الزنجبيل

يمكن تحضير هذا المزيج الفعال عن طريق خلط ملعقة صغيرة من مسحوق الزنجبيل وملعقة صغيرة من بودرة الأطفال والعجن بقليل من ماء الورد حتى يتم الحصول على خليط كريمي يوضع على الوجه بعد غسل الوجه جيداً بالماء والصابون ، ويترك اخلطي على الوجه لأطول فترة ممكنة ، من 5 إلى 10 دقائق ، ثم اغسلي وجهك بالماء البارد.

مزيج الشوفان

يتم تحضير هذا الخليط بخلط ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان وملعقة كبيرة من الزبادي مع ملعقة كبيرة من عصير الطماطم وخلطهم جيداً في وعاء ، ثم يوضع الخليط على الوجه بعد غسله ويترك لمدة 15 إلى 20 دقيقة ثم الوجه يغسل بالماء البارد.

مزيج الكمون

يتم تحضير خليط الكمون لتبييض الوجه عن طريق إضافة ملعقة صغيرة كمون إلى كمية قليلة من الماء المغلي ويتم تغطية هذا الخليط لمدة 10 دقائق ثم يتم ترشيح الخليط قبل استخدام الماء لفركه جيداً على الوجه بحركات دائرية ثم يشطف الوجه بالماء الدافئ ويفضل وضع بعض زيت اللوز عليه.

مزيج النعناع

حضري هذا المزيج باستخدام أوراق النعناع الطازجة واخلطيها جيدًا في الخلاط الكهربائي مع نصف خيار مقشر ونصف كوب من الزبادي ، ثم ضعي هذا المزيج على وجهك واتركيها لمدة 5 دقائق قبل شطف وجهك بالماء الدافئ.

شاهد أيضاً:   مكعّبات عصير الليمون المثلّجة لإزالة شوائب البشرة

خلطات لتبييض الوجه بالاعشاب