المزيد

خلطات لتفتيح المناطق الحساسة في 3 أيام فقط

أسباب اسوداد المناطق الحساسة

هناك العديد من المسببات التي تؤدي إلى تغير لون المناطق الحساسة واسودادها، وأهمها:

  • الاحتكاك: يعد من أكثر أسباب سواد المنطقة الحساسة شيوعاً. يمكن أن يحدث هذا بسبب ارتداء ملابس داخلية غير مناسبة أو ملابس ضيقة جداً، كما يمكن أن يحدث أيضًا بسبب الأنشطة اليومية مثل ممارسة التمارين الرياضية وحتى المشي، كما يمكن يتسبب الفرك المتكرر في تغيير لون المنطقة.
  • التعرق: يمكن أن يتسبب التعرق في تغيير لون المنطقة الحساسة، ويرجع ذلك إلى البكتريا الموجودة في العرق والتي تغير لون البشرة وملمسها بمرور الوقت.
  • العمر: يمكن أن يلعب العمر دوراً في تعتيم المنطقة الحساسة، إذ إنه مع التقدم في العمر تتغير البشرة غالباً ليس فقط في المرونة والملمس ولكن أيضاً في اللون، ويمكن أن يتسبب هذا في قتامة مناطق معينة من الجسم.
  • قلة التهوية: في معظم الأحيان يتم ارتداء الأقمشة على المناطق الحساسة، وتبقى مغطاة بالأقمشة التي لا تسمح لكثير من الهواء بالمرور عبر المنطقة، على عكس الأجزاء الأخرى من الجسم التي تتعرض للهواء النقي، وبالتالي يمكن أن يتسبب نقص التهوية في تغير لون الجلد.
  • الحلاقة المتكررة: مع مرور الوقت وتكرار الحلاقة تصبح المناطق الحساسة داكنة قليلاً، يحدث هذا بسبب تهيج الجلد المتكرر مع نمو الشعر الجديد، وكذلك المواد الكيميائية الموجودة في كريمات الحلاقة والمستحضرات.

 

خلطات لتفتيح المناطق الحساسة في 3 أيام فقط

تساعد الخلطات الطبيعية بشكل كبير في تفتيح لون المناطق الحساسة والحفاظ على إشراقتها، ومن أهم هذه الخلطات:

خلطة تفتيح المناطق الحساسة في 3 أيام

خذي وعاءً واخلطي 1 ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند و 1 ملعقة صغيرة من العسل، سخني الخليط في الميكروويف لمدة 20 ثانية تقريباً. ضعي الخليط على المناطق الحساسة واتركيه لمدة 15 دقيقة. قومي بإزالة الخليط باستخدام ماء الورد.

خلطة الحليب لتفتيح المناطق الحساسة في 3 أيام

احصلي على بعض اللبن وكرة قطنية. اغمسي كرة القطن في اللبن وامسحي برفق على المنطقة الحساسة، واتركيه لمدة 15 دقيقة على الأقل. يعمل الحليب كعامل تقشير يزيل سواد الجلد.

خلطة الخيار والصبار لتفتيح المناطق الحساسة في 3 أيام

اسحقي الخيار واصنعي عجينة غنية من الخيار وجل الصبار، ثم وزعيها على المناطق المصابة لمدة 15 دقيقة. اشطفيها بعدها بالماء البارد.

خلطة الزبادي لتفتيح المناطق الحساسة في 3 أيام

دلكي المنطقة الحساسة بلبن الزبادي لمدة 5-7 دقائق. اتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر.

خلطة تبيض المناطق الحساسة من أول مرة

اصنعي عجينة من ملعقتين من خشب الصندل وملعقة من كل من عصير الطماطم وعصير الليمون وعصير الخيار (لا تستخدمي هذه الوصفة إذا كانت بشرتك حساسة للغاية). ضعي هذا المزيج على المناطق الحساسة التي ترغبين في تفتيحها واتركيه لمدة 10 دقائق فقط. بعد ذلك، اغسليها بالماء البارد وجففي بشرتك جيداً.

خلطة البطاطا لتفتيح المناطق الحساسة في 3 أيام

لتفتيح المناطق الحساسة بفاعلية، قطعي البطاطا وافركيها بحركة دائرية حول المنطقة المصابة لبضع دقائق. البطاطا مبيض طبيعي يساعد على تفتيح المنطقة المصابة بشكل ممتاز.

خلطة زيت الزيتون لتفتيح المناطق الحساسة في 3 أيام

دلكي المنطقة بزيت الزيتون البكر واتركيه طوال الليل. لا يساعد هذا العلاج في تفتيح البشرة فحسب، بل يقلل أيضاً من التجاعيد ويلين البشرة.

خلطات لتفتيح المناطق الحساسة في 3 أيام فقط, خلطات لتفتيح المناطق الحساسة في 3 أيام فقط, خلطات لتفتيح المناطق الحساسة في 3 أيام فقط, خلطات لتفتيح المناطق الحساسة في 3 أيام فقط, خلطات لتفتيح المناطق الحساسة في 3 أيام فقط, خلطات لتفتيح المناطق الحساسة في 3 أيام فقط, 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى