العناية بالوجه

خلطات لحب الشباب سريعة المفعول

خلطات لحب الشباب التي يمكن تطبيقها بسهولة في المنزل وتعالج حب الشباب بسرعة بعيدًا عن الأدوية وأسعارها الباهظة ، لأن الخلطات الطبيعية تتميز بسرعة المفعول التي تمتصها البشرة ، بالإضافة إلى أن هذه الأقنعة تحتوي على مواد طبيعية لترطيب البشرة وتعقيمها لتقليل التهابات الجلد.

خلطات لحب الشباب سريعة المفعول

فيما يلي أفضل خلطات لحب الشباب سريعة المفعول التي يمكنك استخدامها في المنزل للحصول على بشرة صافية.

وصفة الملفوف للبثور

الملفوف أو “الملفوف” ، كما يطلق عليه أيضًا ، من الوصفات الشعبية المفيدة في علاج حب الشباب. لف ملاءة وضعها كصقة على الجلد لمدة ربع ساعة في اليوم. أو عصير بثرة وطني. هذه الوصفة لها تأثير منظف للبشرة وتعالج حب الشباب لأنها غنية بفيتامينات أ ، هـ.

قناع الصبار لحب الشباب

ضعي القليل من جل الصبار (جل الصبار) على البثور لمدة نصف ساعة ، ثم اشطفي وجهك بالماء. يحتوي الصبار على مواد مضادة للالتهابات ويساعد في علاج تهيج الجلد والاحمرار الناجم عن حب الشباب. كرر القناع يوميًا.

البابونج مع الخل

اسلقي ثلاث ملاعق كبيرة من زهرة البابونج المجففة أو الطازجة في لتر من الماء ، ثم صفي المزيج واسكبيه في زجاجة زجاجية ، أضيفي إليه 4 ملاعق كبيرة من خل التفاح واحتفظي بالعلبة في الثلاجة للاستخدام اليومي. تتضمن الطريقة غمس كرة قطنية في المحلول ومسح الوجه بها ثلاث مرات في اليوم.

الخميرة بزيت شجرة الشاي

امزج الخميرة سريعة المفعول بكمية كافية من زيت شجرة الشاي (يمكنك استبدالها بزيت السمسم) لعمل عجينة. ضعي الخليط على الجلد واتركيه طوال الليل.

شاهد أيضاً:   لن ترى أثر الكلف على بشرتك بعد تجربة هذه المعجزة الطبيعية التي ستقضي عليها

خليط من الكركم وخشب الصندل

حضري قناعًا لبشرتك عن طريق خلط ملعقة صغيرة من خشب الصندل ومسحوق الكركم وخلطها مع الحليب. اخلطي المزيج على وجهك واتركيه لمدة ربع ساعة. تتميز هذه الوصفة بعلاج حب الشباب. داومي على الوجه 3 مرات في الأسبوع.