طب وصحة

4 خلطات طبيعية فعالة لعلاج التسمم الغذائي

4 خلطات طبيعية فعالة لعلاج التسمم الغذائي، بسبب استهلاك الأطعمة الضارة والملوثة، قد يصاب عدد كبير من النساء بالتسمم الغذائي نتيجة تناول هذا الطعام الذي يحتوي على العديد من البكتيريا والفيروسات والطفيليات والميكروبات والجراثيم.

هذه السموم موجودة في الطعام بسبب التعرض لمبيدات الآفات والحشرات الضارة والمواد الحافظة السامة أو قد تكون منتهية الصلاحية. هناك مجموعة كبيرة من النساء مصابات بالتسمم الغذائي بسبب تناول الأطعمة المعلبة، والفواكه والخضروات الفاسدة، أو اللحوم والأسماك النيئة وغير المطهية. يصاب المريض بالتسمم الغذائي عن طريق الجهاز العصبي المركزي بعد تناول طعام فاسد وملوث لمدة 2 إلى 8 ساعات. قد يحدث إسهال أو قيء شديد، وآلام شديدة في البطن، وتقلصات في البطن، وانتفاخ نتيجة لهذه السموم. قد تعاني أيضًا من ارتفاع في درجة الحرارة وانخفاض حاد في الدورة الدموية ونزلات البرد ونزلات البرد والصداع والدوخة.

4 خلطات طبيعية فعالة لعلاج التسمم الغذائي

وفي مقالنا اليوم عبر مجلة موقعي سوف نعرض بعض الوصفات الطبيعية القوية والفعالة لعلاج التسمم الغذائي. اكتشفهم الآن!

 

وصفة الليمون

وصفة-الليمون

الليمون من الأحماض القلوية التي لها القدرة على تطهير الجسم من البكتيريا والجراثيم، وهي من أهم الوصفات الطبيعية والفعالة لعلاج التسمم الغذائي.

هذه الأحماض التي تتغلغل في الليمون تساهم بشكل كبير في قتل البكتيريا الضارة ومنعها من النمو والتكاثر في جسم الإنسان، والليمون مادة مضادة للالتهابات ومضادة للفطريات. يساعد الليمون على تنظيم حركة الجهاز الهضمي. خذ ملعقة كبيرة من عصير الليمون وملعقة كبيرة من السكر وأضفهم إلى كوب ماء ساخن واشربه ثلاث مرات في اليوم.

وصفة كمون بالحليب

وصفة كمون بالحليب

يعتبر الكمون من أشهر الأعشاب الطبيعية التي تحتوي على العديد من الخصائص لعلاج التسمم الغذائي، وتهدئ اضطرابات الجهاز الهضمي وتهدئة الشعور بألم شديد في المعدة.

كما يمنع الكمون القيء والإسهال، ويقلل من الشعور بالدوخة والدوار، ويزيل قرحة المعدة، ويحارب الانخفاض الحاد في الدورة الدموية، ويزيل البكتيريا والفطريات من الجسم، ويطهرها من جميع الميكروبات. اسلقي ملعقتين كبيرتين من الكمون الطازج مع كمية قليلة من الماء ونفس الكمية مع الحليب وأضيفي نصف ملعقة كبيرة من الملح. ارفعه عن النار واتركه يبرد وقم بتصفيته وتناوله ثلاث مرات في اليوم وستشعر بالراحة.

وصفة خل التفاح

وصفة خل التفاح

خل التفاح من الوصفات الفعالة للغاية المعروفة لعلاج التسمم الغذائي وبتطهير المعدة والأمعاء من البكتيريا والجراثيم والسموم التي تدخل الجسم نتيجة تناول الطعام الملوث.

يخفف خل التفاح من هذه الآلام، ويقلل من نمو البكتيريا في الجسم، ويعالج الحموضة وقرحة المعدة، كما أنه يهدئ جدران الجهاز الهضمي لما له من خصائص مفيدة كمضادات للميكروبات ومضادة للفطريات تدخل الجسم. من خلال الطعام الفاسد. تأكد من خلط كوب من خل التفاح مع كوب من الماء الساخن وشربه قبل الأكل مباشرة.

وصفة الريحان بالعسل

وصفة الريحان بالعسل

من أهم وصفات لعلاج التسمم الغذائي عشبة الريحان الرائعة ذات الرائحة النفاذة والقوية.

لأعشاب الريحان خواص فعالة في علاج التسمم الغذائي وآثارها حيث تخفف آلام البطن والتقلصات المعوية. تحارب أوراق الريحان البكتيريا والكائنات الدقيقة المسببة لهذا التسمم لما لها من تأثيرات مضادة للميكروبات والجراثيم وتخفف الآلام الحادة المصاحبة للتسمم واضطرابات المعدة بما في ذلك القيء والإسهال والدوخة. يعالج عشب الريحان أيضًا التهاب الحلق بسبب القيء المستمر. وصفة عشبة الريحان سهلة التحضير، اعصروا 10 أوراق ريحان، اعصروا منها العصير وأضيفوا ملعقتين كبيرتين من العسل. تناول كل ساعتين أو ثلاث ساعات حتى تشعر بالراحة ويزول الألم.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى