العناية بالجسم

خلطات للبشرة للتخلص من حروق الشمس

خلطات للبشرة للتخلص من حروق الشمس ، حيث يجب أن يقترن موسم البحر بحروق الشمس التي يتعرض لها الجلد نتيجة لساعات طويلة من الدباغة أمام الشمس على شاطئ البحر أو حمامات السباحة. بالرغم من أن الكثير من الناس يحذرون من حروق الشمس بعد السباحة ويستخدمون كريم وقاية للبشرة ، إلا أن هذا لا يحد من احمرار وتقشير بعض الناس بسبب طبيعة بشرتهم الرقيقة والحساسة ، في حين أن بعض الكريمات لا تعمل بشكل كامل للحماية. كيف نعالج هذه الحروق ونتخلص منها بعد أن نصل إلى المنزل؟

خلطات للبشرة للتخلص من حروق الشمس

فيما يلي أفضل الخلطات للبشرة للتخلص من حروق الشمس بعد السباحة وعلاج الاحمرار والتقشير:

خليط الزبادي لحروق الشمس

يستخدم الزبادي على نطاق واسع في علاج حروق الشمس على الجلد لما له من خصائص التبريد السريع لحروق الشمس لفترة طويلة ، لذلك فهو يزيل آثار الحروق بسرعة كبيرة على الجلد. ضعي الزبادي على بشرتك لتهدئة الاحمرار والالتهابات ، واتركي الخليط لمدة ربع ساعة تقريبًا. كرري الوصفة 4 مرات خلال اليوم ، حيث يعتبر الزبادي علاجًا مهمًا لتهدئة وترطيب البشرة بعد التعرض للحروق بعد السباحة.

 

خليط من ماء الورد والنشا

من أشهر الخلطات التي تستخدمها الجدات لعلاج حروق الشمس بعد السباحة هي وصفة ماء الورد مع النشا. لذلك أنت بحاجة إلى ملعقة كبيرة من النشا (نشا الذرة) ، وملعقتين كبيرتين من ماء الورد ، وقليل من الحليب. اخلطي المكونات معًا جيدًا للحصول على خليط شبيه بالكريمة ، ثم ضعيه على الوجه والمنطقة المصابة حتى يجف. سيقلل هذا القناع من وهج الحرارة في بشرتك ويعيد تفتيحها مع الاستخدام المتكرر. استخدم هذا الخليط أكثر من مرة في اليوم.

شاهد أيضاً:   فوائد زيت جونسون الصحية والجمالية

وصفة الخيار مع الجلسرين

اخلطي نصف كوب من ماء الورد مع نصف كوب من الجلسرين ونصف كوب من عصير الخيار حتى يتجانس الخليط جيدًا ، ثم امسحي الأجزاء المحروقة واتركيها على بشرتك لمدة ساعة تقريبًا ، ثم اشطفيها. ماء بارد. كرر الوصفة أكثر من مرة في اليوم مع الحرص على أن يكون عصير الخيار باردًا لمزيد من الفائدة.

خلطات للبشرة للتخلص من حروق الشمس