العناية بالوجه

خلطات للوجه من مطبخك تمنحه النضارة فوراً

خلطات للوجه تعيد النضارة والحيوية لبشرتك الباهتة وتعطيها إشراقة ، حيث يعاني الكثيرون من إرهاق البشرة بسبب إهمال العناية بها وضغوط العمل والمكياج والليالي الطويلة ، وكلها عوامل تؤثر سلبًا على نضارة البشرة. البشرة وتفقد جمالها وبريقها الأنثوي.

خلطات للوجه من مطبخك تمنحه النضارة فوراً

نقدم لك خلطات للوجه سهلة يمكنك وضعها بنفسك من مكونات رخيصة الثمن متوفر في مطبخك لتكون متألقة ببشرة جميلة وصحية.

قناع الطماطم بالنشا

يتميز هذا الخليط بغناه بفيتامين سي الموجود في الطماطم والذي يعطي البشرة النضارة ويزيل الخلايا الميتة من الجلد ، بينما النشا يزيل البقع الداكنة من الجلد وبالتالي يبيضها. لا يستغرق الأمر سوى بضع دقائق لتطبيقه. اخلطي معجون الطماطم أو العصير مع ملعقة من النشا حتى تحصلي على معجون سميك ولزج. افردي القناع على بشرتك لمدة 10 دقائق ، ثم قومي بإزالته بالماء البارد والمس النتيجة بنفسك. كرري هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

قناع الموز بالعسل

يعمل الموز على تنعيم البشرة وإعطائها ملمسًا حريريًا ، بينما يعمل العسل على تبييض البشرة ويحارب الشيخوخة. اهرسي نصف موزة ناضجة مع نصف ملعقة من العسل. ضعي القناع على بشرتك واتركيه لمدة 10 إلى 15 دقيقة ، ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر. كرري الوصفة بشكل يومي ولاحظي الفرق بعد الاستعمال.

قناع الفراولة بالحليب

يساعد هذا القناع على التخلص من الخلايا الميتة وينظفها بعمق ، مما يمنحها إشراقة ونضارة. كما أن له تأثير قابض على مسام الجلد الواسعة ، بحيث تبدو بشرتك ناعمة. اهرسي 3 حبات من الفراولة وأضيفي إليها ملعقة من الحليب الطازج (يمكنك استخدام الحليب المجفف) ، ثم أضيفي ربع ملعقة من النشا حتى يلتصق القناع معًا وتحصلي على عجينة لزجة.

شاهد أيضاً:   اليكي الخطوات الأساسية لعلاج حب الشباب بطريقة صحيحة

انشر القناع على بشرتك ، مع تجنب منطقة العين ، ويمكنك وضع قناع من القماش “الشاش” على وجهك لمنع تسرب المواد وزيادة امتصاص مكونات الماسك. بعد 10 دقائق ، أزيلي القناع بالماء البارد.