العناية بالوجه

خلطة اللوز لتقشير الجلد وتبييض البشرة

خلطة لتقشير الجلد وتبيض البشرة

إن الوجه هو الجزء المكشوف والأكثر عرضةً إلى العوامل الخارجية التي تسبب تلف وجفاف البشرة، كما أنه يتعرض لعوامل داخلية نتيجة اضطراب في الهرمونات بالتالي يسبب العديد من المشاكل كحب الشباب وشقوق واسوداد حول الفم والعينين وجفاف البشرة، وإن أكثر سبب يؤدي إلى تقشير الوجه هو التعرض الزائد لأشعة الشمس،[*] العناية بالبشرة أمرٌ سهل بوجود الخلطات الطبيعية والماسكات التي تقشر الجلد السطحي وتبيض البشرة لتطلّ المرأة بشكل أجمل.

خلطات طبيعية لتبييض البشرة

خلطة اللوز والليمون

المكونات:

  • 3 حبات من اللوز.
  • 1 ملعقة من عصير الليمون أو الحامض.
  • 1 بياض البيضة.

طريقة التحضير

ينقع اللوز في المياه الدافئة، يقشر ويطحن بشكلٍ ناعم حتى يصبح الخليط كالعجينة الرقيقة ثم يسكب عليه عصير الليمون وبياض البيض الذي يعتبر من المكونات الأساسية  التي تتغلل في المسام وتغذي البشرة من الأعماق.

بعد غسل الوجه جيدًا يمكن للسيدة أن تمد هذه العجينة على كامل الوجه أو مكان البقع بهدف تفتيحها. بعد مرور 5 دقائق تمسح الخلطة عن الوجه بواسطة مياه فاترة.

تعاد هذه الخلطة وتكرر يوميًا بصورة مستمرة بهدف إزالة البقع الداكنة وتبييض لون البشرة.

شاهدي أيضاً: أسرع طريقة لتطويل الشعر

وصفة دقيق اللوز مع اللبن

المكونات

  • 3 ملاعق من دقيق اللوز.
  • 5 ملاعق من البن أو الزبادي.

طريقة التحضير

يسخن اللبن لمدة دقيقة واحدة ثم يضاف عليه دقيق اللوز الناعم. يحرك المزيج جيدًا يمد على الوجه ثم يغسل بالماء الفاترة بعد مرور 5 دقائق.

خلطه لتقشير الجلد الميت في الوجه, خلطه لتقشير الجلد, خلطة تقشير الجلد الميت للوجه, خلطات لتقشير الجلد الميت, خلطات لتقشير الجلد الميت للوجه, خلطة تقشير الجلد الاسود

شاهد أيضاً:   أفضل وصفه لتبيض الوجه والرقبه من اول مره مجربه وسهله

يمكنكم مشاهدة خلطة اخرى بالتفصيل من خلال هذا الرابط

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى