العناية بالجسم

خلطة زيوت للتخلص من حب الشباب و جلد الوزة

خلطة زيوت للتخلص من حب الشباب و جلد الأوزة: تبحث جميع النساء عن بشرة خالية من العيوب ، ولكن حب الشباب وكذلك الشوائب التي تخرج من الجلد ، أي. جلد الأوز، يسميها البعض قشر الفراولة وأسماء أخرى. بالطبع ، يفسد أيضًا مظهر البشرة وملمسها.
يمكنك الحصول على بشرة صافية بفضل مزيج الزيوت الطبيعية التي تحتوي على مكونات مفيدة للبشرة مثل زيت الجوجوبا وزيت النيم وزيت بذور القنب ، والتي لها خصائص رائعة مضادة للبكتيريا.

خلطة زيوت للتخلص من حب الشباب و جلد الأوزة

لا يساعد فقط في محاربة حب الشباب على جسمك ، ولكنه يساعد أيضًا على ترطيب بشرتك بعمق طوال اليوم ، وحمايتها من الجفاف ، خاصة في الطقس البارد.

مزيج من الزيوت للتخلص من حب الشباب والقشعريرة:

1- زيت الجوجوبا

زيت الجوجوبا مشابه جدًا للزيوت الطبيعية التي تنتجها بشرتنا. يمتص بسهولة في الجلد. يتم تقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد مع الاستخدام المنتظم. يساعد على الاحتفاظ بالرطوبة في الجلد ، وختمه بحاجز واقي. يزيل زيت الجوجوبا الشوائب. ينعم ويجدد البشرة ويحسن نعومتها.

2- زيت النيم

يحتوي زيت النيم على خصائص مضادة للفيروسات ومضادة للميكروبات تساعد في قتل البكتيريا المسببة لحب الشباب. كما أنه يهدئ الاحمرار والالتهابات على الجلد وحوله.

3- زيت بذور القنب

أفضل شيء في زيت بذور القنب هو أنه مناسب لجميع أنواع البشرة. يساعد على ترطيب البشرة دون انسداد المسام ويحفز نمو الجلد عن طريق تجديد الخلايا. كما أن له تأثير مضاد للالتهابات ويخفف التهاب الجلد. كما أنه يساعد في علاج حب الشباب ويحافظ على تغذية البشرة وترطيبها.

شاهد أيضاً:   علاجات فعالة لعلامات تمدد الجلد

 

المكونات:

4 ملاعق كبيرة من زيت الجوجوبا
4 ملاعق كبيرة من زيت النيم
4 ملاعق كبيرة من زيت بذور القنب
استخدم جميع المكونات بكميات متساوية.

الطريقة:

لتحضير زيت حب الشباب ، خذي وعاء خلط صغير وأضيفي كميات متساوية من زيت النيم وزيت الجوجوبا وزيت بذور القنب ، اخلطيهم جيداً ، احفظي الخليط في زجاجة قطارة.

 

الاستعمال:

خذ بضع قطرات من هذا الزيت المضاد لحب الشباب وقم بتطبيقه على جسمك بالكامل ، مع التركيز على المنطقة المصابة ، مثل الأرداف والظهر ، وهي الأكثر عرضة لحب الشباب. من الأفضل وضع الزيت على البشرة الرطبة بعد الاستحمام.

خلطة زيوت للتخلص من حب الشباب و جلد الأوزة