طب وصحة

دراسة: الشوفان يقي من سرطان الثدي

دراسة الشوفان يقي من سرطان الثدي ، يعد سرطان الثدي من أكثر الأمراض الخبيثة شيوعًا بين النساء. تسجل الدراسات والدراسات معدلات عالية من سرطان الثدي كل عام.

دراسة: الشوفان يقي من سرطان الثدي

في سياق هذا البحث الأخير ، تم اكتشاف أن هناك بعض الأطعمة الغذائية التي تحمي جسم المرأة من سرطان الثدي ، وأشهرها تناول دقيق الشوفان. ومن أشهر هذه الدراسات العلمية التي أجريت حديثًا الدراسة الأمريكية التي أجريت في جامعة هارفارد بالولايات المتحدة الأمريكية. أكدت هذه الدراسة أن تناول دقيق الشوفان من قبل النساء والفتيات ، وخاصة خلال فترة البلوغ ، يقيهن من الإصابة بسرطان الثدي مع تقدمهن في العمر. حيث يحتوي الشوفان على كميات عالية من المركبات النباتية المفيدة التي تمنع الإصابة بسرطان الثدي.

وكان العلماء والباحثون الذين أشرفوا على الدراسة سعداء بنشر نتائجهم على الموقع الألماني “Augsburgh Allgemeine” ، مما يكشف لنا رغبة الفتيات والنساء في تناول أطعمة تتكون من الشوفان ، مثل السلطات والشوربات والأطباق الأخرى. يساعدهن على الوقاية والحماية من سرطان الثدي الخطير الذي يهدد عددًا كبيرًا من النساء حول العالم.

ونشر هذا الموقع الألماني نتائج دراسة بعد دراسة شملت أكثر من 44200 امرأة تتراوح أعمارهن بين 30 و 40 عامًا. قام الباحثون الأمريكيون بملء البيانات الخاصة بهؤلاء النساء على مر السنين ، من أيام دراستهن. باستخدام هذه البيانات ، تمكن الباحثون من اكتشاف وجود صلة قوية بين الطعام الذي تناولته المشاركات خلال فترة الدراسة والإصابة بسرطان الثدي. وجد الباحثون أن المشاركين الذين تناولوا أكثر من 28 جرامًا من الألياف الغذائية يوميًا تقل لديهم مخاطر الإصابة بسرطان الثدي بنسبة 13٪. في حين أن المشاركين الآخرين الذين تناولوا حوالي 15 جرامًا أقل من الألياف الغذائية زاد لديهم خطر الإصابة بسرطان الثدي بنسبة 19٪.

شاهد أيضاً:   تأثير المخدرات على الجهاز التناسلي

ووجدت الدراسة أن الشوفان يقي من سرطان الثدي ومن أكثر الأطعمة الغذائية الغنية بالألياف والفيتامينات والعديد من المركبات النباتية الهامة التي تحمي من خطر الإصابة بسرطان الثدي. كما أظهرت الدراسة أن الشوفان لديه القدرة على تجديد خلايا الثدي الثلاثية وحمايتها من التحول إلى خلايا سرطانية مميتة. هذا بالإضافة إلى دور دقيق الشوفان في تحسين توازن إفراز الأنسولين في الجسم. هناك أيضًا نتائج تشير إلى أن الألياف الغذائية الموجودة في دقيق الشوفان تقلل من مستوى إفراز هرمون الاستروجين في الدم. لأن الزيادة في هرمون الاستروجين تعزز بدورها نمو بعض الخلايا السرطانية في الثدي.

بعد هذه الدراسة وغيرها من الدراسات العلمية ، أوصى الأطباء جميع المراهقين بتناول دقيق الشوفان باستمرار لتقليل خطر الإصابة بسرطان الثدي. وبالمثل ، ينصح الأطباء جميع النساء في الثلاثينيات والأربعينيات من العمر وبعد انقطاع الطمث بتناول دقيق الشوفان لأن نسبة الإصابة بهذا المرض أعلى عندهن. يمكنك تناول دقيق الشوفان عن طريق خلطه مع السلطات أو طهي حساء الشوفان أو عمل كعك دقيق الشوفان ، كما يمكنك إضافته إلى منتجات الدجاج واللحوم.

دراسة: الشوفان يقي من سرطان الثدي, دراسة: الشوفان يقي من سرطان الثدي