أدعية وأذكار

دعاء لجدي المتوفي في ليلة القدر قصير جداً

دعاء لجدي المتوفي في ليلة القدر ادعية للجد الميت في ليلة القدر، الدعاء هو العمل الذي ينفع الميت في قبره، وإنّ العشر الأواخر من شهر رمضان من أفضل الأيام التي يُمكن استغلالها للدعاء للأحياء والأموات، وإنّ الدعاء من أعظم الأعمال التي يُقدمها المسلم للمتوفي، وهنا نضع لكم عبر موقعي دعاء لجدي المتوفي في ليلة القدر ادعية للجد الميت في ليلة القدر.

 

دعاء لجدي المتوفي في ليلة القدر ادعية للجد الميت في ليلة القدر

هناك الكثير من الأدعية التي يُمكن الدعاء بها للمتوفي، وبعض الأشخاص لا يعرفوا الطريقة الصحيحة للدعاء، ومن خلال الأسطر القليلة القادمة نضع إليكم أبرز الأدعية للمتوفي في ليلة القدر وهي:

دعاء لجدي الميت ليلة القدر اللهم إني أسألك ليلة القدر أن ترحم جدي المتوفى برحمة واسعة تغني به من رحمة إلا أنت.
دعاء لجدي المتوفى ليلة القدر
  • اللهم إني أسألك، وأنت الكرام المسؤول عن رحمة ومغفرة جدي الذي وافته المنية بمصيرك الذي لا مانع منه يا رب العالمين.
  • اللهم اجعل جدي مكانة عظيمة في الجدي مع الانبياء والصالحين والصالحين.
  • اللهم إني أسألك أن ترحم جدي المتوفى في هذه الليلة المباركة ليلة القدر.
دعاء للميت ليلة القدر
  • اللهم يا صاحب الجلالة والكرم يا صاحب الكرم والفضل اللهم اغسل جدي بالماء والثلج والبرد وطهره من الذنوب والذنوب كالثوب الأبيض مطهر من النجاسة وأنت أنت. الرحمن الرحيم.
  • اللهم يا كريم يا رب العالمين أسألك أن تجعل جدي ممن ترضيهم ويسكنهم جنات النعيم.
شاهد أيضاً:   دعاء للعائلة والأولاد أفضل دعاء لأهلي واحبتي تويتر

 

دعاء لجدي المتوفي ليلة القدر

ليلة القدر أعظم ليلة في السنة على الإطلاق، حيث أنّ قيام هذه الليلة يُعادل ألف شهر في الصيام والقيام والأعمال الصالحة، وهنا نضع لكم أهم الأدعية التي من الممكن الدعاء بها للجد المتوفي وهي:

  • اللهم اني رب العالمين جدي بحضرتك والحبل بجوارك ارحمه الله واجعله من اهل الجنة الاعلى ادخله الله الجنة بلا حساب ولا سابقة من العذاب رب العالمين.
  • اللهم أسألك أن تجعل قبر جدي العزيز روضة أطفال من جنات الجنة، ولا تجعلها حفرة من نار، يا قوي يا عزيزي باركه الله في عمله وتقبل منه كل عمل. فعل في حياته.
  • اللهم عالج جدي المتوفى بما أنتم أهله وليس مع أهله، وأنتم قادرون على كل شيء.
  • اللهم إني أسألك أن جدي من أهل الجنة ومن الذين لا تلمس النار جلودهم.
  • اللهم إني أسألك أن ترحم جدي في الحساب.

 

أفضل دعاء لجدي المتوفي ليلة القدر

في هذه الليالي المباركة يتسارع المسلمون من أجل الدعاء لأنفسهم ولجميع المسلمين، ومن بين الأعمال التي يقوموا بها هو الدعاء للموتى، وهنا نضع لكم أفضل دعاء للجد المتوفي هو:

اللهم ارحم جدي واغفر له كل ذنوبه. من عذاب القبر ومن عذاب النار اللهم أدخل جدي المتوفى الجنة بغير حساب ولا سابق عذاب. ربي ارحم جدي واغفر له كل ذنوبه. اللهم ارحم جدي رحمة واسعة تغنيه برحمة الآخرين. اللهم إني أسألك في ليلة القدر المباركة أن أجعل جدي من أهل جنة النعيم الذي ترضى عنه كثيرا.

 

دعاء للجد الميت ليلة القدر

الدعاء من العبادات العظيمة التي يُقدمها الإنسان لنفسه وللمتوفي، فمن الجدير بالذكر أنّ الدعاء من أحب الأعمال إلى الله –عز وجل-، ومن خلال التعداد التالي ستجد أفضل دعاء للميت في ليلة القدر وهو:

  • اللهم يا صاحب الجلالة والكرامة ارحم جدي الميت ليلة القدر برحمة واسعة تغني له من رحمة من غيرك وانت والرحيم الرحمن الرحيم اللهم. .
  • اللهم اجعل أبي من أهل الجنة، واجعله ممن لا يخافون ولا يحزنون يوم القيامة أيها العظيم.
  • اللهم أبعد جدي عن عذاب القبر، وأفرحه ورضاه في قبره بلا عذاب ولا شدة.
  • اللهم اهد جدي إلى درب عبور الصراط المستقيم لأكون من منتصري جنات النعيم. اللهم إنك عبدك ابن عبدك ابن جاريتك ارحمه يا أرحم أرحم الراحمين.
شاهد أيضاً:   دعاء ثاني جمعه في رمضان

 

أدعية قصيرة لجدي المتوفى ليلة القدر

عند الدعاء يجب أنّ يستحضر المسلم قلبه، وأنّ يكون على يقين بأنّ الله سيستجيب له دعاؤه، وفي التعداد النقطي التالي نضع لكم بعض الأدعية القصيرة للجد المتوفي وهي:

  • اللهم أعين جدي المتوفى عن حق هذه الليلة المباركة على أهوال يوم القيامة وأهوال يوم القيامة، وتقبله معك من المؤمنين المسلمين، واجعله من عبيدك الذين يفعلون. لا تخف ولا تحزن.
  • اللهم اكرم جدي برحمتك التي لا غنى عنها لأحد. اللهم اجعله من عبيدك الراشدين الراشدين الذين سررت بهم، فدخلتهم في جنات النعيم، وأنت قادر على كل شيء، يا رب العالمين.
  • اللهم أسألك وأنت قادر على إجابة السؤال أن السلام والهدوء والرحمة ينزل على قبر جدي.
  • اللهم اجعل جدي في مكان يسكنه في الجنة، واجعله ممن ترضى عنهم كثيرا، فأغفر لهم كل ذنب ارتكبوها في حياتهم الدنيوية، يرحمه الله ويغفر لك. له ما يطلبه هو.

دعاء لجدي المتوفي ليلة القدر

هناك الكثير من الأدعية المحببة لله – عز وجل-، ويحرص المسلمون بالدعاء بهذه الأدعية ليستجيب لهم الله، ويسيروا على سنة النبي –صلى الله عليه وسلم- في الدعاء للموتى، ومن أبرز الأدعية هو الآتي:

اللهم اغفر لله وارفع درجته في المهديين واتركه في عقله في جورين واغفر لنا يا رب العالمين وارواحه في قبره ونوره فيه اللهم اغفر له، ورحمته ورحمته، وأنا أحبه، وسأكرمه، وأوسع مدخله، واتسع بماء وثلج وبارد، وأحد أقارب الذنوب مثل لباس الدين الأبيض، واستبدله ب بيت طيب من بيته وهو خير من أهله وزوجة صالحة ويدخل الجنة ويأخذه من عذاب القبر أو من عذاب النار.

 

دعاء لجدي المتوفي في ليلة القدر ادعية للجد الميت في ليلة القدر، هذه المقالة شملت الكثير من الأدعية للموتى، ونسأل الله -عز وجل- أنّ يرحم جميع أموات المسلمين.

شاهد أيضاً:   دعاء على من ظلمني

دعاء لجدي المتوفي في ليلة القدر قصير جداً, دعاء لجدي المتوفي في ليلة القدر قصير جداً

زر الذهاب إلى الأعلى