أدعية وأذكار

دعاء للمظلوم سريع الاجابه

دعاء للمظلوم سريع الاجابه وهو الدعاء على الشخص الظالم، حيث تختلف صور الظلم عن بعضها، والظلم درجات، واكبر درجة هو قتل النفس التي حرم الله قتلها إلا بالحق، كما أن الظلم ظلمات يوم الدين ويوم القيامة، ودعاء المظلوم لا يكون بينه وبين الله حجاب، لان الظلم هو القهر وهو ما يجعل الصدر ضيق والتعدي على الحق بالباطل وفي مقالنا اليوم عبر موقعي سوف نتعرف على دعاء للمظلوم سريع الاجابه.

 

دعاء للمظلوم سريع الاجابه

يعتبر الظلم من أكبر الذنوب التي تغضب الله عز وجل، لأنه حرمه على عباده في الكثير من الآيات القرآنية، بالإضافة إلى أنه من أكثر الأشياء التي تؤذي النفس البشرية، وتجعلها تتألم، وعرف الله عز وجل باسم من أسمائه الحسنة وهو العدل والحق، حيث أن الله عز وجل، حرم الظلم على عبادة، وهو من الذنوب العظيمة التي تحذر منها جميع الديان السماوية، بالإضافة أيضًا إلى السنة النبوية.

ومن أكثر الأدعية التي لا ترد دعاء للمظلوم سريع الاجابه وهو سلاح فتاك يقع على الظلام، ويوضح العقاب الإلهي على الظلم في الدنيا والآخرة، ومدة انحيازه عن طريق العدل والحق إلى طريق الباطل، وقد حرم رب العالمين الظلم على نفسه، وجعله أيضًا محرمًا على عباده، وذلك لما به عواقب جسيمة على مستوى الفرد والأسرة والمجتمع بصفة عامة، فالظالم هو إنسان ملعون ومطرود من رحمة الله لأنه لا يعرف الرحمة، ولا يعرف الحق، وقال الله سبحانه وتعالى (ألا لَعْنَةُ اللَّهِ عَلَى الظَّالِمِينَ).

 

دعاء سريع الإجابة للانتقام من الظالم

دعاء للمظلوم سريع الاجابه وهو من أفضل الأدعية التي ارشدنا إليها السلف الصالح، وهو التوجه إلى الله سبحانه وتعالى والتقرب إليه، وتفويض الأمر بالكامل لله عز وجل، ورفع يديه في جوف الليل لأعلى ويقول:

  • اللهم أني رفعت لك يدي، فأن جميع الأبواب أغلقت أمامي إلا بابك أنت يا كريم، وانقطعت جميع الأسباب إلا إليك أنت يا من جل شأنك، فلا حول ولا قوة إلا بك، فانت قلت ادعوني استجب لكم، وانا هنا يا الله طامعا في رحمتك وفي عدلك وفي قضائك، اللهم أرني فيما ظلمني، وخذ منه ثأري يا جبار يا منتقم يا عظيم.
  • اللهم أنا عبدك ناصيتي بيدك، تعلم مستقرنا ومستودعنا، وتعلم يا الله منقلبنا ومثوانا، وتعلم أيضًا سرنا وعلانيتنا، وتعلم نوايانا وعلمك يحيط بضمائرنا، أنت القادر على كل شيء، يا من اشكوه في جوف الليل وهو السميع الحفيظ، أسالك أن تنتقم لي برحمتك علي وأنت تعلم ما تملكه يدي.
  • اللهم أدعوك وانا المظلوم وأنت تعلم ذلك، أنت تعلم ونحن لا نعلم، لا يستتر دونك أي حال من أحوالنا، ولا نملك معقل بعيد عنك يحصننا، ولا حرز بدون حرزك يحفظنا، وهارب من عقابك.
شاهد أيضاً:   5 نصائح للتغلب على الوسواس العقيدة وغيرها

 

دعاء سريع الإجابة لهلاك الظالم

قد يلجأ بعض الأشخاص في وقت الشدة إلى دعاء للمظلوم سريع الاجابه ويطلبه من الله عز وجل، دون أن يتم الاتكال على أحد من المخلوقات، دون التوكل على الله عز وجل، ومن بين هذه الأدعية التي تكون سريعة الاستجابة هي كالتالي:

  • يا رب يا قادر، يا سميع، يا مجيب، يا حي، يا قيوم، يا قادر يا رحمن، يا رحيم، يا مقتدر، يا عدل، يا سلام، يا مؤمن، يا مهيمن، يا عزيز، يا جبار، اللهم عليك بمن ظلمني، اللهم اسقم جسده، وانقص أجله، وخيب أمله، وأزل ظلمه، واجعل شغله في بدنه، ولا تفكه من حزنه، وصير كيده في ضلال، وأمره إلى زوال ، ونعمته إلى انتقال، وجده في سفال، وسلطانه في اضمحلال، وعافيته إلى شر مآل، وأمته بغيظه إذا أمته، وأبقه لحزنه إن أبقيته، وقني شره، وهمزه، ولمزه، وسطوته وعداوته، فإنك أشد بأسًا وأشد تنكيلاً.
  • يا رب ادعوك بحولك وقوتك، لا بحولي وقوتي يا من امتلك أسباب القوة، أريني ثأري فيمن ظلمني، أنا عبدك لا املك إلا إيماني بك، وانك سوف تنصر عبدك المؤمن ولو بعد حين، فتوكلي عليك ودعائي هم قوتي في الدنيا.
  • اللهم أن الظالم جمع قوته وعداته وجنوده وأسلحته، ومنع عني الأهل والأحباب، ولكنه لا يستطيع ابدآ أن يمنع عني دعائي إليك يا الله، اللهم أني احسن الظن بك، انك سوف تنصرني حتى وأن كنت ضعيفا، وتنتقم لي ممن ظلمني حتى وإذا كان يمتلك قوة الدنيا، فانت القادر وأنت القوي وأنت المنتقم الجبار.
  • اللهم أني عبدك ناصيتي بيدك، لا أملك إلا الدعاء إليك، واللجوء إلى بابك، والتمس فيك رحمتك وعدلك، هون علي ما أنا فيه، وانصرني على من ظلمني، فقضائك عادلا وسائرا على كل من يوهمه نفسه أن كبير فانت أقوى ومنه، ومن يوهمه عقله أنه القوي فأنت أقوى منه.
شاهد أيضاً:   دعاء للمريض في المستشفى

 

دعاء المظلوم في جوف الليل

ربي إني مسّني الضر وأنت أرحم الراحمين، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، يا عظيم فرج عني ما أهمني، وتولى أمري بلطفك ورحمتك وكرمك إنك على كل شيء قدير، وهذا هو دعاء للمظلوم سريع الاجابه ومن أكثر صور الظلم التي تقع بين العباد هو كالتالي:

  • قتل النفس التي حرمها الله سبحانه وتعالى إلا بالحق، فلا يحق ابدآ أن يقوم إنسان بقتل إنسان آخر، بمجرد وقوع الخلاف بينهم، فيمكن أن يلجأ إلى القضاء للحكم في ذلك، بدلا من الشروع في القتل.
  • كما يمكن أن يظلم الإنسان نفسه، وذلك من خلال الشرك بالله وهو اعظم أنواع ظلم النفس، لان بذلك خسر الإنسان نفسه في الدنيا والآخرة.
  • آكل أموال اليتامى بغير الحق، وهذا أيضًا ظلم كبير، وهو مثل الذي يأكل في بطونهم نارًا.
  • ظلم الإنسان أيضًا نفسه من ارتكاب الذنوب والمعاصي، وعدم التوبة، وترك طاعة الله والخوض في القيام بالمعاصي الكثيرة والمتعددة.
  • أخذ أموال العامة استحلالها من بيت المسلمين، بدون وجه حق.
  • حلف اليمين الكذب لأسباب تافهة جدا ومنها بيع سلع معينة بأغلى من ثمنها، أو الحلف باليمين لمجرد نشر القوة والحفاظ على الوجه العام.
  • اكل أموال الناس بالباطل وعدم الوفاء بسداد الديون، أغتصاب الأرض وأغتصاب العرض، وعدم القيام بتسديد حقوق الناس، الحصول على الرشاوي من الناس.
  • قلة الأمانة والصدق، وخاصة في عدم أداء الأعمال على اكمل وجه، وكذلك أيضًا نقص الموازين والمكاييل.
  • كما أن الدعاء على الظالم جائز شرعا، وبالرغم أن الله منتقم وجبار، ولا يضيع ابدآ حق مظلوم، إلا أن التقرب بالدعاء عبادة، لأنه يعني التوكل على الله عز وجل في جميع الأمور حتى في ظلم النفس.
شاهد أيضاً:   دعاء اللهم في أول جمعة من ذي الحجة مكتوب

دعاء للمظلوم سريع الاجابه هو من الأدعية المستجابة عند الله عز وجل، ولا ترد ابدآ دعوة المظلوم، كما أن الظالم يلحقه عقاب الله عز وجل وانتقامه في الدنيا والآخرة، وللظلم أنواع وصور كثيرة، ومنها ظلم العبد لنفسه، بالشرك بالله والكفر وارتكابه المعاصي، وأيضًا ظلم الإنسان لأخيه الإنسان، والذي يعتبر أيضًا من أكبر واعظم الذنوب التي تقع عليه.

دعاء للمظلوم سريع الاجابه, دعاء للمظلوم سريع الاجابه, دعاء للمظلوم سريع الاجابه

زر الذهاب إلى الأعلى