أدعية وأذكار

دعاء للميت في يوم عاشوراء مكتوب

دعاء للميت في يوم عاشوراء مكتوب، حيث أن المسلم دائماً ما يحرص أن يستغل هذه الأيام العظيمة بالدعاء لمن هم رحلوا عن هذه الحياة، لاسيما أن الدعاء يكسبهم أجراً في الآخرة، ودوماً يكون الحرص على أن يغفر الله عز وجل لهم الذنوب، وأن يرفعهم درجات في جنات النعيم، وبناء على ذلك يهتم الكثير من المسلمين البحث عن دعاء للميت في يوم عاشوراء مكتوب، وفي هذه السطور نقدم لكم عبر موقعي دعاء للميت في يوم عاشوراء مكتوب.

 

دعاء للميت في يوم عاشوراء مكتوب

حيث أنه هناك الكثير من تلك الأدعية التي من الممكن أن يدعو بها المسلم في هذا اليوم لمن فقده في هذه الحياة، وذلك طلباً للرحمة له من الخالق عز وجل، وفي هذه الفقرة نضع لكم دعاء للميت في يوم عاشوراء مكتوب، وهو:

  • نسألك اللهم أن ترحم موتانا وموتى المسلمين في يوم عاشوراء. وأن تفتح لهم أبواب رحمتك، فتهب عليهم منها نسائم الجنة وأن لا تغلق عليهم أبدًا حتى تقوم الساعة.
  • اللهم في يوم عاشوراء نسألك أن ترفع اسم ميتنا في صحائف العتقاء. وأن تتقبله مع الصالحين والشهداء والصديقين، وأن ترحمه برحمتك الواسعة.
  • كذلك اللهم في يوم عاشوراء ارحم من اشتقت لوجهه. وأتعبني غيابه وعلمني أن أشهد أن لا إله إلا الله، وأن محمدًا رسول الله.

 

أدعية لابي المتوفى في يوم عاشوراء

حيث أن الدعاء هي من أجلّ وأعظم تلك العبادات التي يتقرب بها العبد إلى الله عز وجل في هذه الأيام المباركة، وبالطبع لا يمكننا أن ننسى من فقدناهم بهذه الحياة من دعائنا، بأن الله يغفر لهم، ويرحمهم، وفي هذه الفقرة نضع لكم دعاء لابي المتوفى في يوم عاشوراء، وهو:

  • اللهم أنتَ الحق وقولك الحق، ولا حولَ ولا قوّة إلّا بك. أسألك في يوم عاشوراء، أن ترحم أبي برحمتك الواسعة، وأن تُنقّه من الذّنوب والخطايا كما يُنقّى الثّوب الأبيض من الدّنس، وأن تُباعد بينه وبين النّار كما باعدت بين المشرق والمغرب.
  • كذلك اللهم يا خالقي الكريم، أسألك ببركة صيام يوم عاشوراء التي أوصانا بها الحبيب المُصطفى. أن ترحم أبي وأن تجعل الجنّة مثواه، والنّعيم مأواه، وأن تسقيه من يد الحبيب المُصطفى شربةً لا يظمأ بعدها أبدًا.
  • كذلك اللهم يا رحمان السّموات والأرض، أسألك في يوم عاشوراء المُبارك. أن ترحم أبي في قبره، وأن تجعله من أسياد أهل الجنّة، اللهم لا تدع له ذنب إلّا غفرته، ولا همًّ إلّا فرّجته، واختم بالباقيات الصّالحات عمله.
  • أيضا إنّ نعمة الأب هي النّعمة الجزيلة التي لن تستطيع الصّبر عليها لولا لطف الله ورعايته. فاللهم استودعتك روحًا هي أحب أهل الدّنيا إلي، فاكتبه عندك في عليّن، واجمعني به يوم ألقاك وأنتَ راضٍ عنّي يا كريم.
شاهد أيضاً:   دعاء للأم المريضة بالشفاء العاجل مستجاب

 

دعاء لأمي المريضة في يوم عاشوراء مستجاب

والمرض هو من أصعب تلك الابتلاءات التي قد يعاني منها الإنسان في هذه الحياة، وينبغي على المسلم دائماً يلجأ إلى الله عز وجل بالدعاء ليخفف عنه ذلك المرض، وبالطبع ينبغي على المسلمين أن يفتكرون الأمهات دائماً بدعائهم، وهنا نضع لكم دعاء لأمي المريضة في يوم عاشوراء مستجاب، وهو:

  • اللهم في يوم عاشوراء أسألك أن تشفي لي أمي من كل مرض. اللهم اجعلها بصحة وعافية وسلامة ترافقها لنهاية العمر يا أكرم الأكرمين.
  • أيضا اللهم في يوم عاشوراء أسألك أن تنزل شفاءك على أمي. فإني يا الله لا أقوى على العيش بدونها وأنت وحدك القادر على كل شيء فأنت من تقول كن فيكون يا أكرم الأكرمين.
  • كذلك اللهم في يوم عاشوراء أسألك الشفاء لأمي الغالية فأنت وحدك القادر على كل شيء.
  • أيضا اللهم في يوم عاشوراء أسألك الشفاء العاجل غير آجل لأمي قرة عيني. اللّهم أنزل شفاءك عليها وبارك لنا فيها يا رب العالمين.

 

دعاء لاخي المتوفي في يوم عاشّوراء

حيث أنه في هذا اليوم العظيم يحرص المسلمون على استغلاله بالدعاء، وبالطبع لا يمكن نسيان الموتى فيه، وذلك طلباً من الخالق أن يرحمهم في الآخرة، وأن يخفف عنهم، ويكون ذلك بالدعاء لهم في كل وقت وحين، وفي هذه الفقرة نضع لكم دعاء لاخي المتوفي في يوم عاشوراء، وهو:

  • اللهمّ ارحم أخي المتوفي، وأبدله دارا خيرًا من داره، وأهلًا خيرًا من أهله. وزوجًا خيرًا من زوجه، آمين والحمد لله ربّ العالمين.
  • كذلك اللهمّ أسألك في يوم عاشوراء اللهمّ افرش قبره بفراشٍ من الجنّة. واغفر له يا ربّ بقدر ما اشتقنا إليه.
  • اللهم في يوم عاشوراء برد تربة “اسم الميت” وآنس وحشته واغفر له وأكتب له الفردوس الأعلى من الجنة آمين يا رب العالمين.
شاهد أيضاً:   دعاء الرزق والتوفيق وأفضل الأوقات للدعاء به

وفي هذا المقال قدمنا لكم دعاء للميت في يوم عاشوراء مكتوب، حيث أنه هناك الكثير من الأدعية التي من الممكن أن نرددها في هذا اليوم، ونطلب من الله تعالى أن يرحم الموتى.

دعاء للميت في يوم عاشوراء مكتوب, دعاء للميت في يوم عاشوراء مكتوب, 

زر الذهاب إلى الأعلى