أدعية وأذكار

دعاء محمد جبريل اللهم اجعلنا من عتقاء شهر رمضان كامل

دعاء محمد جبريل اللهم اجعلنا من عتقاء شهر رمضان، هناك العديد من العلماء والأئمة التي يرغبون في تبصير المسلمين بكافة الأوقات التي يستجاب فيها الدعاء عبر الشرح المفصل، أيضاً يتم صياغة الكثير من الأدعية النبوية التي جاء ذكرها عن رسول الله صل الله عليه وسلم، كذلك حرص النبي محمد صل الله عليه وسلم علي الدعاء بكونه من الاعمال العظيمة التي تقرب العبد المؤمن من الله عز وجل، بالإضافة الي ذلك أن رسول الله لم يكن بحاجة الي الدعاء لأن يستجاب له الدعاء، ولكن يمارس عبادة الدعاء لتعليم المسلمين كيفية طلب الحاجات، أخيراً سنتعرف في مقالنا عبر موقعي علي دعاء محمد جبريل اللهم اجعلنا من عتقاء شهر رمضان.

 

دعاء محمد جبريل اللهم اجعلنا من عتقاء رمضان كامل

كذلك يعد دعاء العتق من النار من الادعية المعروفة التي يستحب العبد المؤمن الدعاء به أثناء شهر رمضان المبارك، أيضاً يعتق الله سبحانه وتعالي في كل ليلة من ليالي شهر رمضان مسلما من النار، بالإضافة الي أنه يستحب تلاوة دعاء العتق من النيران في الأيام العشر الأواخر من شهر رمضان الفضيل، لذلك سنرفق دعاء محمد جبريل للعتق من النار:

اللهم اجعلنا من عتقاء شهر رمضان، اللهم أجرنا من النار، اللهم أجرنا من خزي النار، اللهم أجرنا من كل عمل. يقربنا إلى النار، اللهم أدخلنا الجنة مع الأبرار، برحمتك يا عزيز يا غفار، اللهم اجعلنا يا مولانا في. شهرنا هذا، وفي يومنا هذا، وفي ليلتنا هذه من عتقائك من النار واجعلنا من المقبولين الفائزين.

اللهمَّ فإنِّي. كما أنه أعوذُ بكَ مِن فتنةِ النَّارِ وَعَذَابِ النَّارِ، وفتنةِ القَبْرِ وَعَذَابِ القَبْرِ، وَمِنْ شَرِّ فِتْنَةِ الغِنَى، وَمِنْ شَرِّ. فِتْنَةِ الفَقْرِ، وَأَعُوذُ بكَ مِن شَرِّ فِتْنَةِ المَسِيحِ الدَّجَّالِ، اللَّهُمَّ اغْسِلْ خَطَايَايَ بمَاءِ الثَّلْجِ وَالْبَرَدِ. وَنَقِّ قَلْبِي مِنَ الخَطَايَا، كما نَقَّيْتَ الثَّوْبَ الأبْيَضَ مِنَ الدَّنَسِ، وَبَاعِدْ بَيْنِي وبيْنَ خَطَايَايَ، كما بَاعَدْتَ بيْنَ المَشْرِقِ وَالْمَغْرِبِ. اللَّهُمَّ فإنِّي أَعُوذُ بكَ مِنَ الكَسَلِ، وَالْهَرَمِ، وَالْمَأْثَمِ، وَالْمَغْرَمِ، اللَّهُمَّ إنِّي أسأَلُك العافيةَ في الدُّنيا والآخِرةِ. اللَّهُمَّ إنِّي أسأَلُك العَفوَ والعافيةَ في دِيني ودُنْيايَ وأهْلي ومالي، اللَّهُمَّ اسْتُرْ عَوْرتي وآمِنْ رَوْعاتي، اللَّهُمَّ احْفَظْني من بيْنِ يَدَيَّ. ومِن خَلْفي، وعن يَميني، وعن شِمالي، ومن فَوقي، وأعوذُ بعَظَمَتِكَ أنْ أُغْتالَ من تَحْتي.

 

شاهد أيضاً:   تجربتي مع الدعاء المستحيل لتحقيق الأماني

دعاء ليلة القدر للشيخ محمد جبريل

الجدير بالذكر أن الشيخ محمد جبريل يحرص كثيراً علي انتقاء الأدعية التي يستحب الدعاء بها، ولكن يجب أن تكون الأدعية التي جاء ذكرها عن رسول الله صل الله عليه وسلم، أيضاً يتميز الشيخ محمد جبريل بالصوت الرائع في تلاوة القرآن الكريم والأدعية بكافة الأوقات وخصوصا ليلة القدر، لذلك سنرفق دعاء ليلة القدر للشيخ محمد جبريل:

اللهم اعتق رقابنا من النار وعوضنا عن أحزاننا وبدلها بفرحة تدمع لها عيوننا، اللهم بدل أقدرانا لأفضل حال. أيضاً ربنا ثبتنا على الحق وارزقنا الطاعة والإيمان، اللهم اختم لنا شهرك الكريم برضوانك واعتقنا من نيرانك واجعلنا فيه من المقبولين. اللهم أعده علينا أعوامًا عديدة ونحن ومن نُحب في كامل الصحة والعافية. ربي أسألك الخير كله، ما كان قريباً مني وما بعد، وما كنت أعلمه وما أجهله. كذلك أعوذ بك من الشر كله، ما كان قريباً وما بعُد، وما أعلمه وما أجهله. ربنا إن كانت ليلتنا هذه هي ليلة القدر، فاقسم لنا فيها خير ما قسمت، واختم لنا فيها قضائك خير ما ختمت. اللهم أني أسألك فيها الخير والبركة عاجل غير آجل.

 

دعاء محمد جبريل على الظالمين مكتوب

في الواقع هناك العديد من الأدعية المهمة والبارزة التي قام رسول الله صل الله عليه وسلم، ويجب علي الانسان المسلم الدعاء. بها، بالإضافة الي أن الشيخ محمد جبريل كان يؤم بالمصلين أثناء صلاة التراويح في شهر رمضان المبارك. في مسجد عمرو بن العاص خصوصاً منذ عام 1988 ميلادي، لذلك سنرفق دعاء محمد جبريل علي الظالمين مكتوب:

  • “ربي أسألك في هذه الأيام الفضيلة، ليلة القدر وخيرها وبركاتها وأسرارها، وأسألك قبول دعواتي وقضاء حاجاتي، واقبل دعوات. ثم كل من رفع يديه للسماء ودعاك يا الله”.
  • اللهم فرِّج هم المهمومين من المسلمين، ونفِّس كرب المكروبين، واقضِ الدَّيْن عن المدينين، واشفِ مرضانا ومرضى المسلمين. كذلك اللهم فُكَّ أسر المأسورين في كل مكان.
  • ربنا اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معصيتك، ومن اليقين ما تهون به علينا مصائب الدنيا. ومتعنا اللهم بأسماعنا، وأبصارنا، وقوتنا أبدا ما أحييتنا، واجعله الوارث منا.
شاهد أيضاً:   دعاء اللهم بلغنا عشر ذي الحجة ويوم عرفة كامل مكتوب

 

في النهاية تتميز ليلة القدر بكونها من الليالي المباركة التي يتجهز لها الكثير من المسلمين بالقيام والأذكار والأدعية، أيضاً تتميز تلك الليلة بعتق عدد كبير من المسلمين من النار، كذلك هناك بعض الأدعية التي تلامس كلماتها الوجدان والقلب لكونها من الأدعية الأكثر تضرعا وتذللا لله سبحانه وتعالي، في الختام تعرفنا علي دعاء محمد جبريل اللهم اجعلنا من عتقاء شهر رمضان.

زر الذهاب إلى الأعلى