أدعية وأذكار

دعاء نهاية رمضان وقدوم العيد

دعاء نهاية رمضان وقدوم العيد، يعد شهر رمضان من الأشهر العظيمة التي قد تمر علي المسلمين طوال العام، أيضا يحب الكثير من المسلمين القيام بالكثير من الاعمال الصالحة الذي يجعلهم يتمنون استمرار شهر رمضان طوال العام، فهو شهر الخير والبركة والصيام، كذلك يضاعف الله عز وجل الأجر والثواب لكافة العباد الصالحين، أيضا يجمع القلوب ويجعله أكثر آلفا من ذي سبق، لذلك فان نهاية ذلك الشهر يعد من النهايات الحزينة التي لا يهواها المسلمين،  بالتالي سنتعرف في مقالنا عبر موقعي علي دعاء نهاية رمضان وقدوم العيد.

 

دعاء نهاية رمضان وقدوم العيد

تتسابق الأيام لينتهي شهر رمضان المبارك دون الشعور بذلك، ولكن يجب علي الانسان المسلم التقرب من الله عز وجل بالعبادات والطاعات وقراءة القرآن الكريم، أيضا الصيام وذلك بهدف الحصول علي الأجر والثواب والمغفرة كذلك في تلك الساعات المباركة، حيث أن ينتهي شهر رمضان في مغرب أخر يوم، لذلك يجب أن يردد المسلم دعاء وداع رمضان واستقبال العيد، لذلك سنرفق دعاء نهاية رمضان وقدوم العيد:

  • اللهم اجعل صيامي فيه بالشكر والقبول على ما ترضاه ويرضاه الرسول، محكمة فروعه بالأصول، بحق سيدنا محمد وآله الطاهرين، والحمد لله رب العالمين.
  • أيضا أسألك ربي في أخر ساعات رمضان، أن تجعلني من عبادك المغفور لهم، الذين شملتهم برحمتك، والذين فازوا بعفوك وعُتقوا من النار.
  • كذلك اللهم اجعلنا من المقبولين، واجعلنا ممن قام رمضان إيماناً واحتساباً وفاز بعفوك وغفرانك. سبحان الله كيف تمضي الأيام مسرعة، بالأمس استقبلنا رمضان واليوم نودّعه.

 

أجمل ما قيل عن وداع رمضان

الجدير بالذكر أن شهر رمضان المبارك هو الشهر التاسع في السنة الهجرية، كذلك هو من الأشهر التي يهواها المسلمين وذلك بهدف التقرب من الله عز وجل، بالتالي يمكنهم القيام بكافة الأشياء التي تبعدهم عن ارتكاب الذنوب والمعاصي، كذلك يتميز شهر رمضان بالمكانة العظيمة التي تجعله أكثر الشهور فضلاً وأجراً، لذلك سنرفق أجمل ما قيل عن نهاية رمضان وقدوم العيد:

  • في نهاية رمضان نستودعك اللهم انفسنا واهلينا واحبتنا فأحفظنا لرمضان القادم غير فاقدين. ولا مفقودين إنك انت خير الحافظين.
  • كذلك روحانية التراويح ونقاء النفوس ومائدة الإفطار وحديث السمر، يا الله ما أسرع رمضان! تقبله منا يا رب العالمين.
  • أيضا أحبتي في آخر رمضان أقول لكم: تقبل الله صيامكم وقيامكم وصالح أعمالكم.
  • بالإضافة الي ذلك الحمدلله على التمام، الحمدلله على عظيم المنّ والإنعام، اللهم أعده علينا ونحن في أحسن حال.
  • أيضا يارب يعز علينا فراق رمضان، ولذلك أعده علينا ونحن في أتم الصحة والعافية في السنين القادمة.
شاهد أيضاً:   دعاء ورد في آيات الحج من الكتاب والسنة

 

دعاء جميل في وداع رمضان

يشعر الانسان المسلم بالأسي والحزن نحو نهاية شهر رمضان الفضيل، أيضا يجد نفسه كأنه يودع شخصاً عزيزاً علي قلبه، فلا يمكن أن يكون عليه ذلك الشهر العظيم، بالتالي يقوم باستغلال كافة الأوقات الأخيرة من شهر رمضان المبارك بالدعاء، كذلك يرغب العبد المؤمن من الخروج من شهر رمضان الفضيل وهو حاصل علي رضا الله عز وجل في الحياة الدنيا والآخرة، حيث أن شهر رمضان أوله رحمة ثم مغفرة ثم عتقاً من النار، لذلك سنرفق دعاء جميل في وداع رمضان:

  • اللهم لا تخرجنا من رمضان إلا وأنت راضٍ عنا يارب.
  • أيضا يا رب اجبر كسرنا على فراق شهرنا، وأعده علينا أعواماً عديدة. وأزمنة مديدة، اللهم اختم لنا شهر رمضان برضوانك والعتق من نيرانك.
  • كذلك اللهم اختم لنا بالقبول واغفر لنا إسرافنا وتقصيرنا، اللهم أعد علينا. رمضان أعوام عديدة وأزمنة مديدة.

في النهاية لا يمكن أن تكفي العبارات أو الكلمات للتعبير عن مدي الألم والحزن الذي قد يشعر به الانسان المسلم أثناء مغادرة شهر رمضان، ولكن أكثر ما يهون عليه ذلك الامر لأن يأتي العيد مع البهجة والسعادة الغامرة، أخيرا تعرفنا علي دعاء نهاية رمضان وقدوم العيد.

زر الذهاب إلى الأعلى