أدعية وأذكار

دعاء 13 رمضان دعاء اليوم الثالث عشر من شهر رمضان مكتوب

دعاء 13 رمضان دعاء اليوم الثالث عشر من شهر رمضان مكتوب، الدعاء باب من الابواب التي تربط العبد بربه، وتجعله اقوى وأكثر تعلقا بالله عزوجل، فحينما يتأكد الانسان المسلم أن الله يسمعه في كل وقت وحين سواء في ساعات النهار أو في جوف الليل المظلم، فحتما هذا الامر سيجعله يلتجا الى الله وحده لا شريك له في كل وقت وحين، وشهر رمضان من اكثر الشهور التي جب على المسلم استغلالها في العبادات والدعاء والابتهال الى الله عزوجل فيما يلي عبر موقعي اليكم دعاء 13 رمضان دعاء اليوم الثالث عشر من شهر رمضان مكتوب.

 

دعاء 13 رمضان مكتوب

يجب علينا استغلال جميع ايام رمضان في العبادات والطعات التي تقربنا الى الله سبحانه وتعالى. لذلك سنقوم الان بعرض دعاء 13 رمضان دعاء اليوم الثالث عشر من شهر رمضان مكتوب التي يمكننا الدعاء بها في رمضان:

  • كذلك، ويمكننا الدعاء باللهم إياك نعبد، ولك نصلي ونسجد ، وإليك نسعى ونحفد، نرجو رحمتك، ونخشى عذابك، إن عذابك بالكافرين ملحق. اللهم إنا نستعينك، ونستغفرك، ونثني عليك الخير، ولا نكفرك، ونؤمن بك، ونخضع لك، ونخلع من يكفرك.
  • اللهم طهرني فيه من الدنس والاقذار، وصبرني على كائمات الاقدار. ووفقني للتقي وصحبة الابرار، بعونك با قرة عين المساكين.
  • اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عني، اللهم ارزقني حبك وحب من ينفعني حبه عندك، اللهم ما رزقتني مما أحب فاجعله قوة لي فيما تحب، اللهم ما زويت عني مما أحب فاجعله فراغا لي فيما تحب.

الجدير بالذكر أنه لا يوجد دعاء مخصص في السنة النبوية لكل يوم من ايام رمضان. بل جميع الادعية صالحة لكل وقت وكل حين.

شاهد أيضاً:   دعاء نهاية رمضان وقدوم العيد

 

 الأدعية المستحبة فى رمضان

شهر رمضان هو زينة شهور السنة، فقد ميزه الله على باقي الشهر بان جعله خالصا للعبادة. لذلك علينا استغلال الشهر جيدا بالعبادات والطاعات، وهذه بعض الادعية في رمضان:

  • إلهي اجعل صيامي فيه صيام الصائمين وقيامي فيه قيام القائمين، ونبهني فيه عن نومة الغافلين، وهب لي جرمي فيه يا آله العالمين، واعف عني يا عافيًا عن المجرمين.
  • ربي أعني فيه على صيامه وقيامه وجنبني فيهن من هفواته وآثامه، وارزقني فيه ذكرك بدوامه، بتوفيقك يا هادي المضلين.
  • اللهم أرزقني الذهن والتنبيه، وأبعدني من السفاهة والتمويه، وأجعل لي نصيبًا في كل خير أنزل فيه بجودك يا أجود الأجودين.
  • اللهم إنا نسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، والسلامة من كل إثم، والغنيمة من كل بر، والفوز بالجنة والنجاة من النار.

 

أدعية تردد في شهر رمضان

هنالك الكثير من الادعية التي يحب الناس ترديدها في كل صلاة، وفي جميع الاوقات. ونقوم الان بعرض بعض منها في موضوعنا الذي بين أيدينا:

  • اللهم اغفر لي وعافني واعف عني واهدني إلى صراطك المستقيم وارحمني يا أرحم الراحمين برحمتك أستعين.
  • ربي قوني فيه على إقامة أمرك، واذقني فيه حلاوة ذكرك، واوزعني فيه لأداء شكرك بكرمك، واحفظني فيه بحفظك وسترك يا ابصر الناظرين.
  • اللَّهمَّ إني أعوذ بك من علمٍ لا ينفع. وقلبٍ لا يخشع، ودعاءٍ لا يسمع، ونفسٍ لا تشبع.
  • اللهم إني عبدك الضعيف، فكن معي فإني لا أحسن التدبير ولا أحسن الاختيار فكن عونا لي وقوني بك الله فوحدك القادر على كل شيء.

أخيرا، نكون بذلك قد وصلنا الى ختام مقالنا الذي تحدثنا فيه عن دعاء 13 رمضان دعاء اليوم الثالث عشر من شهر رمضان مكتوب. وقد قمنا بذكر بعض الادعية التي ندعوا بها بشهر رمضان المبارك.

شاهد أيضاً:   عبارات وأدعية عن ثالث جمعه في رمضان

دعاء 13 رمضان دعاء اليوم الثالث عشر من شهر رمضان مكتوب

زر الذهاب إلى الأعلى