رمضان

رسائل العشر الاواخر من رمضان قصيرة

رسائل العشر الاواخر من رمضان قصيرة، اليوم قد بدأ شهر رمضان الكريم وهو شهر الخير والسعادة، ولكن سرعان ما نصل إلى العشر الأواخر من الشهر الفضيل، فهكذا هو شهر رمضان يأتي ويذهب بسرعة دون أن نشعر به، ولكن من يتمكن من اغتنام الشهر الفضيل في مختلف الطاعات والعبادات يشعر بجمال الشهر المبارك، ويتمكن المسلم من ملاحظة التغييرات التي تطرأ على حياته، ومن أفضل العبادات التي تقرب المسلم من الله هي الدعاء، حيث يوجد الكثير من رسائل العشر الاواخر من رمضان قصيرة وفي مقالنا اليوم عبر موقعي سوف نعرض رسائل العشر الاواخر من رمضان قصيرة.

 

رسائل العشر الاواخر من رمضان قصيرة

هناك بعض المسلمين لم يتمكنوا من استقبال شهر رمضان بشكل صحيح فلا زال على انتهاء الشهر المبارك الكثير من الوقت وبشكل خاص نتحدث عن الأيام العشر الأواخر من شهر رمضان، وهذا الأمر جذبنا نحو اختيار واحدة أو أكثر من الرسائل التي تختص في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، والعمل على إرسالها لكل من الأصدقاء والأهل والأحبة، ومن أجمل هذه الرسائل هي ما يلي:

  • الرسالة الأولىعشر ليـآلي الرحمـة مرن مسرعات ،وعشر ليـآلي المغفرة هـآهن أتيآت ..وتليهـن عشر ليال من النار مـ ع ـتقآت ،يا رب إجعلني ومن احبهم فيك ممن رحمتهـم وغفرت لهم ومن النـار اعتقتهـم .
  • الرسالة الثانيةها هي العشر الأواخر من الشهر المبارك قد أظلتنا، وها هي نفحاتها قد هبت علينا ترجو منابر والوفاء والاجتهاد مع الخوف والرجاء، ها هي تفتح لنا ذراعيها عسى أن نعوض ما فاتنا من أجر وأن نجبر ما أصابنا من كسر إنها الأيام المباركة التي فيها ليلة هي خير من ألف شهر.
  • الرسالة الثالثةبدأت أواخر شهرنا هيا ابدأ وعزماً جديداً في رحاب أواخر واستنهضوا جهداً حميداً راشداً ليحل فيكم نور فضل ذاخر فالصوم آذان بالرحيل فشمروا صدق انطلاق للضياء الفاخر فستندموا إن فاتكم شهر الهدى في لهو إغفال وسوء تفاخر.
شاهد أيضاً:   كيف تكون الشمس صبيحة ليلة القدر

 

رسائل العشر الأواخر من رمضان

نجد الكثير من الرسائل الحماسية التي يتم استخدامها من أجل إرسالها إلى مختلف الأشخاص الذين نحبهم، وذلك من أجل العمل على تحفيزهم للقيام بمختلف العبادات والطاعات التي تقربهم من الله -سبحانه وتعالى- في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، وها نحن اليوم في بداية الشهر الفضيل، ولكن سرعان ما نصل إلى نهايته، ومن أجمل هذه الرسائل كما يلي:

  • “اللهم اجعل احبتي ممن شملتهم برحمتك في عشر مضت وممن تشملهم بمغفرتك في عشر أتت وبلغهم عتقك من النار في عشر بقت.”
  • “نبارك لكم دخول العشر الأواخر رزقكم الله فيها الدرجات وختم لكم فيه بالصالحات.”
  • “أمامكم العشر الأواخر وفيها ليلة خير من الف شهر فاقتصدوا في راحتكم وقللوا نومكم لنتعب في الطاعة ونتزود لأخرتنا كل هذه الدنيا ملحوقة و أما رمضان ف أياما معدودات.”
  • “هبت ريح الجنان ودنت عطايا الرحمن … فشمر فهذا موسم العتق من النيران .”
  • “ختم الله شهركم بالمسرات وغفران الزلات وقبول الدعوات .”
  • “أوشك موسم الخير على الرحيل على الانقضاء فليكن خير أعمالنا ختامها .”
  • “عشرون ماضية وعشرة باقية فأكثر من الخير في الباقية لتدرك ما فاتك في الماضية.”

 

مسجات تهنئة الأصدقاء في العشر الأواخر

يعتبر الصديق هو من الأشخاص المقربين للفرد بصورة مميزة عن بقية الأشخاص الذين يتواجدون في حياته، وهناك مكانة مميزة له في القلب، حيث يهنئ الكثير من الأشخاص أصدقاؤه عندما نصل إلى العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، فهي من أجمل وأعظم التي تمر في حياة المسلم من كل عام، ومن المسجات التي نرسلها لهم هي كالتالي:

  • الرسالة الأولى: “قَدْ وَلَّتْ أَيَّام الرَّحْمَةُ وَالْمَغْفِرَةُ وهلت أَيَّام الْعِتْقِ مِنْ النَّارِ فاللهم أَعِنَّا عَلَى تَعْوِيضُ مَا فَأْتِنَا مِنْ عِبَادَاتِ وأمددنا بِالْعَزِيمَة .
  • الرسالة الثانية: “بَارِكْ لَنَا يَا رَبِّ فِي الْعَشَرَةِ الْأَوَاخِرِ مِنْ رَمَضَانَ واكتبنا فِي النَّاجِين الْفَائِزِين الْمُعْتِقِينَ مِنْ النَّارِ بِرَحْمَتِك وَفَضْلَك عَلَيْنَا .
  • الرسالة الثالثة: “أظلتنا الْعَشْرِ الْأَوَاخِرِ مِنْ الشَّهْرِ الْمُبَارَك وهبّت نسائمها عَلَيْنَا تنادينا لِلْبَرّ وَالْوَفَاء وَالِاجْتِهَاد وتستقبلنا بِذِرَاعَيْهَا لنعوض.
شاهد أيضاً:   في اي يوم من رمضان تبدأ صلاة القيام

 

مبارك عليكم العشر الأواخر من رمضان

تعدد الكلام والعبارات الجميلة التي تلامس القلب التي يتم العمل على إرسالها وتبادلها بين المسلمين في مناسبة العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، حيث نحن اليوم في يومنا الأول من شهر رمضان المبارك، ولكن سرعان ما نصل إلى العشر الأواخر، ومن أبرز وأجمل التبريكات في هذه المناسبة كما يلي:

  • اللهم بحق أيام رمضان العشر الأخيرة التي جعلتها مباركة بفضلك ومنك اغفر ذنوب أحبتي وضاعف لهم أجورهم أضعافًا كثيرة.
  • في هذه الأيام المباركات أدعو الله إليكم أحبتي بصلاح حالكم وأن يعينكم الله على ذكره وشكره وحسن عبادته، وأن تكونوا من المعتقين من النار المبشرين بالجنة.
  • اللهم بارك لنا أيامنا العشر الأخيرة من رمضان التي بلغتنا إياها بفضلك واجعلنا من الصالحين العابدين القانتين لك.
  • جعل الله لك في العشر الأواخر عتق من النار ورحمة وقبول لصالح أعمالك.
  • مبارك عليكم بلوغ العشر الأخيرة من الشهر الفضيل، وجعلكم الله من عتقائه في خير الأيام التي فيها خير الليالي، فسارعوا إلى عمل الخيرات، والإكثار من الحسنات فهن.
  • إن في هذه الأيام المباركة ليلة القدر، نقيمها ونحييها بإذن الله إيمانًا واحتسابًا راجين أن يغفر لنا ما تقدم من ذنوبنا الكثيرة التي لا يعلمها إلا الله.
  • اللهم في هذه الأيام المباركة اجعلنا ممن رضيت عنهم ووفقتهم لطاعتك، وأدخلتهم في رحمتك، وضاعفت لهم أجرهم بما لا يعلمه إلا أنت يا أرحم الراحمين.
  • مبارك لك عزيزي بلوغ العشر الأواخر من الشهر الفضيل، فإن فيهن أبواب السماء تفتح، والحسنات تتضاعف، لذلك أكثر من عمل الصالحات في العشر الأواخر من رمضان.
  • أبارك لأحبتي بلوغهم العشر الأواخر من الشهر المبارك، فاللهم لا تجعله ينتهي إلا وقد غفرت لنا ما تقدم من ذنب أنا وجميع أحبتي.
شاهد أيضاً:   ماهي اول غزوه خاضها المسلمون في رمضان

 

رسائل واتس مباركة بالعشر الأواخر

يعتبر تطبيق الواتس أب هو من أبرز التطبيقات التي يتم استخدامها بصورة كبيرة من قبل المستخدمين، ويتم من خلال تبادل التهنئة في مختلف المناسبات، ومن أجمل هذه المناسبات هي مناسبة العشر الأواخر من شهر رمضان، ومن هذه الرسائل هي كما يلي:

  • الحمد لله إذ جعلني وإياكم من البالغين لخير أيام شهر رمضان، فلنكن من الشاكرين بحسن القيام والقنوت والاعتكاف فيها، ولنكن ممن لديهم أعلى الهمم في اغتنامها طلبًا لمرضاة الله عز وجل.
  • مع بداية العشر الأواخر من شهر الخير والبركات، يبدأ السباق والمسارعة لنيل الرضوان وبلوغ الجنان، فهلمّوا نضرع إلى الله في هذه الليالي العطرة أن يجعلنا من المُعتقين.
  • اللهم لا تحرمنا خير العشر الأواخر من رمضان، واكتبنا في عبادك الصالحين التائبين العابدين العائدين الركع السجود فيهن، وامنن علينا بخير الجزاء والرضى والصفح عما تقدم من ذنوبنا.
  • مبارك عليك بلوغ العشر الأواخر من رمضان، فكن لي يا صديقي عونًا على أداء العبادات وقيام الليالي وتلاوة القرآن، وكن لي سندًا بدعاء في ظهر الغيب لا يعلمه إلا الله فيجزيني ويجزيك به خير الجزاء.

رسائل العشر الاواخر من رمضان قصيرة، قد قمنا في مقالنا هذا بعرض كل المعلومات والتفاصيل التي تتعلق في عبارات وكلام جميل عن العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك.

رسائل العشر الاواخر من رمضان قصيرة, رسائل العشر الاواخر من رمضان قصيرة, رسائل العشر الاواخر من رمضان قصيرة, رسائل العشر الاواخر من رمضان قصيرة, رسائل العشر الاواخر من رمضان قصيرة, رسائل العشر الاواخر من رمضان قصيرة

زر الذهاب إلى الأعلى