نماذج وخطابات

رسالة شكر وتقدير رسمية وأجمل رسائل الشكر والتقدير

إن رسالة شكر وتقدير رسمية هو بالطبع أحد أهم أشكال الخطابات التي تتخذ شكلاً تقديريًا للشخص المرسل إليه للتعبير عن الامتنان والشكر مقابل الحصول على المساعدة أو بذل الجهود أو القيام بذلك. الكثير بالنسبة للآخرين والأشياء الأخرى التي تتطلب تقديم شهادات شكر وتقدير ، وفي مؤسسات العمل الخاصة بمختلف المجالات ؛ ما يلي عبر موقعي ؛ سيتم تغطية مجموعة من أفضل نماذج رسالة شكر وتقدير رسمية وأجمل رسائل الشكر والتقدير.

كيفية كتابة رسالة شكر وتقدير رسمية

من الضروري معرفة الطريقة الصحيحة والخطوات عند إعداد خطابات الشكر والتقدير الرسمية ؛ خاصة أنه يجب أن يحمل مجموعة من العناصر والصيغ الشكلية ، وقد أشار الخبراء إلى أن طريقة كتابة هذه الرسائل تتطلب الالتزام بالإرشادات التالية:

  • لا بُد من إعداد وإرسال الرسالة بشكل سريع في غضون 3 أيام من الحدث الذي يستحق الشكر والتقدير، لأن الرسالة بعد ذلك سوف تفقد قيمتها ومعناها.
  • اختيار التنسيق المناسب للرسالة، ولا سيما أن الرسالة الموجهة إلى المدير تختلف عن الموجهة إلى الشركة عن المقدمة إلى الزملاء والحضور، وتحديد ما إذا كان سوف يتم توجيه الرسالة بشكل مهني أم شخصي، وهل سوف يتم تقديمها يدويًا أم عبر البريد الإلكتروني.
  • تحديد التحية واللقب المستخدم توجيه النداء والتحية لهذا المستلم؛ مثل كتابة السيد/ ــــــ، الأستاذ/ ـــــــــــ وغيرها من الألقاب الأخرى والكنيات.
  • توضيح الهدف العام من إرسال هذه الرسالة، وهو تقديم أسمى آيات الشكر والتقدير والعرفان.
  • تخصيص سبب واحد أو سببين يتم توجيه رسالة الشكر هذه بناءً عليهم في عبارات واضحة ومختصرة وبليغة.
  • إنهاء الرسالة بتوجيه التحية والاحترام مرة أخرى، مثل كتابة، المخلص لكم دائمًا، أو المحب لكم أو تحياتي، أو غيرها من العبارات الإنجليزية مثل Best regards, Sincerely وغيرهم.
  • إعادة قراءة الرسالة من البداية حتى النهاية مرة أخرى؛ للتأكد من أنها احترافية ومناسبة وخالية من أي أخطاء سواء في المعلومات أو الصياغة أو اللغة.
شاهد أيضاً:   نموذج إصدار رخصة قيادة للمقيمين بالسعودية

رسالة شكر وتقدير رسمية

إلى السيد الفاضل/ ــــــــــــــــــــ
تحية طيبة،،
يُسعدنا أن نتقدم نحن/ ــــــــــــــــــ بأسمى وأعمق كلمات الشكر والامتنان لما قد قدمتموه لنا من جهود مُضنية وجبارة في سبيل أن يخرج هذا العمل على أكمل وجه، ولذلك، ننتهز الفرصة ونعبر لكم عن كامل تقديرنا لما بذلتم وما تبذلون من أجل تحقيق الصالح العام وإرساء مبادئ العدل والإخلاص والإتقان في محيط العمل، مع تمنياتنا بدوام التوفيق والنجاح، لكم كل الحب والود.
تحياتي
(التوقيع).

نموذج رسالة شكر وتقدير رسمية

السيد الأستاذ/ ـــــــــــــــــــــــ

نتقدم بخالص شكرنا وتقديرنا العميق لمعاليكم على الرعاية الاستثنائية التي رآها لاهتمام العمل والعاملين ، والعمل بكل جهد وطاقة دون إخفاق من أجل تحقيق التقدم والنجاح الذي نطمح إليه جميعًا ، أنت بالنسبة لنا أفضل نموذج وأفضل من يستحق أن يتم مخاطبته بأعلى عبارات الشكر والتقدير. بارك الله فيك دائما بالتوفيق والتميز.مع وافر تحياتي إلى شخصكم الكريم تحياتي.

رسالة شكر وتقدير رسمية لمدير

السيد مدير عام مؤسسة/ ــــــــــــــــــــــــــ
سيدي لقد شهدنا في الفترة الماضية شكلاً آخر من أشكال المؤسسة منذ أن أصبحت تحت قيادتكم وإدارتكم الحكيمة لها ، وحكمتكم في تحقيق المفهوم الصحيح للإدارة المهنية لمؤسسة العمل ، حتى أصبحت المؤسسة خلية نحل حيث يسعى جميع الموظفين للتميز والإبداع ليكونوا دائمًا على طريقك ، لك منا المدير الموقر موضع تقدير كبير ، وشكرًا وتقديرًا كبيرًا.

مُقدمه لكم الملخص دائمًا/ ــــــــــــــ

رسالة شكر وتقدير رسمية لوزير

إلى السيد الوزير / ــــــــــــــــــ في ـــــــــــــــــــــــ
نتقدم إليكم بتحية طبية مباركة ونود أن نؤكد أن الوزارة شهدت بالفعل طفرة غير مسبوقة في التطور والعمل والتميز منذ اختياركم لتكون على رأسها ، لقد رأينا بالفعل أثر هذا التطور الذي كان بقيادتكم وتوجيهاتكم وتعليماتكم على الفصائل المجتمعية التي ترتبط اهتماماتها ارتباطًا وثيقًا بعمل ونشاط الوزارة. وهذا من الأسباب المزعومة التي دفعتنا إلى أن نقدم لك أسمى وألطف كلمات التقدير والشكر العميق لك.

مع أطيب التحيات
(التوقيع).

رسالة شكر وتقدير رسمية لمسؤول

إلى السيد الموقر/ ـــــــــــــــــــــــــــــ مسؤول مؤسسة/ ـــــــــــــــــــ
نتقدم إليكم نحن ـــــــــــــــــــ بكل كلمات الوفاء والشكر والتقدير، وأسأل الله العلي القدير أن تستمر مسيرة عطائكم المتميزة من أجل الحفاظ على ما أنجزتموه من نجاحات، وإتمام العديد من الإنجازات الأخرى؛ من أجل الوصول إلى أفضل المراتب كما تمنيتم دائمًا، وعلى الرغم أن كافة كلمات الشكر والقدير لن تفيكم حقكم مهما بلغت درجة بيانها وبلاغتها؛ إلا إنني أشكر إخلاصكم الدائم للعمل فالعمل بدونكم في هذا المكان لا يتم، مع اجمل الأمنيات لكم بدوام التميز والنجاح.
تحياتنا الحارة وتقديرنا العميق لكم
(التوقيع).

شاهد أيضاً:   طريقة كتابة خطبة محفلية

 

رسالة شكر وتقدير رسمية باللغة الانجليزية مترجمة

Dear Jasmine,
I am pleased to present my deep appreciation for you and your great efforts in performing your work in our company, which makes us decide to give you the title of ideal employee, and we pray to God that you will be a successful person forever.Thanks again
Best regards

عزيزتي چاسمن
إنه لمن دواعي السرور والسعادة أن نتقدم بخالص الشكر لكم وعلى جهودكم المضنية في أداء العمل في شركتنا مما دفعنا إلى منحك لقب الموظف المثالي ، ونسأل الله تعالى أن تكون شخص ناجح دائماشكرًا مرة أخرى
مع أطيب التمنيات
(التوقيع).

رسالة شكر وتقدير رسمية لموظف

إلى السيد/ ـــــــــــــــــــــــ الموظف في قسم/ ــــــــــــــــــــــ بمؤسسة/ ـــــــــــــــــــــــ
بكل فخر وسعادة نتقدم لكم بخالص الشكر والتقدير على ما حققناه بالفعل في الفترة السابقة ، على أنك في الواقع نموذج يحتذى به للموظف المثالي ؛ وعلى وجه الخصوص ، فأنت حريص دائمًا على أداء جميع مهام عملك على أكمل وجه ، سواء في حالة الإشراف أو بدون إشراف ، بالإضافة إلى ذلك ؛ تقوم ببعض المهام الإضافية دون أن تطلبها ، وقد ساعد ذلك بالفعل في تعزيز نشاط الشركة بطريقة إيجابية ، وبالتالي ؛ كلمات الشكر لن تنصفك بأي شكل من الأشكال.
تحياتنا إلى شخصكم الكريم
(التوقيع).

رسالة شكر وتقدير رسمية لشركة

إلى السادة أعضاء مجلس إدارة شركة/ ــــــــــــــــــــــــــــــــ
بكل فخر وفرح وسعادة ؛ أتقدم لشركتنا العزيزة بأعمق معاني التقدير والشكر والتهنئة أيضًا على الإنجازات الرائعة والأكثر من رائعة التي تم تحقيقها في وقت قياسي. لطالما كان عملي وانتمائي لهذه المؤسسة العريقة مسألة فخر وتكريم ، حيث كانت هذه المؤسسة مختلفة تمامًا عن أي شركة أو مؤسسة أعمال أخرى سبق أن احتضنتها ، لأنها حريصة دائمًا على الرفاهية العامة للموظفين ، و هذا ما يدفعنا لبذل قصارى جهدنا. شركتنا دائما في الصدارة واسأل الله ان تبقى الشركة دائما في المقدمة وفي المقدمة.
تحياتي الشخصية
(التوقيع).

شاهد أيضاً:   كيف يتم حساب ضريبة الدخل

رسالة شكر وتقدير رسمية للحضور

إلى السادة الحضور / ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ في ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أتقدم إليكم جميعًا بالشكر والتقدير والاحترام لحضوركم اليوم،  حيث إن تشريفكم لنا بالحضور اليوم لا يدل إلا على أنكم أشخاص تقدرون الآخرين وتحرصون على مشاركهم كل الأحداث المهمة في حياتهم، ولم يكن لجمعنا اليوم أن يكتمل بنجاح وكمال؛ إلّا بحضوركم الكريم، فلكم منّا وافر الامتنان والشكر والتقدير.
مع أطيب التحيات والتمنيات لكم جميعًا
(التوقيع).

 

رسالة شكر وتقدير رسمية لزملاء العمل

إلى موظفي قسم ــــــــــــــــــــ وجميع موظفي شركة ـــــــــــــــــــــــــــــ
من دواعي سعادتي وفخري وسروري أن أنعتكم دائمًا بـِ (زملائي)؛ فلقد كان وجودكم الكريم في محيط وبيئة العمل عاملًا مُسعدًا على خلق جو من الألفة والتعاون والأخوة التي قد ساعدتنا على تخطي الأزمات والأوقات الصعبة والوصول بشركتنا إلى بر الأمان وإلى تلك المرتبة المرموقة في مجالها، ولمّا كان زملائي الكرام سواء في القسم الذي أنتمي إليه أو موظفي المؤسسة بوجه عام في عوني ومساعدتي دائمًا؛ لم أجد حقًا كلمات شكر تفيهم جزء من حقهم علي؛ فاكتفيت بتوجيه تلك الرسالة التي تحمل معنى العرفان بالجميل إليهم، والتي تحمل تمنياتي القلبية لهم أيضًا بالنجاح والتميز وتحقيق كل ما يطمحون إليه من أهداف وأمنيات.
المخلص والمحب لكم دائمًا/ ــــــــــــــــــ (التوقيع).

 

في ختام هذا الموضوع ؛ لقد أظهرنا مقدار الشكل الصحيح والطريقة الصحيحة ؛ وذلك لإعداد رسالة شكر وتقدير رسمية وكيفية إعداد نموذج الخطاب عند إرساله إلى أي جهة رسمية سواء كانت مؤسسة أو شركة أو مدير عام أو وزير أو مسؤول أو زملاء عمل أو غيرهم وذلك من خلال مجموعة من أهم النماذج التي يمكن الاعتماد عليها في هذا الأمر مع عرض للصيغة كما يتم ترجمة خطاب تقدير وشكر باللغة الإنجليزية.

زر الذهاب إلى الأعلى