Publicité
جمال

روتين للعناية اليومية بالبشرة

Publicité

أفضل روتين للعناية اليومية بالبشرة لتكوني أكثر جمالاً

غسل الوجه
من أجل بداية روتين للعناية بالبشرة يجب وأولاً أن يتم غسل الوجه أكثر من مرة في اليوم فهذه الخطوة تساعد على إيقاظ البشرة ومدها بالنضارة والحيوية، ففي المساء تتراكم الأوساخ والزيوت والأتربة على الوجه لذلك يجب أول شيء في الصباح أن يتم غسل الوجه جيداً من أجل التخلص من جميع هذه الأوساخ.

تقشير الوجه
تقشير الوجه هو ثاني أهم خطوة في العناية بالبشرة، فيجب على الأقل أن يتم تقشير البشرة مرة أو مرتين في كل أسبوع، فتقشير البشرة خطوة مهمة للغاية فيتم إزالة جميع الأوساخ والأتربة من البشرة، ويتم تجديد خلايا البشرة، والحصول على جلد جديد.

الترطيب
ترطيب البشرة من الخطوات المهمة في العناية بالبشرة، والحصول على بشرة ناعمة ويتم ذلك من خلال استخدام مرطب خفيف من أجل الحفاظ على رطوبة البشرة طوال اليوم وتغذيتها.

أفضل روتين للعناية بالبشرة في فصل الخريف
مع تغير الأحوال في فصول السنة تتعرض البشرة للكثير من التغيرات نتيجة لتغير المؤثرات الخارجية بالتحديد في فصل الصيف والشتاء فالجو البارد قد يصيب البشرة بالجفاف، ويسبب تقشر في الجلد وقام خبراء التجميل بتقديم نصيحة تشمل القيام بتغير روتين العناية للبشرة تبعاً لكل بشرة حتى لا تصاب البشرة بأي ضرر لذلك سنقدم إليكم في السطور الآتية أفضل روتين للعناية بالبشرة في فصل الخريف.

غسول البشرة بدون صابون
كما ذكرنا إليكم أن في فصل الخريف يزداد إصابة البشرة بالجفاف لذلك من الأفضل أن يتم استخدام غسول خالي نهائياً من الصابون من أجل أن يقوم بالحفاظ على ترطيب البشرة وحمايتها من التأثر بالبرد.

استخدام مقشر للبشرة
كما ذكرنا إليكم من قبل أن تقشير البشرة من أهم الخطوات التي يجب اتباعها في روتين العناية بالبشرة وذلك في أي فصل لذلك يجب أن يتم استخدام مقشر جيد للبشرة ولكن يجب أن يتم استخدامه بحرص لأن كثرة تقشير البشرة من الممكن أن يصيب البشرة بالجفاف ويزيد من ظهور التجاعيد على البشرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى