العناية بالجسم

روتين ليلي للعناية بجمالك في فصل الشتاء

ads
ads

روتين ليلي للعناية بجمالك في فصل الشتاء

في الخريف والشتاء، تتعرض البشرة أكثر للجفاف والتقشّر وذلك نتيجة الطقس البارد والهواء القارس. من هنا، وللمحافظة على بشرة نضرة وصحّية، لا بدّ من اتّباع روتين جمالي معيّن، إذ إن مع تغيّر الفصول تتبدّل طريقة الإهتمام بالجلد. في هذا المقال، سنقدّم لكِ دليل كامل حول روتين العناية بالبشرة الذي يجب أن تتّبعيه في فصل الشتاء. اكتشفيه واتّبعيه للمحافظة على جمالكِ!

بعض النصائح التالية لمحاربة مشاكل الجلد بالشتاء للوصول بسلاسة فى موسم الصيف لبشرة أكثر نضارة..

اللإستحمام بالماء الفاتر

بدلاً من استخدام الماء الساخن، استخدمي الماء الفاتر للإستحمام وغسيل بشرة الوجه. فقد يتسبب الماء الساخن في انتزاع الزيوت المرطبة التي تحمي بشرتك من الجفاف الشديد.

الحليب لتنظيف بشرة الوجه

الحليب البارد من أفضل المكونات لتهدئة البشرة وترطيبها بعمق وذلك لإحتوائه على الخواص الفعّالة لتبييض وتغذية خلايا الجلد. كما يساعد كذلك على التخلص من الشوائب والأوساخ التي تتراكم داخل مسام البشرة.

اغمسي قطعة من القطن في الحليب البارد واستخدميها لتدليك بشرة الوجه قبل الذهاب للنوم للحصول على بشرة مشرقة ونقية في الصباح التالي.

استخدمي مقشر للبشرة يحتوي على الزيوت

لتفادي جفاف البشرة الناتج عن التقشير والطقس البارد على حدّ سواء، من المستحسن استخدام مقشرة للبشرة يحتوي على الزيوت الطبيعية التي تساعد في ترطيب البشرة ومنع جفافها. يمكنكِ تحضير خلطة طبيعية تحتوي على الزيوت وتساعد في صنفرة البشرة:

طريقة عمل مقشر للبشرة من زيت جوز الهند

المكونات 

  • ½ كوب من زيت جوز الهند
  • ملعقتان كبيرتان من السكر
  • ملعقة كبيرة من عصير الليمون

طريقة التحضير

  • اخلطي المكونات جيدًا ثم افركيها على وجهكِ بحركات دائرية بلطف لمدة من 2-3 دقائق حتى يجف.
  • افركي السكراب برفق ثم اغسلي وجهكِ بالماء البارد.

طريقة عمل مقشر للبشرة من زيت الزيتون واللوز النيء

المكونات 

  • كوب من اللوز النيء المطحون
  • ½ كوب من زيت اللوز أو زيت الزيتون
  • قطرات من زيوت عطرية مثل الليمون، اللافندر أو الورد

طريقة التحضير

  • اخلطي المكونات جيّداً حتى الامتزاج
  • افركي المزيج على وجهكِ برفق لعدة دقائق
  • اغسلي وجهكِ بالماء البارد واحصلي على بشرة أكثر اشراقة

الزيوت الطبيعية لتدليك البشرة

تدليك البشرة باستخدام الزيوت من أفضل الوسائل المجربة للترطيب العميق، خاصةً خلال فصل الشتاء. حيث أنه يساعد على تغلغل العناصر المرطبة والأحماض الدهنية داخل أنسجة الجلد للوقاية من الجفاف وشحوب البشرة. استخدمي زيت جوز الهند، زيت الزيتون أو زيت الأفوكادو لتدليك البشرة قبل الذهاب للنوم.

العناية بالشفاه

تحتاج الشفاه للترطيب والحماية خلال الشتاء، فهي الأكثر عرضة للتلف والجفاف الشديد. للحفاظ على نعومة وترطيب شفتيكِ، احرصي على استخدام البلسم المرطب عدة مرات خلال اليوم، ولا تنسي استخدامه أيضاً قبل النوم. من المكونات الأخرى التي تجيد العناية بشفتيك وتجنب التشققات هي العسل، جل الألو فيرا، زبدة الكاكاو وزبدة الشيا.

العناية باليدين والقدمين

للحفاظ على نعومة يديكِ وقدميكِ خلال فصل الشتاء، استخدمي اللوشن المرطب بشكل منتظم، خاصةً قبل الذهاب للنوم. اختاري لوشن بتركيبة كثيفة غني بالعناصر المرطبة للحماية من آثار الطقس البارد وجفاف وخشونة الجلد. الفازلين أيضاً من المكونات التي يمكنكِ تطبيقها للترطيب العميق لليدين والقدمين.

العناية بالشعر

اختاري منتجات العناية بالشعر الغنية بالعناصر المرطبة كالشامبو والبلسم والتي تساعد على حماية فروة الرأس من الجفاف الشديد وقشرة الرأس. خلال الطقس البارد، قد يصبح الشعر أكثر ضعفاً مع مظهر الشعيرات المتطايرة والنهايات المتقصفة. حضري بنفسك بعض الماسكات المنزلية للعناية بصحة وحيوية شعرك ومنحه الترطيب اللازم.

اختاري كريم مرطب ذي تركيبة كريمية

أهمية ترطيب البشرة تتضاعف في فصل الشتاء! لذلك، من الضروري اللجوء إلى هذه الخطوة في الفصل البارد وذلك لحمايتها من كلّ العوامل الخارجية التي قد تسبّب بجفافها. في فصل الخريف والشتاء، من المستحسن اللجوء إلى كريم مرطب يتميّز بتركيبة كريمية وسميكة، كونه يوفّر للبشرة ترطيب لمدّة أطول تماماً ككريم LA MER Crème de la Mer.

اختاري تونر للبشرة خالي من المطهّرات

المطهّرات الموجودة داخل مستحضرات العناية بالبشرة والتونر هي من أكثر العوامل التي تؤدي الى جفاف البشرة. لذا تأكدي من اختيار تونر خالي من أي مطهّرات لتتفادي جفاف البشرة في فصل الشتاء.

 

روتين ليلي للعناية بجمالك في فصل الشتاء, روتين ليلي للعناية بجمالك في فصل الشتاء, روتين ليلي للعناية بجمالك في فصل الشتاء, روتين ليلي للعناية بجمالك في فصل الشتاء, روتين ليلي للعناية بجمالك في فصل الشتاء, روتين ليلي للعناية بجمالك في فصل الشتاء
زر الذهاب إلى الأعلى