العناية بالوجه

زيت اللوز للعناية بالوجه والبشرة

زيت اللوز للعناية بالوجه والبشرة

ذُكر في تاريخ الحضارة الصينية بعض الممارسات باستخدام زيت اللوز الحلو باعتبارهِ مهدئًا للبشرة بالإضافة إلى استخدامهِ في مجال تنعيم البشرة وعلاج الجروح الطفيفة، لذلك ليس من النادر وجود زيت اللوز الحلو في مجموعة واسعة من مكونات مستحضرات التجميل وغيرها من مستحضرات العناية بالبشرة،[*] ومن جهةٍ أخرى ولعلّها من أبرز فوائد زيت اللوز الحلو للوجه هو تميّزه بالخصائص المضادة للأكسدة والتي تفيد بحماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية وأضرارها بالإضافة إلى الحفاظ على البشرة ناعمة ونضرة.[*]

وحسبَ دراسةٍ أجريت عام 2007 في جامعة هامارد الهندية تفيد بأنَّ إحدى فوائد الزيت اللوز الحلو لا تقتصر على الوقاية من التلف الناتج من التعرُّض للأشعة فوق البنفسجية بل وإبطاء آثار تلف الأشعة فوق البنفسجية بعد حدوثهِ، ومن المهم الإشارة إلى أنَّ زيت اللوز الحلو يحتوي على نسيج خفيف يمكن للبشرة أن تمتصهُ بسهولة، كما يمكنه تنظيف البشرة بعمق من مسامها وبصيلاتها، بالإضافة إلى أنَّه قد يساعد أيضًا في منع ظهور حبِّ الشباب مستقبلًا وذلك لاحتوائهِ على فيتامين أ، كما يمكن الإستفادة منه بصنع خليط مقشر للبشرة بخلط زيت اللوز الحلو بسكر ناعم، ومن المهم معرفة أنَّه آمن أيضًا للبشرة الحساسة.[*]

شاهدي أيضاً: تسمين الوجه والخدود بزيت اللوز

فيما يلي أهم استخدامات و فوائد زيت اللوز المذهلة

بشرة الوجه معرضة للكثير من مشاكل البشرة مثل الهالات و البقع نتيجة التعرض للهواء و الشمس و مختلف العوامل البيئية . لذلك فاستخدام زيت اللوز بصفة مستمرة لتطهير و تنقية و ترطيب البشرة يحافظ علي نضارة البشرة و يحمي البشرة من العوامل الجوية المختلفة.

إقرأ أيضا  وصفة لتكثيف الحواجب وجعلها ثقيلة

زيت اللوز منظف للوجه

يمكن استخدام زيت اللوز لتنظيف البشرة و ازالة الاوساخ و الشوائب من الوجه فهو منظف طبيعي للبشره كما يعمل علي ترطيبها و هو مناسب لجميع انواع البشرة. لتنظيف البشره يتم استخدام قطنة مبللة بزيت اللوز ثم يتم تدليك الوجه و الرقبة بها لحوالي دقيقتين او ثلاث دقائق و تترك قليلا ثم باستخدام قطنة مبلله بالماء الدافئ يتم مسح الوجه و يفضل بعد ذلك وضع منشفة مبللة بالماء الدافئ علي الوجه لبضع دقائق كي تساعد علي تفتيح المسام و ازالة الاوساخ و الشوائب و بعد الانتهاء من ذلك يغسل الوجه بالماء البارد و ينشف بمنشفة نظيفة و ناعمة.

شاهدي أيضاً: فوائد زيت اللوز المر

زيت اللوز مقشر طبيعي للوجه

يمكن مزج بعض زيت اللوز مع القليل من السكر او الملح لصنع مقشر طبيعي رائع للوجه يستخدم لإزالة الاوساخ و الشوائب العالقة بمسام البشرة. للبشرة العادية يمكن استخدام الملح  او السكر في عمل المقشر ثم يتم وضعه علي الوجه مع عمل مساج خفيف في حركات دائرية بأطراف الاصابع ثم بعد ذلك  يغسل الوجه بالماء البارد و يمكن استخدام هذا الخليط في تقشير الشفاه .

زيت اللوز مرطب للبشرة

تدليك البشرة بزيت اللوز بصفة مستمرة يعمل علي معالجة و ترطيب البشرة الجافة و نضارتها فتدليك البشرة مع الزيت ينشط الدورة الدموية و يرطب الجلد الجاف بشكل فعال. حيث يحتوي زيت اللوز علي مواد تعمل علي تطرية الجلد و تنعيمه كما يظهر اثرها الرائع في علاج الهالات السوداء حول العين  التجاعيد و البقع السوداء و حب الشباب .

قبل ان يتم استخدام الزيت في تدليك البشرة لابد من التنظيف العميق للوجه و بعد ذلك تدليكه بزيت اللوز برفق لبعض الوقت كي تمتص البشرة الزيت و ينصح بعمل هذا المساج قبل النوم للحصول علي بشرة جميلة و نضرة في وقت سريع. و يمكن استخدام زيت اللوز في عمل مساج للجسم من خلال اضافته مع الزيوت الأخرى للحصول علي زيت ممتاز للمساج.

إقرأ أيضا  5 ماسكات لعلاج تصبغات الوجه وازالة البقع الداكنة

زيت اللوز له اثر ممتاز في علاج تشقق الشفاه و الجفاف الناتج من التعرض للشمس او التدخين المفرط. يوضع زيت اللوز علي الشفاه ثم تدلك لبعض الوقت لتفتيح الشفاه الداكنة.

شاهدي أيضاً: فوائد زيت اللوز الحلو

زيت اللوز مصدر هام لفيتامين E

بصرف النظر عن الاستخدام اليومي لزيت اللوز في العناية بالبشرة و الوجه فيمكن استخدام زيت اللوز لعلاج مشاكل الجلد المختلفة مثل ظهور الهالات السوداء حول العين نتيجة كثرة الجلوس امام شاشة الكمبيوتر و الارهاق .يمكن علاج هذه الحالة عن طريق وضع بعض كرات القطن المبللة بزيت اللوز فوق العين المتعبة و ايضا يمكن تدليك منطقة تحت العين بالزيت برفق كي نتخلص من هذه الهالات السوداء حيث ان زيت اللوز من اكثر المصادر الغنية بفيتامين E الذي يساعد علي ترطيب البشرة و منع ظهور التجاعيد وهو ممتاز لشد الجلد و تقليل علامات الشيخوخة المبكرة.

زيت اللوز للعناية بالوجه والبشرة, زيت اللوز للعناية بالوجه والبشرة, زيت اللوز للعناية بالوجه والبشرة, زيت اللوز للعناية بالوجه والبشرة, زيت اللوز للعناية بالوجه والبشرة, زيت اللوز للعناية بالوجه والبشرة, 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى