شعر

5 طرق فعالة لاستخدام زيت شجرة الشاي لعلاج قشرة الرأس

5 طرق فعالة لاستخدام زيت شجرة الشاي لعلاج قشرة الرأس، قشرة الرأس مشكلة مزعجة ، وتستغرق الكثير من الوقت للتخلص منها نهائياً. ومع ذلك ، هناك عنصر واحد يمكن استخدامه للحصول على نتائج سريعة ومؤكد وهو زيت شجرة الشاي. يحتوي زيت شجرة الشاي على مركب يسمى تيربين 4 ، والذي له خصائص مضادة للبكتيريا. يساعد على اختراق بصيلات الشعر وتفتيح المسام وإزالة الشوائب والزيوت الزائدة ومحاربة الجراثيم والبكتيريا التي تسبب تراكم قشرة الرأس. كما أن لها خصائص مطهرة لتنقية فروة الرأس ، والتحكم في إفراز الزيت الزائد ، وتوازن درجة الحموضة ، والقضاء على الحكة.

فيما يلي اليكم عبر موقعي أفضل الطرق لاستخدام زيت شجرة الشاي لعلاج قشرة الرأس.

5 طرق فعالة لاستخدام زيت شجرة الشاي لعلاج قشرة الرأس

سبراي زيت شجرة الشاي

قم بإعداد زجاجة بخاخ نظيفة ومعقمة ، أضف كوبًا من الماء المقطر مع 5 قطرات من زيت شجرة الشاي و 5 قطرات من زيت اللافندر. رجي المزيج جيداً ، واستخدميه في رش فروة الرأس جيداً وكرر ذلك بشكل يومي. لا يساعدك هذا فقط في التخلص من قشرة الرأس ، ولكنه يمنح شعرك أيضًا رائحة جذابة ومنعشة.

زيت جوز الهند مع زيت شجرة الشاي

يعتبر زيت جوز الهند مصدرًا غنيًا لحمض اللوريك الذي يعمل على اختراق بصيلات الشعر بعمق لإصلاح التلف. كما أنه يحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين إي الذي يساعد على تحفيز نمو الشعر وتجديد بصيلاته.في وعاء عميق ، أضيفي كوبًا من زيت جوز الهند مع ملعقة كبيرة من زيت شجرة الشاي ، وضعيه على نار خفيفة لمدة دقيقة أو دقيقتين. ثم يتم استخدام الخليط الدافئ لتدليك فروة الرأس مع التركيز على المناطق الجافة. اتركي الشعر لمدة 30 دقيقة قبل شطفه بالشامبو والبلسم كالمعتاد.

شاهد أيضاً:   6 وصفات طبيعية للعناية بالشعر الدهني

زيت شجرة الشاي وخل التفاح

يحتوي خل التفاح على حمض الأسكوربيك الذي يساعد على تطهير فروة الرأس ومحاربة الجذور الحرة. كما أنه مصدر غني بمركب فيتامين ب ، الذي يساعد على تعزيز تدفق الدم وتحفيز نمو الشعر ، مع إعطاء شعرك نعومة إضافية.اغسلي شعرك بالشامبو كالمعتاد. أضيفي 5 قطرات من زيت شجرة الشاي إلى نصف كوب من خل التفاح واستخدمي الخليط الناتج لشطف الشعر. ثم دلكي فروة الرأس والشعر لعدة دقائق ثم اشطفيه بالماء البارد. كرر هذا مرتين في الأسبوع للتخلص من القشرة تمامًا.

زيت الجوجوبا وزيت شجرة الشاي

يحتوي زيت الجوجوبا على تركيبة مثالية مماثلة للزيوت الطبيعية التي تفرزها فروة الرأس ، مما يساعد في الحفاظ على فروة رأس صحية. يتكون من 98٪ من الدهون غير المشبعة التي تساعد على تقوية ألياف الشعر وحمايتها من التقصف. يعيد اللمعان والمرونة لشعرك ، كما يحمي الأطراف من التقصف والتكسر.اخلطي ملعقتين كبيرتين من زيت الجوجوبا مع 5 قطرات من زيت شجرة الشاي. استخدم الخليط الناتج لتدليك فروة الرأس بحركات دائرية حتى يتغلغل الزيت جيدًا في البصيلات. اتركي فروة الرأس لمدة 30 دقيقة ثم اغسليها جيداً بالشامبو.

جل الألو فيرا وزيت شجرة الشاي

جل الصبار مصدر غني بفيتامين B12 و B6 ، مما يساعد على تنقية وتغذية وترطيب فروة الرأس دون ترك أي ملمس دهني. كما أنه يحمي الشعر من الغبار والتلوث. كما أنه يساعد على تنشيط الدورة الدموية وزيادة معدل نمو الشعر.

امزج 3 ملاعق كبيرة من جل الصبار مع 20 قطرة من زيت شجرة الشاي في وعاء عميق. باستخدام شوكة ، اخلطي المكونين معًا. استخدمي المزيج لتدليك فروة الرأس واتركيه لمدة 30 دقيقة ، ثم استخدمي الشامبو والبلسم كالمعتاد.

شاهد أيضاً:   وصفة الجدات التي تقوي الشعر وتجعله كثيفا وتخلصك من الفراغات

5 طرق فعالة لاستخدام زيت شجرة الشاي لعلاج قشرة الرأس, 5 طرق فعالة لاستخدام زيت شجرة الشاي لعلاج قشرة الرأس, 5 طرق فعالة لاستخدام زيت شجرة الشاي لعلاج قشرة الرأس

زر الذهاب إلى الأعلى