ريجيم

سناكس خفيفة تقضي على الجوع بين الوجبات

سناكس خفيفة تقضي على الجوع بين الوجبات يتفق خبراء التغذية على أن تناول الوجبات الخفيفة التي تحتوي على كميات كبيرة من السعرات الحرارية ، من بين الأطعمة الرئيسية ، إن تناول البطاطس المقلية كوجبة خفيفة يساهم في زيادة الوزن بسبب احتوائها على الزيوت والكربوهيدرات. ينصح بتجنب الأطعمة الجانبية التي تسبب زيادة الوزن واستبدالها بأخرى صحية.

سناكس خفيفة تقضي على الجوع بين الوجبات

ان تأثير الوجبات الجانبية على زيادة وزن الجسم ، حيث أننا نتناولها دون التركيز على الكمية أو احتساب السعرات الحرارية في تلك الأطعمة ، بالإضافة إلى أن هذه الوجبات لا تشعر بالشبع ، مما يدفع المعدة إلى طلب المزيد من الطعام.

تعرف عبر موقعي على قائمة سناكس خفيفة التي يمكن تناولها كوجبة جانبية دون زيادة الوزن.

التفاح

التفاح غني بالعديد من القيم الغذائية التي يحتاجها الجسم ، حيث يحتوي على كمية رائعة من الألياف النباتية التي تسهل عملية الهضم. يحتوي التفاح على نسبة كبيرة من الماء الذي يساعد في طرد السموم والدهون من الجسم للتمتع بصحة أفضل.

الأفوكادو

يحتوي الأفوكادو على ألياف نباتية قابلة للذوبان تساعد المعدة على هضم الطعام بشكل أفضل. يحتوي الأفوكادو على حمض الأسيتيك الذي ينشط مركز الشبع في الجسم. يحتوي الأفوكادو على كمية كبيرة من الفيتامينات والعناصر الغذائية التي تؤهله ليكون وجبة متكاملة.

التونة

تناول سمك التونة كوجبة خفيفة جانبية من بين الأطعمة الرئيسية ، حيث أنه مصدر كبير للسيلينونين ، والذي يلعب دورًا كبيرًا كمضاد للأكسدة. تتميز التونة بقلة السعرات الحرارية فيها مما يعني الشعور بالشبع وفقدان الوزن.

شاهد أيضاً:   اضرار الرجيم بدون رياضة

المكسرات

تتميز المكسرات باحتوائها على الدهون الأحادية غير المشبعة المعروفة بالدهون المفيدة والتي لا تؤثر على زيادة الوزن إلا إذا تم تناولها بكميات كبيرة. تحتوي المكسرات أيضًا على البروتين والألياف النباتية التي تساعد على الشعور بالشبع. تناول حفنة من المكسرات بين وجباتك الرئيسية للقضاء على الشعور بالجوع.

الخضروات

تساعد الخضار الجسم على إنقاص الوزن بشكل ملحوظ وملحوظ عند الاعتماد عليها كوجبة جانبية. غني بالمياه والألياف النباتية التي لها تأثير رائع في إنقاص الوزن.

الشوفان

انتشر استخدام الشوفان مؤخرًا كوجبة جانبية موثوقة لفقدان الوزن. حيث تعتبر من الحبوب الكاملة التي تحتوي على العديد من القيم الغذائية وتساعدك على الشعور بالشبع بكمية قليلة من السعرات الحرارية. تتضمن العديد من برامج الرجيم الشوفان كوجبة جانبية للتخلص من الوزن الزائد لأهميته في تغذية الجسم بالألياف والفيتامينات وفقدان الدهون الزائدة.

الفشار

تناول الفشار كوجبة خفيفة بين الوجبات الرئيسية للتخلص من الشعور بالجوع مع كمية قليلة من السعرات الحرارية. الفشار غني بالألياف ومضادات الأكسدة التي تعزز الشبع وتساعد على إنقاص الوزن.

سناكس خفيفة تقضي على الجوع بين الوجبات

زر الذهاب إلى الأعلى