خدمات ومصالح

أفضل شركات السيارات الصينية في السعودية

تمنحك أفضل شركات السيارات الصينية في السعودية فرصة لامتلاك سيارة مميزة ، ويرجع ذلك إلى تعدد شركات السيارات في المملكة ، وخاصة الشركات الصينية ، والتي تشتهر بأنها أرخص من الشركات الأخرى. وفي مقالنا اليوم عبر موقعي سوف نعرض أفضل شركات السيارات الصينية في السعودية.

أفضل شركات السيارات الصينية في السعودية

انتشرت في الآونة الأخيرة شركات السيارات الصينية بداخل الأراضي السعودية، وهذا بسبب حرصهم على تسويق السيارات الخاصة بهم وتثبيتها في المملكة، ويكون هذا عن طريق مجموعة من الوكلاء الرسميين داخل البلاد، ويمكن أن نستعرض هذه الشركات في الآتي:

1- شركة فاو

تمكنت المملكة السعودية من استئجار شركة فاو الصينية وهذا لتمتعها بالكثير من الخبرات على مدار العديد من السنوات في هذا الحقل، كما أنها تمتاز بكونها أفضل شركات السيارات الصينية في السعودية ومن الشركات الرخيصة التي يتعامل معها مالكي السيارات في السعودية عند شراء السيارات أو حتى قطع الغيار.

كما أنها تدخل منافسة مع شركات السيارات ذات الماركات العالمية، وعلى الرغم من أنها ليست عالية السعر إلا أنها سيارة فاخرة ورخيصة فيصل سعر السيارة منها إلى 56.293 ريال شامل الضريبة.

 

2- شركة جيلي

تعتبر هذه الشركة هي من أفضل شركات السيارات الصينية في السعودية، وعلى الرغم من أنها أطلقت أول سيارة خاصة بها في عام 2021 م والمعروفة باسم LC إلا أنها صنفت حينها بأنها أرخص نوع سيارة أصدر في هذا العام.

كما أنها تتمتع بالكثير من المميزات التي جعلتها تنفرد عن باقي الأنواع، مع أنه توجد العديد من السيارات الأخرى التي تتشابه معها ولكن تبقى هي الأفضل من حيث السعر، حيث وصل سعرها 32 ألف ريال.

3- شركة شانجان

تعتبر شركة شانجان من أفضل شركات السيارات الصينية في السعودية حيت تمكنت هذه الشركة من أخذ أول خطوة في تصنيع السيارات بمنتصف القرن الماضي، فهي تمكنت من طرح أول سيارة تحمل اسمها في عام 1959 م، واشتهرت هذه السيارة بالسعر الزهيد على عكس الأنواع الأخرى من حولها.

شاهد أيضاً:   شروط فتح مؤسسة نقليات فردية وخطوات فتح ملف فرعي

وعملت هذه الشركة على التسويق لسيارتها وبيعها داخل ما يزيد عن 60 دولة عربية حول العالم، وشركة المدعوي هي المسؤول الأول عن توزيعها داخل أراضي المملكة باعتبارها الوكيل الرسمي المعتمد.

4- شركة شيري

تعتبر شركة شيري من أفضل شركات السيارات الصينية في السعودية حيت أسست هذه الشركة في عام 1997 م بمنطقة ووهو الصينية، ويعود السبب الرئيسي في إنشائها إلى الرغبة في دعم اقتصاد الصين المحلي، ونمت بصورة سريعة، فعلى الرغم من أنها بدأت بشكل متواضع إلا أنها خلال وقت قصير تمكنت من اتخاذ مكانة مرموقة لتصبح من الشركات الهامة الخاصة بصناعة السيارات حول العالم.

ومع مرور الوقت أثبتت كفاءتها في فض الاعتماد على استراتيجية الابتكار بجانب التكنولوجيا، وحصلت على مراكز معتمدة لها فيما يزيد عن 80 دولة حول العالم، واشتهرت مجموعة اليمني بأنها الموزع الرسمي المعتمد لشركة شيري في المملكة السعودية.

والتي تعد المسؤول الأول عن جميع عمليات البيع والشراء وصيانة السيارات، كما أنها تمتلك الكثير من الفروع الأخرى المعتمدة خارج الصين مثل روسيا والهند وشمال أفريقيا.

5- شركة BYD

تعتبر هذه الشركة هي من أفضل شركات السيارات الصينية في السعودية، وهذه الشركة هي شركة تصنيع سيارات ومحركات وشاحنات، تم تأسيسها في عام 1995 كأحد أجزاء شركة صناعة البطاريات القابلة للشحن مجددًا والتي تحمل نفس الاسم، وهي شركة متعددة الجنسيات وتقع في مدينة شيان بمقاطعة شنشي.

وبعد استحواذ شركة بي واي دي على شركة تسينشوان للسيارات بعام 2002 تمكنت من إنتاج السيارات والحافلات والرافعات الشوكية والدراجات الهوائية والبطاريات القابلة لإعادة الشحن، كما أنها تتضمن مجموعة من الطرازات الحالية الخاصة بالسيارات الكهربائية والهجينة التي توصل بالكهرباء، ومن ضمن أهم السيارات التي توفرها في المملكة ما يلي:

  • BYD كيو آي إن برو (سيدان).
  • BYD سونج برو (رياضية متعددة الاستخدامات).
  • BYD F3 (سيدان).
  • BYD تانج (رياضية متعددة الاستخدامات).

6- شركة فوتون

تُصنف هذه الشركة على أنها أفضل شركات السيارات الصينية في السعودية، وهذا لأنها تقدم مجموعة من السيارات مميزة الصنع والتصميم، وتمتاز بأنها توفرها بأسعار زهيدة، ويقع المقر الرئيسي الخاص بها في شمال الصين مقاطعة بكين تحديدًا.

شاهد أيضاً:   رقم مستشفى عين الخليج العين

وتعمل على إصدار سيارات تابعة لها بالإضافة إلى ميكروباص فوتون الذي يعد من أكبر الأنواع في العالم ويحتوي على محركين وقود، بالإضافة إلى المميزات المتعددة التي ينفرد بها عن الأنواع الأخرى.

7- شركة بريليانس

تشتهر شركة بريليانس على انها من أفضل شركات السيارات الصينية في السعودية وهذه الشركة تصنع طرازات متعددة شهيرة مثل V5 وH530، وأسست في عام 1991، وهذا حتى تصبح مصنع يهتم بتوفير مجموعة مختلفة من المركبات، كما أن المصنع الرئيسي الواقع في الصين يمتاز بوجود مجموعة من 3 طرز و5 نسخ حتى يختار المشتري السعودي منها ما يرغب.

كما أنها تتنافس مع الشركات العالمية في المملكة مثل جيلي وبي واي دي، وهذا لأنها تقدم أسعار تنافسية تبدأ من 40 ألف ريال لسيارتها الشهيرة بريليانس إف آر في كروس 2017.

 

8- شركة هافال

أطلقت هذه الشركة في شهر مارس عام 2013، وتعتبر شركة متخصصة في إنتاج سيارات الدفع الرباعي والكروس أوفر، كما أنها علامة تجارية تمتلكها شركة جريت وول موتورز، وتمكنت من الانتشار الواسع في أسواق المملكة في الآونة الأخيرة، وهذا بسبب قوة أداء محركاتها متقدمة الطراز، بالإضافة إلى الأنظمة المتطورة، وتشتهر بأسعارها المناسب لجميع الفئات، ويمكن أن نعرض أفضل سيارتها في الآتي:

  • هافال H6.
  • هافال H2.
  • هافال H9.
  • هافال جوليان.

9- شركة MG

تشتهر هذه الشركة بكونها من أفضل شركات السيارات الصينية في السعودية، بالإضافة إلى أنها شركة بريطانية الأصل أسست عام 1924 م، وكانت مخصصة لصنع السيارات الرياضية في هذا الحين، ولكن بحلول عام 2007 أصبحت علامة لصنع السيارات الصينية بعد انتقال ملكيتها.

ولكن الأمر لا يتوقف عند هذا الحد فهي تمكنت من أن تصبح أكثر الشركات مبيعًا سواء عالميًا أو محليًا، بسبب التشكيلة المتنوعة التي تقدمها من السيارات الكروس أوفر والسيدان، ومن أهمها ما يلي:

  • أم جي 5.
  • أم جي. T60
  • أم جي RX5.
  • أم جي GT.

10- شركة بيستون

شركة بيستون الصينية هي شركة تمتلكها الدولة التي تختص بتصنيع السيارات ويقع المقر الرئيسي في مدينة تشانغشتون الصينية، وتشتمل المنتجات الرئيسية في صناعة السيارات والباصات والشاحنات الصغيرة والمتوسطة، واستمرت في تألقها بالأسواق العالمية من خلال طرح طرازات المفعمة بالحداثة والفخامة، ومن ضمن أبرز سياراتها الآتي:

  • بيستون T33.
  • بيستون T77.
  • بيستون. T99
شاهد أيضاً:   كيف يتم إلغاء الإبعاد والترحيل وحذف السابقة

مميزات وعيوب السيارة الصينية

عقب التعرف على أفضل شركات السيارات الصينية في السعودية ينبغي أن نتعرف إلى عيوب ومميزات هذه السيارات، وهذا لكونها مثل أي نوع من السيارات تمتلك العيوب والمميزات المختلفة، ويمكن أن تنحصر في الآتي:

1- مميزات السيارة الصينية

ما جعل السيارات الصينية تمتلك نجاحًا واسعًا هو تعدد مميزاتها التي جعلها تكتسح الأسواق عن السيارات الأخرى، ومن أبرز هذه المميزات ما يلي:

  • هناك بعض الأنواع تمتاز بجودتها العالية.
  • أسعارها في متناول الجميع، ويكون هذا السعر ناتج عن انخفاض أجور العمالة الصينية.
  • هناك بعض الإصدارات التي تحتوي على تقنيات متطورة يمكن أن تساوي الشركات الكبرى وتنافسها في الأسواق.
  • تمتاز بالتصميمات الجريئة والعصرية والجذابة في كثير من الأحيان.
  • يسهل على صاحب السيارة الحصول على قطع الغيار بسبب توافرها بصورة كبيرة.

2- عيوب السيارة الصينية

على الرغم من المميزات المتعددة إلا أن هناك بعض العيوب التي يمكن أن تظهر على السيارة الصينية، وتجعل البعض غير راغبين في استخدامها، وتتلخص هذه العيوب في النقاط التالية:

  • الجودة ليست مثالية، فبعد مرور ما يُقارب 4 سنوات تبدأ العيوب في الظهور عليها، في حالة عدم الاهتمام بها وأداء الصيانة بصورة دورية.
  • الطرازات القديمة يظهر بها بعض الأعطال وعيوب في التصميم.
  • مواصفات الأمان ليست على أعلى مستوى.
  • هناك بعض المواصفات القياسية غير جيدة في بعض الفئات.

 

نصائح عند شراء السيارات الصينية

في سياق الحديث عن أفضل شركات السيارات الصينية في السعودية يمكن أن نتحدث عن بعض النصائح قبل شراء هذا النوع لضمان عدم حدوث أي خلل، وتتمثل فيما يلي:

  • البعد عن التفكير في أن هذا النوع من السيارات كثير الأعطال والمشكلات.
  • عدم الحكم على السيارة قبل الاستخدام.
  • معرفة أن السيارات لا تشابه غيرها من السيارات بحسب الجودة والكفاءة الخاصة.

اشتهرت السيارات الصينية في الآونة الأخيرة وهذا بسبب سعرها والمميزات التي تحملها، وهذا ما يجعل شريحة كبيرة من الأشخاص يعملون على اقتناء إحداها والاستمتاع بها.

زر الذهاب إلى الأعلى