ألغاز مع الحلول

شيء إذا أردت أن تستعمله رميته

شيء إذا أردت أن تستعمله رميته من الألغاز السهلة التي يمكن معرفة إجابتها بقليل من التفكير ، كما أن الألغاز السهلة في أوقات الترفيه تفيد في إضافة جو من البهجة والترفيه ، وفي هذا المقال سنذكر لك. العديد من الألغاز السهلة وإجاباتها ، نظرًا لأننا نعرف إجابة لغز ما إذا كنت تريد استخدامه ، فقد رميته بعيدًا ، حتى نتمكن من إضافة بعض المعلومات الشيقة إليك.

شيء إذا أردت أن تستعمله رميته

إجابة شيء إذا أردت أن تستعمله رميته؟ إنها شبكة الصيد ، حيث عندما نريد صيد الأسماك ، فإننا نرمي الشبكة حتى نحصل عليها ، ولا يمكن صيد الأسماك من خلال الشبكة حتى يتم رميها.

ألغاز سهلة وبسيطة

هذه ألغاز بسيطة تزيد من القدرة العقلية ، وتعمل على الضحك والمرح بين العائلة والأصدقاء ، وتشمل هذه الألغاز:

  • ما هي الشيء الذي يسمعك ولا تسمعه؟

الإجابة: هي التلفاز، فالتلفاز يقوم ببث القنوات ونستطيع مشاهدة البرامج والمسلسلات من دون أن يرونا، لذا يعد أفضل إجابة لهذا اللغز.

  • كم حرفاً يوجد في الأبجدية؟

الإجابة: هي ثمانية أحرف، والتي هي عبارة عن ا، ل، أ، ب، ج، د، ي، ة ، وفي هذا اللغز قد يختلف في إجابته الناس فقد يتوقعون عدد أحرف اللغة العربية ولكن قيل هنا في الأبجدية لذا فالإجابة المناسبة هي ثمانية.

  • ما هو الشيء الذي يوجد في القرن مرة واحدة وفي الدقيقة مرتين، ولا يوجد في الساعة؟

الإجابة: هي حرف القاف، فنلاحظ أنها مذكورة في كلمة القرن مرة واحدة، وفي كلمة الدقيقة مرتان، وفي كلمة الساعة لا توجد ولا مرة، لذا الإجابة المناسبة هي حرف القاف.

  • ما هو الشيء الذي يطلق عليه أنه حامل ومحمول، نصفه جاف، ونصفه مبلول؟
شاهد أيضاً:   ما هو الحيوان الذي لم يصعد سفينة نوح عليه السلام

الإجابة: هي السفينة، حيث أنها عندما توجد في الماء، تقوم بحمل الأشخاص والبضائع عليها، ومع ذلك فهي محمولة من الماء، وكذلك نصفها يقع في الماء ونصفها أعلى الماء غير مبلول.

  • يتحرك دائما حولك ولكنك لا تراه، فما هو؟

الإجابة: هي الهواء فهو دائما ما يتحرك حولنا، ولا نستطيع رؤيته، فهو شفاف اللون، لذا فهو يعد الإجابة المناسبة لهذا اللغز.

  • ما هو الشيء الذي يتكون من أربعة حروف، إذا أكل الشخص نصفه، مات، وإذا أكلها كلها لا يموت، فما هو هذا الشيء؟

الإجابة: هي سمسم، حيث أن نصف الكلمة هي سم، وإذا أكل الإنسان السم مات، أما الكلمة كلها سمسم، إذا أكله الإنسان فإنه لن يتضرر ولن يموت.

  • ما هو الشيء الذي يخترق الزجاج ولا يكسره؟

الإجابة: هي الضوء، فالضوء يقوم بالمرور من خلال الزجاج ولا يؤثر عليه، فالإجابة الصحيحة هي الضوء.

وبهذا نكون قد عرضنا عليكم الإجابة الصحيحة للغز شيء إذا أردت أن تستعمله رميته، وهي شبكة الصيد، وعرضنا عليكم بعض الألغاز البسيطة التي تعد إجابتها سهلة، ولن تحتاج إلى تفكير عميق.

شيء إذا أردت أن تستعمله رميته

زر الذهاب إلى الأعلى