العناية بالوجه

صبغة الحواجب: كل ما ترغبين في معرفته

صبغة الحواجب: كل ما ترغبين في معرفته ، تعتبر الحواجب من أهم عناصر الوجه ، فهي تضيف جمالاً وأنوثة ، فضلاً عن إبراز وتوسيع العينين. ومع ذلك ، قد يشعر البعض بالملل من لونهم الأصلي وتريد معظم النساء والفتيات لونًا مميزًا لصبغ حواجبهم تمامًا مثل صبغة الشعر.

صبغة الحواجب: كل ما ترغبين في معرفته

تعاني بعض النساء من حواجب خفيفة أو فراغات مزعجة يمكن أن تفسد مظهر الوجه. الحل الأسهل هو تغيير لون الحاجبين إلى لون أفتح قليلاً للمساعدة في إخفاء عيوب الحاجبين وإعطائهم مظهرًا أكثر كثافة. في هذه الحالة ، يكون صبغ الحاجب مفيدًا ، ولكن هناك بعض المخاطر والآثار الجانبية التي يجب أن تكون على دراية بها قبل اتخاذ هذا القرار. فيما يلي أهم المعلومات التي تحتاجين لمعرفتها حول صبغة الحواجب.

1- اختيار اللون المناسب

من أهم الأشياء التي يجب مراعاتها قبل صبغ حاجبيك هو اختيار لون يتناسب مع لون الحاجب الأصلي ولون الشعر. يجب عليك أيضًا اختيار صبغات آمنة حتى لا تضر بصحة عينيك. يمكنك اختيار لون أغمق من لون الحاجب الأصلي لإخفاء أي عيوب ، لكن لا تبالغ في اختيار اللون الداكن لأن هذا سيؤدي حتماً إلى مظهر اصطناعي وغير جذاب. ولكن إذا كنت ترغب في الحصول على لون أفتح ، فاختر خطوة واحدة أو خطوتين كحد أقصى أفتح من لون شعرك.

2- اختيار صبغات مخصصة للحاجبين

لا يمكنك بأي حال من الأحوال استخدام صبغات الشعر التقليدية لصبغ حاجبيك ، لأن طبيعة الجلد حول العينين تختلف عن طبيعة فروة الرأس. صبغات الشعر التي تحتوي على نسبة عالية من المواد الكيميائية القاسية يمكن أن تسبب تهيج الجلد واحمراره. لذلك ، اختاري صبغات الحاجب الصحيحة والآمنة.

شاهد أيضاً:   وصفة للحصول على بشرة صافية وخالية من العيوب

3- اتبعي الإرشادات

قبل استخدام طلاء الحاجب ، اقرئي التعليمات بعناية لخلط المكونات الضرورية جيدًا بالكمية المطلوبة. تأكد من حماية عينيك من آثار الأصباغ ؛ انشر الصبغة بمسحة قطنية رفيعة بعيدًا عن العينين قدر الإمكان. يمكنك دهن طبقة رقيقة من الفازلين على الجلد حول الحاجبين لتجنب ملامسة الصبغة أو اللطخات.

4- انتظري حتى الوقت المطلوب

اتركي الصبغة على الحاجبين لفترة كافية لنتائج مثالية. قبل إزالة الصبغة ، اختبر مساحة صغيرة لترى ما إذا كانت قد غيرت اللون الذي تريده ، ثم أعد تغطيتها بالصبغة لبضع دقائق إذا لم تحصل على اللون الذي تريده. لإزالة الصبغة من حاجبيك ، استخدمي قطعة قطن جافة لإزالتها تمامًا قبل شطف وجهك بالماء.

5- الحد من استخدام صبغة الحواجب

تذكر جيدًا أن صبغ حاجبيك يتسبب في جفاف الجلد حول الحاجبين. لذلك ، يمكنك تكرار تطبيقها في فترات لاحقة ، لكن انتظر أسبوعين على الأقل قبل استخدام طلاء الحاجب مرة أخرى.