شعر

صبغة شعر بني فاتح كراميل طبيعية

صبغة شعر بني فاتح كراميل طبيعية ، ألوان صبغات الشعر الطبيعية هي أكثر ما تبحث عنه الفتيات ، خاصة مع الألوان التي تضفي عليها مظهرًا طبيعيًا ، وتلك الظلال التي تناسب جميع أنواع البشرة ، مثل صبغة الشعر البني الفاتح الكراميل ، وهي من أكثر الصبغات التي تريدها الفتيات. نتبنى ولكن بطريقة طبيعية أكثر لتقليل تلف الصبغة وفي مقالنا اليوم عبر موقعي سوف نعرض صبغة شعر بني فاتح كراميل طبيعية.

صبغة شعر بني فاتح كراميل طبيعية

عصير الليمون

قد تكون هذه واحدة من أقدم حيل تفتيح الشعر التي يمكنك تبنيها ، حيث نتذكر أطفال السبعينيات عندما تشمسوا في الشمس بعصير الليمون على شعرهم وزيت الدباغة على بشرتهم للحصول على درجات صيفية باردة.

هذه التجربة ناجحة للغاية ، خاصة إذا كان شعرك بني اللون ، حيث أن الحموضة في عصير الليمون يمكن أن ترفع اللون عن طريق تغيير مستويات الأس الهيدروجيني للشعر ، لكنها لا تزال بحاجة إلى زيادة الحرارة للحصول على أقصى تأثير ، لذا الجلوس في الشمس سيكون مفيدا.

يمكنك القيام بهذه التجربة عن طريق وضع الليمون في زجاجة بخاخة ورش بعض خصلات الشعر ، لإطلالة طبيعية ، حتى تحصلي على درجة الكراميل الطبيعي ، ولكن الأهم هو ترطيب الشعر من خلال الماسكات بعد ذلك ، بالترتيب. لتلافي مشاكل الجلوس في الشمس لفترة طويلة.

الخل

قد يساعد غسل الشعر بالخل على تفتيحه ، ولكن باستخدام مادة مخففة كالماء لتجنب تلفه للشعر ، لكن لا ننصحكِ باعتماده إذا كان شعرك جافًا جدًا أو ناعمًا ، ولكن إذا شعرك كثيف وبصحة جيدة ، فقط تأكد من تخفيف الخل بالماء بنسبة 50/50.
خل التفاح هو أفضل نوع يمكنك استخدامه إذا كنت تبحث عن ظل أفتح ، مع إضافة القليل من مسحوق الحبر للحصول على لون طبيعي.

شاهد أيضاً:   وصفة بسيطة و فعالة للتخلص من الشيب

العسل

يحتوي العسل على إنزيم يسمى الجلوكوز أوكسيديز ، والغرض منه الحماية من التلف وتحطيم السكريات ، لذلك عند إضافة الماء إلى العسل قد يفسده ، حيث يفرز الإنزيم كميات ضئيلة من بيروكسيد الهيدروجين ، وبعض التوابل مثل القرفة أو الهيل يعمل يدا بيد. مع خصائص بيروكسيد العسل للمساعدة في تفتيح اللون.
لهذا ، يمكنك وضع خليط العسل على شعر مبلل ، حتى يساعد الماء في توزيعه ، ويحافظ على رطوبة الشعر ، ثم لف الشعر مثل كعكة ، وتغطيته بغطاء دش ، واتركه لمدة 3 -4 ساعات حسب درجة اللون التي تريدها ، وستساعد الحرارة في الحصول على لون فاتح أكثر ، لذلك يمكنك استخدام مجفف شعر وتوجيهه نحو غطاء الدش.

صبغة شعر بني فاتح كراميل طبيعية, صبغة شعر بني فاتح كراميل طبيعية, 

زر الذهاب إلى الأعلى