العناية بالوجه

افضل سكراب طبيعي من صودا الخبز لازالة البثور وحفر الوجه

افضل سكراب طبيعي من صودا الخبز لازالة البثور وحفر الوجه: يعاني الكثيرون من حفر في الوجه وندبات تضر بجمال ونعومة بشرتهم وتجعل وجههم يبدو مشوهاً مما يسبب لهم التعب النفسي. تعود أسباب ظهور النتوءات في الوجه إلى عوامل متعددة أبرزها حب الشباب الذي يترك ندبات عميقة على الجلد. أيضا ، يصاب بعض الناس بالبثور والبثور في الوجه ، مما يؤدي إلى توسيع المسام وجعلها تبدو وكأنها حفر … هناك عدة طرق لعلاج هذه المشكلة ، بما في ذلك استخدام سكراب طبيعي من صودا الخبز لازالة البثور وحفر الوجه:

عالج البثور وحفر الوجه بصودا الخبز

تتكون صودا الخبز أو ما يعرف علميًا باسم “كربونات الصوديوم” من بلورات بيكربونات الصوديوم التي تقشر الجلد وتزيل الخلايا الميتة منه والدهون المرتبطة به عند فركها جيدًا على الجلد. كما أنه يبيض البشرة وينظف ويعقم المسام. إنها مادة على شكل مسحوق. نسيج أبيض ناعم ومتوفر في السوبر ماركت.

 

طريقة سكراب صودا الخبز لازالة البثور وحفر الوجه

اخلطي ملعقة كبيرة من صودا الخبز مع كمية قليلة جدًا من الماء لعمل خليط لزج. انشر المزيج على وجهك مع التدليك في مكان الندبات والحفر لمدة 3 دقائق تقريبًا ، ثم اغسل وجهك بالماء البارد ، ثم ضع مرطبًا طبيعيًا مثل زيت اللوز الحلو أو زيت الجوجوبا أو جوز الهند أو زيت الزيتون ، ولا تكرر هذه الوصفة إلا مرة واحدة في الأسبوع لما لها من تأثير قوي.

نذكرك أن هذه الوصفة تجعل بشرتك أكثر حساسية للأشعة فوق البنفسجية ، لذلك يجب تجنب أشعة الشمس المباشرة لفترة بعد استخدام هذا العلاج ، ويفضل استخدام الخليط قبل النوم.

شاهد أيضاً:   ديرما رول: كيف تستخدم؟ و ما هي فوائدها على البشرة؟