العناية بالبشرة

طرق العناية بالبشرة الجافة بماسكات طبيعية

طرق العناية بالبشرة الجافة بماسكات طبيعية: علاج البشرة الجافة بقناع الوجه الطبيعي هو أسهل وأرخص طريقة للحصول على بشرة أكثر نعومة. بدلاً من إنفاق الأموال على الأقنعة أو الكريمات الصناعية باهظة الثمن ، يمكنك فقط قراءة طريقة التحضير والتأكد من توفر المكونات قبل الاستخدام.

طرق العناية بالبشرة الجافة باستخدام أقنعة الوجه الطبيعية

أقنعة الموز للبشرة الجافة

اهرسي موزة وأضيفي ملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من زيت الزيتون. اخلطي المكونات جيدًا حتى تصبح ناعمة ، ثم دلكيها على الوجه واتركيها لمدة عشر دقائق قبل غسلها بالماء البارد. فوائد العسل للبشرة الجافة عديدة وواضحة حيث يعمل كمرطب للبشرة الجافة. أما زيت الزيتون فهو يحفز إنتاج الزيوت الطبيعية داخل خلايا الجلد.

قناع الأفوكادو للوجه لترطيب البشرة الجافة

يُهرس نصف حبة أفوكادو ويُضاف نصف كوب من العسل ويُخلط جيدًا حتى يصبح ناعمًا. ضعي المزيج على البشرة لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه. للحصول على أفضل النتائج ، قم بإعادة تطبيق هذا القناع مرتين في الأسبوع. يحتوي الأفوكادو على نسبة عالية من الأحماض الدهنية المضادة للأكسدة والفيتامينات التي تساعد الجلد على إصلاح الشامات.

يمكنك أيضًا استخدام فاكهة الأفوكادو فقط لتطبيق هذا القناع.

أقنعة الحليب واللوز للبشرة الجافة

طحن ملعقة كبيرة من اللوز ، ومزجها مع ملعقة كبيرة من الحليب ، وملعقة كبيرة من العسل ، وملعقة كبيرة من هلام الصبار ، ثم إضافة قطرتين من أي زيت عطري ، مثل الليمون أو النعناع أو اللافندر. اخلطي المكونات جيدًا حتى تصبح ناعمة ، ثم ضعيها على البشرة واتركيها لمدة 15 دقيقة. ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ. الحليب غني بحمض اللاكتيك الذي يقشر خلايا الجلد الميتة ويزيد من قدرة الجلد على الاحتفاظ بالرطوبة.

شاهد أيضاً:   خطوات روتين ليلي يمنحكِ بشرة نضرة قبل عيد الحب

قناع الحليب للبشرة الجافة

يمكنك غمس منشفة في الحليب البارد وتركها على بشرتك لمدة خمس إلى سبع دقائق. بعد ذلك ، اغسلي بشرتك بالماء الدافئ ، ثم اخلطي بضع قطرات من ماء الورد وعصير الليمون مع أربع ملاعق كبيرة من الحليب وضعيه على بشرتك لمدة 10 دقائق. ثم قم بإزالة القناع بالماء الدافئ. للحصول على نتائج أفضل ، كرر هذا الخليط مرتين في الأسبوع.

طرق العناية بالبشرة الجافة بماسكات طبيعية, طرق العناية بالبشرة الجافة بماسكات طبيعية