تنمية بشرية

طرق بسيطة لزيادة الإنتاجية

طرق بسيطة لزيادة الإنتاجية ، الإنتاجية هي مقياس لفعالية الشخص الذي ينجز المهمة ، وغالبًا ما نفترض أن الإنتاجية تعني إنجاز المزيد من الأشياء كل يوم وهذا خطأ ، لأن الإنتاجية هي إنجاز الأشياء المهمة باستمرار ، بغض النظر عن ما تعمل به هناك دائمًا بعض الأشياء المهمة ، وكونك منتجًا يعني مواكبة سرعة ثابتة ومتوسطة في بعض الأشياء وليس السرعة القصوى في كل شيء في هذا السياق سوف نقدم من خلال موقعي طرق بسيطة لزيادة الإنتاجية.

أفضل الاستراتيجيات الإنتاجية البسيطة

هناك بعض استراتيجيات الإنتاجية البسيطة التي تعتبر من أعلى الخطط وطرق زيادة الإنتاجية ، ويمكن أن نذكر هنا أهم هذه الأساليب.

عدم إهدار الوقت

تعد طريقة التخلص من الأنشطة المهدرة للوقت باستخدام مصفوفة محددة أحد أهم الطرق لزيادة الإنتاجية ، وستساعدك مصفوفة القرار البسيطة هذه على اتخاذ الإجراءات وتنظيم المهام وإنجاز المزيد من العمل ، والشيء الرائع في هذا الأمر المصفوفة هي أنه يمكن استخدامها لخطط إنتاجية واسعة على سبيل المثال ، كيف أقضي وقتي كل أسبوع ، وكذلك للخطط اليومية الأصغر مثل ما يجب أن أفعله اليوم.

زيادة التركيز وإتقان الأولويات

تعد طريقة كيفية زيادة تركيزك وإتقان أولوياتك أيضًا واحدة من أهم الطرق لزيادة الإنتاجية. تتكون طريقة الإنتاجية البسيطة هذه من 3 خطوات لمساعدتك في تحديد أولوياتك وأفعالك ، وقد تجد هذه الطريقة مفيدة لاتخاذ القرارات وإلزام نفسك بفعل شيء واحد على الفور.

شاهد أيضاً:   ماذا تفعل عندما تملك أفكار جيدة ولا تملك وقت كافي

القيام بأهم الأشياء

يوصي الخبراء الروتيني بإنتاجية قصوى ، واستراتيجية الإنتاجية هذه واضحة ومباشرة ، يجب أن تفعل الشيء الأكثر أهمية أولاً كل يوم ، وهي طريقة بسيطة لزيادة الإنتاجية بسرعة. إذا كانت المهمة الأولى مشروعًا كبيرًا حقًا ، فقد تجعلك تشعر بالإحباط لأن الأمر يستغرق وقتًا طويلاً حتى تنتهي ، ولكن يجب عليك التوصل إلى حل لهذه المشكلة الشائعة والقيام بالمهام الأكثر أهمية دون النظر إلى هذه المشكلة الخيالية.

خطوات بسيطة لزيادة الإنتاجية

إدارة الطاقة الخاصة بك وليس وقتك

إذا كنت تأخذ بعض الوقت للتفكير في الأمر ، فمن المحتمل أن تدرك أنك أفضل في مهام معينة في أوقات معينة. ما نوع الطاقة التي لديك في الصباح أو بعد الظهر أو في المساء ، حيث يجب عليك تحديد المهام التي تناسب كل مستوى من مستويات الطاقة ووقت من اليوم.

التحضير من الليلة السابقة

إذا كنت تفعل شيئًا واحدًا فقط كل يوم ، فاقضي بضع دقائق كل ليلة في تنظيم قائمة المهام الخاصة بك ليوم غد ، على سبيل المثال عندما تفعل ذلك بشكل صحيح ، فإن المقالة التي سأكتبها في اليوم التالي سوف تلخص وتضع قائمة قصيرة بالأكثر أشياء مهمة يمكنك إنجازها ، ستستغرق 10 دقائق في تلك الليلة وتوفر 3 ساعات في اليوم التالي.

لا تفتح البريد الإلكتروني حتى الظهر

قد يستغرق الأمر بعض الوقت لتجاوز الرغبة في فتح صندوق الوارد الخاص بك ، ولكن في النهاية ستدرك أن كل شيء يمكن أن ينتظر بضع ساعات ، ولن يرسل لك أحد بريدًا إلكترونيًا ، لذا اترك بريدك الإلكتروني بمفرده خلال الساعات القليلة الأولى من كل يوم ، واستخدم Morning لفعل ما هو مهم.

شاهد أيضاً:   كيف تعرف أن صديقك لا يريدك

قم بإيقاف تشغيل هاتفك

هذه الخطوة تلغي الرغبة في التحقق من الرسائل النصية ، Facebook و Twitter ، لأن هذه الإستراتيجية البسيطة تقضي على إمكانية الانزلاق إلى نصف العمل حيث تضيع وقتك في تقسيم انتباهك إلى مهام لا معنى لها.

 

زر الذهاب إلى الأعلى