شعر

طرق تجفيف الشعر بدون سشوار بطريقة صحيحة

طرق تجفيف الشعر بدون سشوار بطريقة صحيحة: أحيانًا يكون الاستخدام المتكرر لمجفف الشعر أو سشوار ضارًا جدًا بشعرك ولمعانه وصحته العامة حيث ينبعث منه هواء ساخن يمكن أن يتلف شعرك إذا قمت بتجفيفه في كل مرة تغسله. اليوم ، تعرفي على طرق تجفيف الشعر بدون سشوار بطريقة صحيحة.

طرق تجفيف الشعر بدون سشوار بطريقة صحيحة

اتبعي هذه الطرق لتجفيف شعرك بالطريقة الصحيحة.

تخلصي من الماء من شعرك فور غسله

بعد الاستحمام أو غسل شعرك ، ابدئي في تجفيفه على الفور. طريقة القيام بهذه الخطوة هي الضغط بلطف على شعرك للتخلص من أي ماء زائد موجود ، وكذلك استخدام أصابعك لفصل الشعر حتى يجف بشكل أسرع عندما يكون متناثرًا.

استخدمي قطعة قماش قطنية لتجفيف شعرك

بدلًا من استخدام المنشفة ، استخدمي أي قطعة من القماش القطني لوضعها على شعرك حتى يجف. تعتبر قطعة القطن أفضل من المنشفة بشكل عام نظرًا لطبيعة شعرك ، وهي أيضًا وسيلة لتسريع عملية التجفيف بدلًا من المنشفة التي تستغرق وقتًا أطول.

حرك الجذور بأصابعك لبضع دقائق

كما في الخطوة الأولى ، ارجع إلى استخدام أصابعك لتحريك الجذور من جانب إلى آخر لبضع دقائق وقم أيضًا بفصل الشعر بأصابعك. يعتبر التجفيف من الجذور عملية أطول من تجفيف بقية شعرك ، لذلك يجب أن تبدأ.

تمشيط شعرك بمشط بدلًا من الفرشاة

بعد الانتهاء من جميع الخطوات السابقة هناك الآن خطوة تمشيط الشعر حتى لا يتجمع مرة أخرى. تمشيط شعرك بالطريقة الصحيحة والمناسبة وهو رطب قليلاً. بدلًا من الفرشاة ، اختاري مشطًا طويل الأسنان لا يجفف شعرك أبدًا.

شاهد أيضاً:   فوائد الجزر للشعر