شعر

طرق تحضير ماسك الأفوكادو للشعر التالف والمتقصف

يساعد ماسك الأفوكادو للشعر التالف والمتقصف على إعادة لمعانه وصحته وحيويته ، وذلك لأن فاكهة الأفوكادو غنية بالفيتامينات والزيوت والمعادن مثل فيتامين إي ومضادات الأكسدة وترطب الشعر وتغذيته.

تعلم معنا طرق تحضير ماسك الأفوكادو للشعر التالف والمتقصف

ماسك الأفوكادو للشعر التالف والمتقصف

الأفوكادو يرطب الشعر ويعزز نموه ويصلح تلف الشعر. اهرسي الكمية المناسبة من الأفوكادو وفقًا لطول شعرك ، ثم ضعي الخليط على شعرك بالكامل ، من الجذور إلى الأطراف. اربطي شعرك في كعكة وارتدي قبعة بلاستيكية لمدة نصف ساعة حتى تتغلغل مكونات الأفوكادو في شعرك ، ثم اشطفي شعرك بالشامبو والماء الفاتر.

قناع الأفوكادو بزيت الزيتون

يحتوي الأفوكادو على فيتامين هـ ، الذي يعالج الشعر الهش والهش ، وزيت الزيتون يعزز نمو الشعر التالف. سخني زيت الزيتون قليلاً ، ثم امزجه مع الأفوكادو المهروس وضعي القناع على الشعر من الجذور إلى الأطراف. ثم قم بتدليك فروة رأسك ثم قم بتغطيتها لمدة نصف ساعة قبل غسل الشعر بالشامبو. يمكن إضافة صفار البيض إلى الخليط لمضاعفة خصائص القناع.

قناع الأفوكادو والعسل

تتسبب علاجات الشعر الحرارية مثل التجفيف و “Baby Lace” في إتلاف شعرك وتسبب تلفه وتقصفه. يمكن حل هذه المشكلة باستخدام قناع الأفوكادو بالعسل وزيت جوز الهند. العسل مصدر جيد للفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تقوي بصيلات الشعر ، وزيت جوز الهند غني بالدهون. اخلطي ملعقة كبيرة من العسل مع قطعتين من الأفوكادو المهروسة وملعقة كبيرة من زيت جوز الهند ، ثم ضعي القناع على شعرك واتركيه لمدة نصف ساعة قبل شطفه بالشامبو والماء. كرر الوصفة مرة واحدة في الأسبوع.

شاهد أيضاً:   حب الرشاد للشعر تجربتي وأهم فوائده