شعر

طرق عمل ماسكات لتكثيف الشعر وسد الفراغات

طرق عمل ماسكات لتكثيف الشعر وسد الفراغات: يعاني الكثير من الناس من مشكلة الشعر الفاتح أو الفراغات في مقدمة الشعر أو في أماكن معينة. هناك العديد من الأسباب لهذا ، والتي سوف تكتشفها قريبًا. لكن أهم شيء الآن هو التخلص من هذه المشكلة عن طريق أخذ الخلطات الطبيعية التالية باستمرار للحصول على شعر أكثر كثافة بشكل عام.

أسباب ترقق الشعر وفراغه

هناك العديد من العوامل التي تؤثر على نمو الشعر بشكل طبيعي أو كثيف ، بما في ذلك تسريحات الشعر القاسية أو الضيقة للغاية ، والكثير من الصبغات لعدة مرات ، وتقدم العمر ، وعدم التوازن الهرموني ، واضطرابات الغدة الدرقية ، وسوء التغذية ونقص الحديد ، بالإضافة إلى أمراض أخرى. يبدو الشعر خفيفًا جدًا. اكتشف معنا اليوم أشهر ماسكات وخلطات الشعر الطبيعية التي ستغير هذا الأمر وتجعل شعرك أكثر كثافة في أسرع وقت ممكن.

ماسكات لتكثيف الشعر وسد الفراغات

قناع بالزيوت الطبيعية

اخلطي كميات متساوية من زيت الخروع وزيت الزيتون وزيت اللوز أو زيت جوز الهند وضعي المزيج في زجاجة بخاخة نظيفة. كل مساء قبل الذهاب إلى الفراش ، رشي هذا البخاخ على شعرك ، وخاصة المناطق الرفيعة منه ، ودلكي به لمدة 10 دقائق ، ثم مشطيه أو لفه أو غطيه حتى الصباح قبل غسله بالماء الفاتر أو البارد.

ماسك عسل الثوم

سحق 3 فصوص من الثوم واخلطهم مع 2 ملعقة كبيرة من العسل و 2 ملعقة صغيرة من زيت الزيتون. يمكنك أيضًا إضافة ماء الورد لتقليل رائحة الثوم على شعرك. دلكي الخليط على شعرك لمدة 10 دقائق واتركيه لمدة ساعة قبل غسل شعرك بالماء الفاتر. كرر هذا الخليط مرتين في الأسبوع.

شاهد أيضاً:   فوائد الحليب للبشرة والشعر

قناع بالليمون وزيت الخروع

اخلطي كميات متساوية من عصير الليمون الطبيعي وزيت الخروع المشهور بإطالة الشعر ، ودلكي المزيج في فروة الرأس لمدة 10 دقائق واتركيها لمدة ساعة. ثم اغسلي شعرك بالماء الفاتر أو البارد. كرر هذا الخليط 3 مرات في الأسبوع.

قناع الشاي الأخضر بالنعناع

انقعي 3 أكياس من الشاي الأخضر في الماء الساخن واتركيها لتبرد ، ثم دلكي مجموعة من أوراق النعناع الطبيعية في فروة الرأس لمدة 15 دقيقة قبل غسلها بالماء الفاتر أو البارد. كرر الخليط 3 مرات في الأسبوع ، وفي الأيام الأخرى يمكنك استخدام النعناع وحده.

قناع البيض والعسل

اخلطي بياض بيضة مع ملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من زيت الزيتون واتركي المزيج أو القناع على شعرك لمدة 20 دقيقة قبل غسله بالماء البارد أو الفاتر.

طرق عمل ماسكات لتكثيف الشعر وسد الفراغات, طرق عمل ماسكات لتكثيف الشعر وسد الفراغات