العناية بالبشرة

طرق لعلاج جلد الوزة

إزالة شعر الساقين بطريقة خاطئة، خاصة الحلاقة، قد يتسبب في ظهور جلد الوزة.

يحدث ذلك المظهر الحبيبي عندما تحبس المسام المتضخمة الجلد الميت، والبكتيريا، والزيت في الجلد.
صحيح جلد الوزة ليس مؤلمًا أو مثير للحكة، ولكنه بالتأكيد يجعلك تفكرين مرتين قبل ارتداء فستان قصير لطيف أو شورت.

بعض النصائح التي ستساعدك على التخلص من جلد الوزة بسهولة في المنزل.

1. التقشير

يساعد تقشير ساقيك بانتظام على إزالة خلايا الجلد الميتة وإزالة انسداد المسام والتخلص من أي شوائب. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يساعد التقشير المنتظم أيضًا في منع ظهور جلد الوزة مرة أخرى في المستقبل.
يمكنك الاعتماد على عشرات الوصفات الطبيعية التي قدمتها “الجميلة” في مقالات سابقة.

2. الاستحمام بالماء الساخن

يوصى بحمام البخار للتخلص من الرؤوس السوداء لأن الحرارة تفتح المسام،  وبالمثل ، فإن الاستحمام بالماء الساخن والتقشير يمكن أن يساعد في فتح المسام الموجودة على ساقيك أيضًا. تفتح الحرارة المسام بشكل صحيح ، مما يسهل على المقشر أن يعمل ويزيل كل الشوائب بسرعة.

3. الترطيب

إذا لم ترطبي الجلد  بعد التقشير، فمن المحتمل أن يظهر جلد الوزة مرة أخرى. تذكري دائمًا أن تقومي بالترطيب بالطريقة المفضلة لديك.

4. التقشير الجاف

يساعد التقشير الجاف بالفرشاة على تقليل ظهور جلد الوزة، ويفتح مسام الساق أيضًا. كل ما تحتاجه هو فرشاة ذات شعيرات سميكة. خذيها ودلكي جميع أنحاء ساقيك الجافة بحركات دائرية صغيرة دون أي زيت. احرص دائمًا على استخدام الفرشاة الجافة بعد أيام من إزالة الشعر بالشمع أو الحلاقة، لأن بشرتك يمكن أن تكون حساسة وقد تتهيج إذا قمت بذلك في وقت مبكر جدًا.

شاهد أيضاً:   خلطة سحرية لتبييض اليدين بمكونات طبيعية

5. تغيير أسلوب إزالة الشعر

ظهور جلد الوزة علامة على أن طريقة إزالة الشعر التي تتبعيها غير مناسبة، لاسيما إذا كنت تعتمدين على الحلاقة، في هذه الحالة أنت بحاجة إلى تغيير هذه الطريقة والاعتماد على الشمع أو حتى التخطيط لإزالة الشعر بالليزر، أما الاستمرار في الاعتماد على الشفرات يعني تفاقم المشكلة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى