تغذية

طريقة إزالة تجميد الأسماك المجمدة في التصنيع الغذائي

تعتبر الأسماك المجمدة تجاريًا واحدة من أعظم ابتكارات عالم التصنيع، وفي أيامنا هذه يتم تجميد معظم الأسماك مباشرة بعد صيدها، ممّا يحافظ على نضارتها، حيث يتم تعبئتها في أجزاء محكمة الغلق، وكل ما عليك فعله هو تذويب الأسماك وطهيها.

 

إزالة تجميد الأسماك:

 

الشاغل الرئيسي عند إذابة تجميد الأسماك المجمدة هو سلامة الغذاء، ونعني بذلك تقليل نمو البكتيريا التي يمكن أن تسبب التسمم الغذائي، حيث هنالك عدة طرق لإزالة تجميد الأسماك المجمدة، ولكل طريقة فاعلية عالية لإذابة الأسماك وآمنة للاستخدام، حيث تعتمد طرق إزالة التجميد على مقدار الوقت المتاح لديك.

 

إزالة تجميد الأسماك في الثلاجة:

 

  • أفضل طريقة لتذويب الأسماك هي وضعها في الثلاجة طوال الليل، وما عليك سوى نقله من الفريزر إلى الثلاجة قبل الذهاب إلى الفراش وسيكون جاهزًا للطهي في اليوم التالي.

 

  • إذا كان السمك في أكياس محكمة الإغلاق، فلا داعي للقلق بشأن تسريبها، حيث يمكنك فقط وضعه على طبق أو صينية أو حتى مباشرة على رف الثلاجة.

 

  • ثم عندما تكون جاهزًا للطهي، قم بقص البلاستيك، واشطف السمك وجففه بالمناشف الورقية، وستكون جاهزًا تمامًا.

 

  • إذا لم يتم إغلاق حاويات التخزين لسبب ما، فاستمر في إحكام غلقها في كيس بلاستيكي قابل للإغلاق حتى لا يتسرب.

 

  • يجدر بالذكر أنّ أهمية هذه الطريقة تكمن في أنّها أفضل طريقة تضمن عدم دفء الأسماك أبدًا بما يكفي لإعطاء البكتيريا التي تنقلها الأغذية فرصة للتكاثر.

 

إزالة تجميد الأسماك في الماء البارد:

 

  • تعتبر الطريقة الأفضل والأسرع قليلاً، حيث يتم تذويب الجليد في الماء البارد، وبافتراض أن سمكتك محكمة الغلق في عبوات مقاومة للرطوبة، ضعها ببساطة في طبق ضحل في الحوض، واملأها بالماء.
شاهد أيضاً:   فوائد البطيخ للتخسيس

 

  • ثم واترك الصنبور يعمل قليلًا حتى يتدفق تيار ضيق من الماء في الطبق، مع التأكد من أنّ الماء بارد وليس دافئًا وبالتأكيد ليس ساخنًا؛ لأنه يغلف السمكة تمامًا، فإن الماء البارد يذوبها أسرع من الهواء البارد في الثلاجة.

 

  • يجدر بالذكر أنّه يجب ألا تستغرق هذه التقنية أكثر من 30 دقيقة، على الرغم من أنّه يمكنك التحقق منها في غضون 20 دقيقة لترى كيف تسير الأمور، وبمجرد إذابته، قص العبوة وافتحها واشطف السمك وجففها بالمناشف الورقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى