شعر

طريقة اختيار زيت الشعر المناسب لطبيعة الشعر

طريقة اختيار زيت الشعر المناسب لطبيعة الشعر

تستخدم الزيوت الأساسية بشكل كبير في التجميل والحفاظ على صحة وحيوية الشعر، ويتم استخراج الزيوت الأساسية من النباتات، باستخدام طُرق التقطير أو التبخير، بالإضافة إلى أنّ الزيوت الأساسية يتم استخدمها لرائحتها الجميلة، يتم استخدمها أيضًا لفوائدها الصحية العديدة، ومعظم دول الشرق الأوسط أو الدول الآسياوية تستخدم الزيوت منذ قديم الزمان بفضل فاعليتها وعدم وجود أي آثار جانبية عند استخدامها، ومن أكثر و أحسن الفوائد التي توفرها الزيوت هي الحفاظ على صحة الشعر، وإبقائه حيويًا ولامعًا، بالإضافة إلى أنّ هذه الزيوت تساعد بشكلٍ كبير على تطويل الشعر وتقويته، وسيتم الحديث في هذا المقال عن أفضل الزيوت لتطويل الشعر.[*]

إليكِ أهم النصائح اللازمة لاختيار زيت الشعر المناسب بحسب نوعه.

1. قشرة الرأس

إذا كنتِ تعانين من مشكلة قشرة الرأس والحكّة، خاصةً خلال الطقس البارد، جربي استخدام زيت الزعتر. حيث يساعد على مكافحة البكتيريا والفطريات المسببة لالتهابات فروة الرأس، كما يحتوي على نسبة هائلة من فيتامين E مع حمض اللينوليك لتغذية بصيلات الشعر. يمكنكِ إضافة زيت الزعتر إلى أي من زيوت الشعر التي تفضلينها لتعزيز فوائده الجمالية وعلاج كافة مشكلات الشعر الأخرى. يمكنكِ أيضاً تحضير خلطة الزيوت الطبيعية لعلاج قشرة الرأس خلال الشتاء.

2. الشعر الضعيف والباهت

زيت اللوز الحلو هو الأفضل لإعادة الحياة لشعرك الباهت. حيث يضفى المزيد من اللمعان على خصلات شعرك، كما يعمل على التخلص من مشكلة النهايات المتقصفة. يحتوي زيت اللوز على نسبة هائلة من الفيتامينات الأساسية من فيتامين A، B وE بالإضافة إلى الأحماض الدهنية. كما يعمل كذلك على حماية شعرك من أضرار الأشعة فوق البنفسجية.

3. الشعر الكثيف صعب التحكم

زيت الأرغان من أفضل الزيوت التي تساعدك على تسهيل عملية تمشيط الشعر الكثيف. فيعمل بشكل فعّال للعناية بكافة أنواع الشعر، خاصةً الشعر الجاف والخشن. فهو أيضاً من الخيارات المثالية التي تمنحك الترطيب العميق لشعرك، نظراً لمحتواه الغني بالعناصر المغذية المختلفة من فيتامين E، الأوميجا 3 والأحماض الدهنية. يبقى العيب الوحيد لاستخدام زيت الأرغان هو قوامه الكثيف الذي يصعب إزالته من الشعر، لكن يمكنكِ التغلب على تلك المشكلة بمزجه مع أي من الزيوت الأخرى التي تتمتع بقوام خفيف كزيت الزيتون أو زيت اللوز.

4. الشعر الخفيف والمتساقط

تساقط الشعر من المشكلات الشائعة التي تواجه الكثير من النساء والفتيات مؤخراً. يحدث ذلك نتيجة للعديد من العوامل الخارجية أو الداخلية. أفضل الزيوت التي تساعد على علاج تساقط الشعر هو زيت الجوجوبا، فيتميز بتركيبته المشابهة للزيوت الطبيعية التي تفرزها فروة الرأس. كما يتمتع بقوام خفيف يُمتص سريعاً داخل بصيلات الشعر ويُعرف كذلك بخواصه المضادة للجراثيم، فيمنع انتقال العدوى الفطرية والتي تعد من أهم الأسباب وراس تساقط الشعر.

5. الشعر التالف والمعالج كيميائياً

تعاني النسبة الأكبر من الفتيات من تلف الشعر نتيجة لعدة عوامل أهمها علاجات الفرد والصبغات الكيماوية. في تلك الحالة، تحتاجين لاستخدام زيت شعر مغذي ليعمل على إصلاح تلف الشعر واستعادة مظهر الخصلات الصحية.

زيت جوز الهند النقي من أهم الزيوت التي ننصحكِ باستخدام للشعر التالف. فمع ملمسه الخفيف، يعمل على التغلغل بعمق لتغذية بصيلات الشعر دون أن يترك أي ملمس دهني.

كيفية إختيار زيت الشعر المناسب لنوع شعرك, هذه طرق اختيار زيت الشعر المناسب لنوع شعرك, كيفية اختيار زيت الشعر المناسب لشعرك, كيف اعرف نوع الزيت المناسب لشعري

زر الذهاب إلى الأعلى