طب وصحة

طريقة اكتشاف مرض السكر بدون تحليل

طريقة اكتشاف مرض السكر بدون تحليل ، مرض السكري هو اضطراب في التمثيل الغذائي يحدث عندما يرتفع سكر الدم (الجلوكوز) بشكل كبير ، ويحدث هذا الاضطراب عندما لا ينتج الجسم ما يكفي من الأنسولين أو لا ينتج أي أنسولين على الإطلاق ، مما يمنع الجلوكوز من الوصول إلى الخلايا لاستخدامه كطاقة. يظهر.

طريقة اكتشاف مرض السكر بدون تحليل

في السطور التالية ، ستتعرف على أنواع مرض السكري ، وطريقة اكتشاف مرض السكر بدون تحليل ، وأعراضه الشائعة:

أنواع مرض السكري

مرض السكر النوع 1

هذا مرض من أمراض المناعة الذاتية حيث لا ينتج الجسم الأنسولين لأن جهاز المناعة في الجسم يهاجم الخلايا المنتجة للأنسولين في البنكرياس ، خلايا بيتا.

داء السكري من النوع 2

هذا هو الأكثر شيوعا. هذه حالة لا تستطيع فيها الخلايا استخدام سكر الدم (الجلوكوز) بكفاءة للحصول على الطاقة. يمكن أن يتطور مرض السكري من النوع 2 تدريجيًا ، ويمكن أن تكون الأعراض المبكرة خفيفة ، لذلك قد لا يدرك الكثير من الناس أنهم مصابون بمرض السكري.

العلامات والأعراض المبكرة لمرض السكري

لمرض السكري العديد من الأعراض المبكرة التي يمكن اكتشافها دون تحليل ، أبرزها:

  • العطش الشديد وكثرة التبول والجوع الشديد.
  • فقدان الوزن أو زيادته.
  • رؤية مشوشة.
  • تلتئم الجروح ببطء.
  • التهابات الجلد والبقع الداكنة في ثنايا الجسم.
  • رائحة فاكهية أو حلوة أو تشبه الأسيتون
  • وخز أو تنميل في اليدين أو القدمين.

 

أعراض مرض السكري عند النساء

لمرض السكري بعض الأعراض والمضاعفات التي تنفرد بها النساء ولا تصيب الرجال ، ومن أبرزها ما يلي:

شاهد أيضاً:   اسباب الاكتئاب المفاجئ واعراضه وطرق علاجه

عدوى الخميرة المهبلية والفم: قد تسبب هذه الحالة حكة وألمًا مهبليًا ، وزيادة الإفرازات المهبلية ، وطلاوة في الفم ، وصعوبة في الأكل أو البلع ، وانتفاخ واحمرار اللثة أو الخدين الداخليين.
متلازمة المبيض المتعدد الكيسات (PCOS): يمكن أن تسبب علامات وأعراضًا مثل عدم انتظام الدورة الشهرية ، وحب الشباب ، وترقق الشعر ، وزيادة نمو شعر الوجه والجسم. حوالي نصف النساء المصابات بمتلازمة تكيس المبايض يصبن بمرض السكري.
التهابات المسالك البولية (UTIs): تحدث عدوى المسالك البولية عندما تدخل البكتيريا إلى مجرى البول ، بما في ذلك مجرى البول والحالب والكلى والمثانة ، وتكون أكثر شيوعًا عند النساء أكثر من الرجال ، وهي أكثر شيوعًا عند مرضى السكري لأن السكر في البول ، هو السبب الرئيسي في حدوث التهابات المسالك البولية. أرض خصبة لتكاثر البكتيريا.

قد يكون من الضروري الانتباه إلى العلامات المبكرة لمرض السكري حتى يمكن تشخيصك بسرعة أكبر وعلاجك بشكل مناسب والتحكم في مستويات السكر في الدم ، مما يمكن أن يحسن صحتك بشكل كبير ويقلل من المخاطر والمضاعفات.

طريقة اكتشاف مرض السكر بدون تحليل, طريقة اكتشاف مرض السكر بدون تحليل