العناية بالبشرة

طريقة تحضير منظف يومي للبشرة من الأعشاب في المنزل

طريقة تحضير منظف يومي للبشرة من الاعشاب في المنزل سهلة جدا عن طريق ضخ بعض الاعشاب المفيدة في تنظيف وتعقيم البشرة بشكل صحي وبدون اي اعراض جانبية ، من المعروف أن بشرة الوجه تحتاج إلى تنظيف يومي للتخلص من إفرازات الوجه الدهنية اليومية والخلايا الميتة وآثار المكياج وتراكم الأوساخ. والتي يمكن أن تسد مسام الجلد وتسبب الالتهابات والبثور والمظهر الخشن للجلد.

طريقة تحضير منظف يومي للبشرة من الأعشاب في المنزل

لذلك ، توضح لك كيفية تحضير منظف يومي للبشرة بالأعشاب في المنزل:

تحتاج إلى حفنة من الزعتر الأخضر الطازج أو ملعقة كبيرة من الزعتر المجفف وملعقتين صغيرتين من شاي بذور الشمر وملعقة كبيرة من عشب البابونج وملعقة من ثمر الورد المجفف و 4 أكواب من الماء المغلي وعصير نصف ليمونة وملعقة صغيرة ملعقة صغيرة ملح. وملعقتين كبيرتين من جل الصبار.

طريقة تحضير منظف عشبي

نقع الزعتر وبذور الشمر ووركين الورد والبابونج معًا في وعاء من الماء الساخن لمدة نصف ساعة. بعد أن يبرد الخليط ، أضيفي إليه عصير الليمون والملح وجل الصبار ورجيه جيدًا. ثم قم بتصفية المحتوى واملأه في زجاجة واحتفظ به في الثلاجة لكل استخدام (لا تحتفظ بالمزيج لأكثر من أسبوعين).

كيفية استخدام المنظف

بللي قطعة من القطن بالمحلول وامسحي بها وجهك ورقبتك جيدًا لإزالة كل الأوساخ والدهون المتراكمة عليها ولتنظيف المسام ، ثم اشطفي بشرتك بالماء البارد. كرري تنظيف البشرة بهذا المحلول صباحًا ومساءً للحصول على بشرة نظيفة وصحية ونضرة.

شاهد أيضاً:   ماسك سحري لتبييض البشرة واستعادة نضارتها