انترنت وكمبيوتر

طريقة تسريع ويندوز 10 الى اقصى حد

طريقة تسريع ويندوز 10 الى اقصى حد

طريقة تسريع ويندوز 10 الى اقصى حد ، يعاني الكثير من الناس من بطئ جهاز الكمبيوتر وقد يؤدي هذا إلى حدوث بعض من المشاكل في أداء الجهاز ونظامه ، وسوف نذكر عبر موقعي العديد من الطرق لتحسين ولحل مشكلة بطئ الكمبيوتر ويندوز 10 قم بالتالي.

  • تعطيل الظلال والرسوم المتحركة والتأثيرات المرئية

يحتوي Windows 10 على الأشياء الممتعة التي تتمثل في الظلال والتأثيرات المرئية والرسوم المتحركة ، وعندما تكون موجودة على أجهزة الكمبيوتر التي تم إصدارها حديثًا ، فإنها لا تؤثر على سرعتها أو بطئها.

لكن مع الأجهزة القديمة يمكن أن يؤثر على سرعته وجودته ، لذلك يفضل تعطيله عن طريق:

  • كتابة Windows 10 في حقل البحث.
  • ستظهر عدة خيارات نختار sysdm.cpl.
  • سترى بعد ذلك الكثير من الرسومات والتأثيرات.
  • إذا كنت لا ترغب في تعطيله وفقدان التعديل فيه ، فستجد العديد من الخيارات التي تظهر أمامك ، وإذا كنت ترغب
  • في تعطيله للحصول على نتيجة أفضل في أداء الجهاز ، فاضغط على “ضبط إلى” الوصول إلى أفضل أداء “ثم حسنًا.

 

  • تعطيل الشفافية

يستهلك Windows 10 الكثير من الطاقة والأداء حتى يتمكن من إنشاء الكثير من تأثيرات الشفافية ، وإذا قمت بتعطيله ، فسيوفر الكثير من طاقة الجهاز ويحسن أدائه في العمل.

حيث يتم تعطيلها بالذهاب إلى مربع الإعدادات واختيار الألوان والبحث في الخيارات ، نجد تأثيرات الشفافية ، نضغط على إيقاف.

  •  تشغيل الصيانة الآلية 

Windows 10 مبرمج لأداء صيانة الجهاز ، وعلى سبيل المثال ، هذه الصيانة التي يقوم بها: المسح بعناية بحثًا عن فيروسات أو أي أجهزة تضر بالجهاز أو تبطئ من أدائه ، وعند وجود مشاكل أو فيروسات يبدأ تنبيههم حتى يتم القضاء عليها.

يجب التأكد بشكل يومي من تشغيل هذه الميزة حتى يكون الجهاز في أفضل أداء ، وذلك من خلال:

  1. بالضغط على إعدادات لوحة التحكم ، سترى العديد من الخيارات ، نختار الأمان والصيانة.
  2. ثم انقر فوق بدء الصيانة.
  3. لمعرفة ما إذا كان يعمل يوميًا ، ستحتاج إلى النقر فوق إعدادات الصيانة.
  4. ستظهر أمامك شاشة يمكنك من خلالها تحديد الوقت الذي تريد أن تتم فيه عملية الصيانة.
  5. أخيرًا ، انقر فوق السماح بالصيانة لتنبيه الجهاز في الوقت المحدد ، ثم انقر فوق موافق.
  • تقليل عدد البرامج والتطبيقات التي تفتح عند التشغيل
شاهد أيضاً:   سياسة الخصوصية جوجل ادسنس

إذا قمت بفتح الكمبيوتر واستغرق تحميله الكثير من الوقت ، فقد يكون السبب في ذلك هو وجود العديد من البرامج التي بدورها تجعل عملية الكمبيوتر بطيئة ، وقد تكون العديد من هذه البرامج غير ضرورية ومن أجل إيقاف تشغيلها نحن :

  1. عن طريق النقر على زر الفأرة الأيمن.
  2. ستظهر قائمة ، اختر Start ثم Settings أو Task Manager.
  3. نختار منهم بعد ذلك بدء التشغيل.
  4. سيبدأ الجهاز في العمل مع التطبيقات ، وعندما ترى تطبيقات غير مرغوب فيها ، اضغط عليها واختر إيقاف أو تعطيل.

تسريع ويندوز 10 الى اقصى سرعة

من أوامر تنظيف جهاز Windows 10 للتخلص من الجهاز البطيء ، قم بما يلي:

  • إيقاف وإعادة تشغيل ال Windows

إذا كنت تشعر بثقل في استخدام الكمبيوتر ، فأغلقه وأعد تشغيله مرة أخرى ، فقد ترى أن هذه الطريقة لا تعمل ، لكنها طريقة ممتازة عندما تقوم بإيقاف تشغيل الجهاز وفتحه مرة أخرى.

ربما تكون قد قمت بتشغيل وتحديث برامج لم تعد بحاجة إليها وعند إغلاقها يكون التحديث قد انتهى ، وبالتالي تحسين جودة وأداء جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

  • تثبيت ذاكره ssd إضافية

تركيب ذاكرة ssd إضافية للحاسوب يجعله جهاز يعمل بكفاءة وأداء أفضل وأعلى ، وإذا كان الكمبيوتر إصدارًا قديمًا ولا يحتوي على قرص SSD فيجب استبداله بهذا النوع وبعد ذلك سيكون هناك يكون اختلافًا كبيرًا جدًا في الاستخدام لأنه يساعد على تحسين أداء الجهاز على أي حال. كان مدى الاستخدام هو ما إذا كان الأمر يتعلق بالألعاب والفوتوشوب وإنتاج الأفلام وتحرير الصور وغيرها.

  • قتل bloatware

قد يعتقد البعض أن نظام التشغيل هو أكبر عامل مؤثر في إبطاء أداء الكمبيوتر ، لكن هذا ليس صحيحًا وهذا بسبب وجود برامج ضارة وغير مفيدة لأجهزة الكمبيوتر مثل bloatware.

شاهد أيضاً:   تحميل أفضل برنامج تغير الصوت للكمبيوتر ويندوز

هذه برامج خاصة بالإعلانات ، وقد تأتي هذه البرامج مع جهاز الكمبيوتر الخاص بك ويتم وضعها من قبل الشركة المصنعة ، أو ربما تم تنزيلها عن طريق الخطأ.

إذا كنت تشك في وجود مثل هذه البرامج الضارة على جهازك ، فاتبع هذه الخطوات للتخلص منها:

  1. قم بإجراء فحص شامل حتى تتمكن من معرفة ما إذا كانت هناك مثل هذه البرامج أم لا.
  2. قم بتحميل برامج الحماية للجهاز مثل Norton Security وهناك أيضًا تطبيقات مخصصة لمكافحة هذه البرامج والتخلص منها عندما تكون على الكمبيوتر ، وتختلف هذه البرامج عن بعضها البعض أن هناك برامج مجانية يمكنك تنزيلها دون عمل. أي شيء ، وهناك برامج مدفوعة يجب أن تدفع جزءًا من المال حتى تتمكن من تنزيلها والتعامل معها.

كيفية تحسين سرعة الكمبيوتر ويندوز 10

  • تسريع المعالج الخاص بالجهاز

يعد تسريع المعالج المتخصص بالجهاز والشركة المصنعة له من أهم طرق تحسين أداء الجهاز ، ويجب استيفاء الشروط. المعالج عالي الأداء ومتوازن للطاقة ويختلف كل معالج عن الآخر حسب الجهاز والشركة المخصصة للتصنيع ، وعند استخدام معالج موفر للطاقة مع نظام التشغيل Windows 10 يكون أداؤه أسرع بكثير من أي معالج آخر. معالج آخر.

  •  تفريغ القرص الصلب

مع زيادة استخدام القرص الصلب ، تنخفض جودة وأداء الكمبيوتر ، وهذا يؤدي إلى تجزئة القرص وتخزين جميع الملفات بطريقة عشوائية وغير منظمة ، ثم يستغرق الأمر وقتًا طويلاً حتى يتم تجميع الملفات تكرارا.

من أجل إلغاء التجزئة الذي يحدث ، نكتب defrag في البحث ، وبعد ذلك ستظهر خيارات نختار منها القرص الذي يحتوي على معلومات مهمة ولا نريد التقسيم ، ثم نضغط على إلغاء التجزئة.

شاهد أيضاً:   أفضل مواقع التسوق في المانيا

إذا كنت تريد إلغاء تجزئة كافة الأقراص الموجودة على جهازك تلقائيًا ، فيجب عليك:

  1. انتقل إلى الإعدادات وسترى بعد ذلك مربعًا يقول “التشغيل في الموعد المحدد”.
  2. نضغط عليها ونبدأ في تحديد التردد الذي نريده لإلغاء تجزئة الأقراص.
  3. ثم نختار من القائمة التي ستظهر كم من الوقت نريد إلغاء التجزئة.
  4. أخيرًا ، نضغط على موافق.
  • منع onedrive من المزامنة

نحتاج دائمًا إلى مستند يحافظ على البيانات التي يخزنها جهاز الكمبيوتر الخاص بك ويقوم بتنزيلها ويعمل مستند onedrive على ذلك ، وهو أفضل أداة يمكن استخدامها للنسخ الاحتياطي حتى لو حصل الجهاز على أي تحديثات أو شيء يمسح كل شيء عليه.

يمكن استرداده من المستند ، ولكن عندما تتم مزامنة المستند للحفاظ على المعلومات ، فإنه يؤدي إلى إبطاء جهاز الكمبيوتر الخاص بك وإذا كنت ترغب في جعل جهازك سريعًا ، فيجب عليك إيقاف تشغيل المزامنة.

  • تنظيف السجل الخاص بالجهاز

التسجيل دائمًا عشوائي وغير منظم وأفضل مثال على ذلك هو عندما لا يتم تثبيت البرنامج ، ولا يتم مسح جميع بياناته من التسجيل ، وبمرور الوقت ، سوف تتراكم الكثير من البيانات وهذا يؤدي إلى بطء النظام وفي لتنظيف هذه البيانات ، تقوم بتنزيل بعض برامجه ، بعضها مجاني وبعضها مدفوع.

طريقة تسريع ويندوز 10 الى اقصى حد, طريقة تسريع ويندوز 10 الى اقصى حد, طريقة تسريع ويندوز 10 الى اقصى حد, طريقة تسريع ويندوز 10 الى اقصى حد, طريقة تسريع ويندوز 10 الى اقصى حد, طريقة تسريع ويندوز 10 الى اقصى حد, طريقة تسريع ويندوز 10 الى اقصى حد, طريقة تسريع ويندوز 10 الى اقصى حد, طريقة تسريع ويندوز 10 الى اقصى حد, 

زر الذهاب إلى الأعلى